بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة تنظيف الأحذية القماشية البيضاء

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة تنظيف الأحذية القماشية البيضاء

 

يمكنك تنظيف الأحذية المصنوعة من القماش الأبيض في الغسالة أو يدويًا، اعتمادًا على ما إذا كان الحذاء يحتوي على أي مكونات دقيقة.


قرر ما إذا كنت ستغسل بالغسالة أم باليد يمكنك تنظيف الأحذية البيضاء في الغسالة خاصة الأحذية القماشية البيضاء . ومع ذلك، يجب تنظيف الأحذية ذات النعال المصنوعة من الجلد أو الجلد المدبوغ أو الخرز أو الحبل يدويًا.


اقرأ ايضاً : أبواب الشرفة الزجاجية: استخدمي البصل لتنظيفها وإزالة بقع الدهون عنها


إن حركة الغسالة قاسية جدًا بالنسبة للأحذية المزخرفة ويمكن أن تتسبب في ارتخاء المواد اللاصقة المستخدمة في البناء.


قم دائمًا بإزالة أربطة الحذاء والنعل الداخلي القابل للإزالة وأي زخارف قبل البدء في التنظيف. يجب وضع الأربطة في وعاء صغير به ماء ساخن مع ملعقة صغيرة من منظف الغسيل شديد التحمل والسماح لها بالنقع أثناء غسل الأحذية. يمكن غسل النعال يدويًا أو استبدالها.


إذا كانت الأحذية موحلة، اشطفها بخرطوم لمنع الأوساخ من انسداد الغسالة. عالج مسبقًا أي مناطق ملطخة بشدة عن طريق عمل القليل من منظف الغسيل مباشرة على القماش باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة. يمكن تنظيف النعال شديدة الاتساخ بإسفنجة الميلامين.


إذا كنت ستنظف حذائك ولا تستخدم الغسالة، فانتقل إلى الخطوة التالية. إذا كنت تستخدم الغسالة، ضع الحذاء في كيس غسيل شبكي. بعد ذلك، اتبع هذه الخطوات لتنظيف الأحذية البيضاء في الغسالة:


اغسل الأحذية مع كمية من المناشف البيضاء باستخدام منظف الغسيل المعتاد. استخدم الكلور أو المبيض الذي يحتوي على الأكسجين إذا احتاجت الأحذية إلى تبييض إضافي. كبديل، يمكنك استخدام صودا الخبز أو بيروكسيد الهيدروجين. حدد الماء الدافئ والدورة العادية، ولكن اختر سرعة دوران منخفضة للمساعدة في الحفاظ على توازن الغسالة.


بالنسبة للأحذية القماشية البيضاء والأحذية الأخرى التي لا يمكن وضعها في الغسالة، قم بتنظيف البقع عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من منظف الغسيل في 1 لتر من الماء الدافئ. اغمس قطعة قماش من الألياف الدقيقة في المحلول وافرك الأوساخ من داخل الحذاء وخارجه.


اقرأ ايضاً : وجدت نفسك عالقاً في مصعد؟ 3 أشياء يجب أن تفعلها على الفور لتخرج في أسرع وقت ممكن


أكمل عملية التنظيف بغمس قطعة قماش أخرى في الماء العادي ومسح أي بقايا صابون.


يجب تجفيف الأحذية والأربطة بالهواء بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وعدم تجفيفها مطلقًا في مجفف ملابس على درجة حرارة عالية. يمكن أن تتسبب الحرارة في ذوبان المواد اللاصقة المستخدمة في بناء الأحذية. امسح الحذاء بمنشفة لامتصاص الرطوبة والمساعدة في سرعة التجفيف.


إذا كنت بحاجة إلى مساعدة الحذاء في الاحتفاظ بشكله، فاحشو أصابع القدم بشبكة من النايلون.



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة