وداعـا رائحـة الحـمام الكـريهة.. حيل لتعطير وتعقيم المرحاض لمدة طويلة (مثل الفنادق)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وداعـا رائحـة الحـمام الكـريهة.. حيل لتعطير وتعقيم المرحاض لمدة طويلة (مثل الفنادق)


رائحة الحمام الكريهة من المشاكل الصعبة التي تواجه معظم السيدات، ولذلك تتسائل ربات البيوت عن طريقة للقضاء على رائحة المرحاض الكريهة دون الحاجة لمعطر للحمام، ولهذا سنقدم لك تدابير منزلية لتتعطير الحمام لمده طويله.


خطفت القلوب و تفوقت على ابنتها بالجمال .. ظهور نادر لوالدة هيفا وهبي المصرية.. وجمالها حديث المواقع تعرفوا إليها (فيديو).. اضغط هنا


وصفات تنظيف – وصفات سهلة وسريعة


تعتبر صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات للتخلص من الروائح الكريهة في الحمام. يمكننا استخدام وعاء صغير مليء بصودا الخبز لتنظيف سلة النفايات أو علبة القمامة الصغيرة الموجودة عادة في الحمام. لحل مشكلة الرائحة الكريهة، ينبغي شطف الصندوق بالماء والخل ورش الجزء السفلي بملعقتين من صودا الخبز، ثم، وضع كيس القمامة وترك الصودا لتلعب دورها.


 


وتعد صودا الخبز بمثابة مضاد للرائحة. كما من الضروري تغيير كمية صودا الخبز باستمرار.


في حال انبعثت الرائحة الكريهة من الأنابيب، يمكن أن نتبع خدعة فعالة جدا متمثلة في ملء دلو بكمية من الماء مع إضافة ملاعق قليلة من صودا الخبز وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لدينا.



الخل


يعد الخل مكونا طبيعيا مثاليا للقيام بمهام تنظيف مختلفة كما يمكن استخدامه للتخلص من الروائح الكريهة. أحيانا، تصدر الرائحة الكريهة من البكتيريا التي تختبئ في أماكن قذرة، لذا فإن الخل مع عملية التعقيم لن ينظف الحمام بعمق فحسب، بل سوف يمنع ظهور الروائح.


في هذا الإطار، يمكننا خلط الخل والماء ووضعه في زجاجة رذاذ لتطبيقه على الأسطح البكتيرية ثم ننظف بقطعة قماش مبللة. ويقوم الخل بالقضاء على الروائح ويمنع تراكم العفن، لذا يمكننا ملء كوب من الخل وسكبه في المصارف حتى يقضي على البكتيريا. كما يمكن اتباع الطريقة ذاتها مع ستائر الحمام.


الليمون


من المتعارف عليه أن الليمون غني بالفيتامينات المفيدة لصحة جسمنا. ومع ذلك، تلعب هذه الفيتامينات دورا ضروريا أيضا في تنظيف المطبخ والقضاء على الروائح الكريهة. وتعتبر هذه الحيلة بسيطة وتقتصر فقط على وضع زوج من أسافين الليمون في زاوية واحدة من الحمام.


الكبريت


يعتبر استخدام الكبريت أحد أكثر العلاجات شيوعا رغم أنه الأقل فعالية. ويعود ذلك إلى أنه إذا قمت بإشعال الكبريت، فإن شدة الرائحة الكريهة تتراجع بسبب أن الفسفور المطابق له رائحة حادة للغاية. لسوء الحظ، بعد احتراق الكبريت، ستعود الرائحة الكريهة إلى الحمام إذا لم يتم تنفيذ أي من الحيل الأخرى.


تهوية الحمام يوميا


من الضروري تهوية كل غرف المنزل لمدة عشر دقائق على الأقل لتجنب الروائح الكريهة. سوف يساعد هذا الإجراء البسيط على القضاء على الفيروسات أو البكتيريا وكل رائحة كريهة قد تظهر في منزلك.


DamascusMs


ظهور نورمان أسعد في عزاء عائلة طليقتها أيمن زيدان برحيل ابنهم “شادي زيدان” تحدث ضجة كبيرة بين المتابعين (صور).. اضغط هنا




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة