منافسة شديدة.. إليكم قصة ومواعيد عرض والقنوات الناقلة للمسلسلات السورية في رمضان 2023

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منافسة شديدة.. إليكم قصة ومواعيد عرض والقنوات الناقلة للمسلسلات السورية في رمضان 2023

 

تعود عجلة الدراما السورية للمنافسة مجددا في رمضان 2023، بمجموعة من المسلسلات المرتقبة، متنوعة المضمون والأفكار، وبمشاركة كوكبة لامعة من النجوم.


ورصد موقع "فوشيا" هذه الأعمال، وهي "الزند، ومال القبان، وكانون، وصبايا 6، والكرزون، ودوار شمالي، والسراديب، وخريف عمر، وعين شمس، ومقابلة مع السيد آدم".


"الزند"





تدور أحداث مسلسل "الزند" حول شاب يدعى "عاصي" يواجه أكبر تحدٍّ في حياته بعد عودته من الخدمة العسكرية، ليجد نفسه وسط مؤامرات خطيرة أطرافها شخصيات ذات سلطة في ولاية الشام قبيل الحرب العالمية الأولى.


اقرأ ايضاً : ظهور نورمان أسعد في عزاء عائلة طليقتها أيمن زيدان برحيل ابنهم “شادي زيدان” تحدث ضجة كبيرة بين المتابعين (صور)


ويشهد المسلسل أحداثا متسارعة في إطار اجتماعي سياسي تشويقي، يشارك في بطولته: تيم حسن، دانا مارديني، منى واصف، فايز قزق، أنس طيارة، وهو من تأليف عمر أبو سعدة، إخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة الصباح.


"مال القبان"




وبعد النجاحات المتتالية التي جمعت الكاتب علي وجيه والكاتب يامن الحجلي مع المخرج سيف الدين سبيعي، قرروا أن يجددوا التعاون في "مال القبان" الذي يعد الشراكة الثالثة بينهم.


ويتناول "مال القبان" فرضية جديدة واقعية، تحاكي الوضع الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري، وما تتخلله من أزمات يعاني منها الناس، ويُشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين السوريين، بينهم بسام كوسا، سلاف فواخرجي، حلا رجب، يامن حجلي، خالد القيش.


"كانون"




يحاكي مسلسل "كانون" الواقع السوري ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم الشارع منها تزوير العملات وتجارة المخدرات، وتدور أحداثه في منطقة "سوق الحرامية" بدمشق.


ويلعب بطولة المسلسل : بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين ومحمد قنوع، وهو من تأليف علاء مهنا، وإخراج إياد نحاس، وإنتاج شركة بايورتا.


"صبايا 6"


بعد توقف نحو 9 أعوام، يعود مسلسل "صبايا" بموسمه السادس للمنافسة في العجلة الرمضانية، ويروي قصة 5 فتيات يعشن في منزل واحد، ويحدث لهن بعض المغامرات المتفرقة في إطار اجتماعي كوميدي.


يضم مسلسل "صبايا 6": ديمة بياعة، جيني إسبر، ميرنا شلفون، جوان الخضر، لين ضحية، كما ستحل ديمة الجندي كضيفة شرف على العمل، وهو من تأليف محمود إدريس، وإخراج فادي وفائي، وإنتاج شركة بانة.


"الكرزون"



ومن بين المسلسلات السورية التي ستنافس في رمضان 2023 أيضا هناك "الكروزن" الذي سيدور بقالب اجتماعي معاصر، حول رجل ثري ينزعج من تصرفات ابنته المدللة، ويستغل حادثة انفجار مرفأ بيروت، ليلقنها درسا.


اقرأ ايضاً : منى واصف ونادين خوري بصورة نادرة منذ 41 عاماً والمتابعين: “الله ما أحلاكن” (صورة)


ويشارك في بطولته: أسامة الروماني، ليليا الأطرش، مها المصري، عبير شمس الدين، جوان الخضر وعامر علي، ومن تأليف مروان قاووق وإخراج رشاد كوكش وإنتاج أفاميا.


"دوار شمالي"




أما مسلسل "دوار شمالي" فتدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في تلك الفترة، مصورا التاريخ بكل ما يحمله من خلافات وصراعات بين أهل النفوذ والسلطة وبين أهل الأصول والمبادئ، وتشتد التداخلات المنطقية بين الشخصيات من خلال صلة القرابة والزواج وتقاطع المصالح وتباعدها.‏


والمسلسل من بطولة: أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، يزن السيد، محمد حداقي، نانسي خوري، اندريه سكاف وعبير شمس الدين، وهو من تأليف حازم سليمان، وإخراج عامر فهد، وإنتاج ISEE MEDIA.


"كسر عضم - السراديب"




وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "كسر عضم" بموسمه الأول، أنتجت شركة "كلاكيت" الجزء الثاني منه، على الرغم من اعتذار مخرجته رشا شربتجي، وكاتبه علي معين صالح، تخوفا من استثمار النجاح.


ويتناول "السراديب" عدة قضايا اجتماعية من خلال بعض القصص المختلفة في العمل، والذي تم تصويره في بيروت بعد عدم الموافقة له على التصوير بدمشق.


ويضم مجموعة من الممثلين: رشيد عساف، كرم الشعراني، ولاء عزام، يزن السيد، شادي الصفدي، إسماعيل مداح، وهو من تأليف رفعت الخطيب وهلال الأحمد، وإخراج كنان إسكندراني، وإنتاج كلاكيت.


"خريف عمر"




يدور "خريف عُمر" في إطار اجتماعي تشويقي معاصر، ويقدم الأفكار برؤية جديدة، ضمن قالب بوليسي لا يخلو من التشويق والآكشن في 30 حلقة.


اقرأ ايضاً : قلي أمرك.. محمد قبنض يتحدث عن محاولته لإخراج أيمن زيدان من حزنه!


ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الفنانين، منهم سلوم حداد، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، قمر خلف، وكارمن لبس، علاء قاسم، وهو من تأليف حسام شرباتي ويزن مرتجى، وإخراج المثنى صبح.


"عين شمس"




ومسلسل "عين شمس" يناقش رسائل متعددة، ويضم العديد من المحاور والخطوط، في إطار بوليسي تشويقي، بالإضافة إلى بعض الغموض.


ويضم في قائمة أبطاله: رشيد عساف، نادين خوري، تيسير إدريس، جوان خضر، ريم عبد العزيز، وغيرهم الكثير، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج يزن أبو حمدة إنتاج شركة "ارت لينكس".


"مقابلة مع السيد آدم"



بعد سنتين من الانتظار، أعلنت شركة فونيكس آرت" للإنتاج والتوزيع الفني عن عرض مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" بموسمه الثاني في رمضان 2023، دون الكشف عن القنوات التي ستعرضه.


ويستكمل العمل الجزء الأول من المسلسل وتدور أحداثه حول الدكتور "آدم" الذي يسعى لكشف المتسبب الحقيقي في خطف ووفاة ابنته "حياة" للانتقام منه.


ويشارك في بطولة العمل للموسم الثاني، نخبة من نجوم الدراما، منهم: غسان مسعود، ومحمد الأحمد، ومنة فضالي، ورنا شميس، وجيانا عنيد، وفادية خطاب، ومصطفى المصطفى، ويزن خليل، وهو من تأليف وإخراج فادي سليم



المسلسلات السورية في رمضان 2023









تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة