لمَ من الضروري أن نضع كبش القرنفل (المسمار) في الحمام؟ سيخلّصكم من مشكلة مزعجة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لمَ من الضروري أن نضع كبش القرنفل (المسمار) في الحمام؟ سيخلّصكم من مشكلة مزعجة

 كبش القرنفل في الحمام ! أجد عموماً صعوبة في تحمّل وجود الحشرات الطائرة كالذباب، لكن ماذا لو كان علينا أيضاً أن نتعايش مع حشرات السمك الفضي (حشرات السكّر) المثيرة للاشمئزاز التي نجدها في كافة أنحاء المطبخ. 


نور الغندور بإطلالة صفراء مميزة ومتابعون: يا أجمل نساء العالم (صور) اضغط هنا


هذا مرفوض تماماً! على الرغم من أنها ليست خطرة إلا أنّ هذه الحشرات الصغيرة الليليّة مزعجة فعلاً، لاسيما وأنها تظهر في الأماكن الرطبة بحثاً عن الطعام.

ليس من المستغرب إذاً أن نجدها أحياناً في خزانة الطعام، تسبح في كيس الطحين أو الأرز أو الحبوب. لكن هذه الحشرات تتجوّل أيضاً في القبو وفي الحمام. هل اجتاحت هذه الحشرات منزلكم؟ من حسن الحظ أنّ لحشرات السمك الفضيّ نقطة ضعف: فهي تكره بعض الروائح.


هل حشرات السمك الفضيّ مؤذيّة وضارة؟


إنّ الناحية السلبيّة في هذه الحشرات هي أنها تتحرّك فقط أثناء الليل وأنها تهرب من الضوء وتختبئ في الشقوق. بالتالي، يشكّل كشفها تحدياً كبيراً! وعلى الرغم من أنها تعيش على السكر والنشاء، إلا أنها تأكل كل شيء ويمكن أن تتغذى على الكتب والصحف والأقمشة المختلفة وحتى على الحشرات النافقة.


كبش القرنفل في الحمام لإبعاد حشرات السمك الفضي

يمكنكم أولاً أن تراهنوا على كبش القرنفل (المسمار). بقدر ما نحب رائحة هذا التابل الجميلة والمريحة، بقدر ما تكرهها هذه الحشرات وذلك بسبب مادة الأوجينول الموجودة فيه والتي تزعج العديد من الحشرات.





لا تترددوا في أن توزّعوه في الحمام: ضعوا القليل منه في أوعية صغيرة أمام الباب أو في زوايا المنزل التي من المحتمل أن تهاجمها هذه الحشرات. يمكن لهذا الطارد الطبيعي للحشرات أن يحلّ مشكلة اجتياحها لمنازلكم. كما يمكنكم أن تضعوا القليل من كبش القرنفل في أكياس صغيرة توزّعونها على الخزائن في المنزل.

يمكنكم أن تتخلصوا من هذه الحشرات من دون الحاجة إلى مبيدات حشرات كيميائية، فبعض الأعشاب والتوابل العطريّة يمكن أن تفي بالغرض!


زيت الخزامى (اللافندر) العطري لإبعاد حشرات السمك الفضي

زيت اللافندر العطري ممتاز للتخلّص من الروائح الكريهة ولجعل الجسم يسترخي ولإضفاء لمسة من الانتعاش على الحمام مثلاً. علاوة عن ذلك، يشكّل هذا الزيت سلاحاً فتاكاً في مواجهة هذه الحشرات الصغيرة! إليكم هذا العلاج البسيط جداً لإبعادها عن منازلكم: امزجوا ملعقة متوسطة الحجم من زيت اللافندر العطري في كوب من الماء. اسكبوا هذا المزيج في عبوة رشّاشة واستخدموها لترشوا الأماكن المعرّضة لخطر اجتياح هذه الحشرات فتتخلصون منها بشكل نهائي. يجب استخدام هذا العلاج مرة في اليوم ليكون فعّالاً



DamascusMs


عروسة تقص شعرها بالكامل في حفل زفافها بصورة صدمت الضيوف والمفاجأة بعد كشف السبب لم يتمالك الجميع دموعه.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة