إذا كانت فصيلة دمك "O".. إقرأ هذا الخبر الان .... لا تتكاسل واخبر الجميع الان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إذا كانت فصيلة دمك "O".. إقرأ هذا الخبر الان .... لا تتكاسل واخبر الجميع الان

 الدّم هو ذلك السّائل الأحمر الموجود في أي جسم كائن حي، ويشكل الدّم ما نسبته ثمانية...


شاهد : إذا كانت فصيلة دمك "O".. إقرأ هذا الخبر الان .... لا تتكاسل واخبر الجميع الان


تقشعر له الأبدان".. مشهد دفن الفنانة دلال عبد العزيز يشعل السوشيال ميديا (فيديو).. اضغط هنا


خصائص فصيلة الدّم O سالب


تتمّيز هذه الفصيلة ويطلق عليها بالفصيلة الملوكية، ونعني بذلك هذه الخصائص:


هذه الفصيلة هي بالأقل انتشاراً بين فئات الدّم الأخرى، وتشكل فئة هذه الدّم ما نسبته السبعة بالمائة مقارنة مع فئات الدّم الأخرى المنتشرة بين النّاس.


يطلق على هذه الفصيلة اسم فصيلة الدّم الكريمة، وهي الفصيلة الّتي تستطيع عند نقل الدّم والتّبرع أن تتقبلها فصائل الدّم الأخرى في جسم المتلقي للدم، وهذا ما جعل هذه الفئة هي الفئة الأكثر قبولاً وتفضيلاً في بنوك الدّم، حيث يستطيع المتبرّع أن يتبرع بدمه الذي يحمل فئة O إلى جميع الأشخاص الذي يحملون فئات الدّم المختلفة.


لا يستطيع الشّخص الذي يحمل فئة الدم O سالب تقبل فئة دم أخرى غير هذه الفئة؛ لأن هذه الفئة تحديداً عندما تندمج مع فصيلة أخرى تعمل على تكسر الدم وتؤدي إلى وفاة الشّخص. أي هذه الفصيلة تعطي ولا تأخد إلا من نفس الفصيلة؛ وهذا ما يجعل الأشخاص الذي يحملون هذه الفئة يتعرّضون للخطر إذا لم يتوفر دم من نفس الفصيلة.





تحتوي هذه الفصيلة على تركيز عالٍ جداً من الأجسام المضادّة، ولذلك في حال التّبرع لشخص آخر يتم إجراء فحوصات التّوافق قبل نقل كميّة من الدّم يحمل هذه الفصيلة لجسم المصاب.


تسبب هذه الفصيلة للأشخاص الّذين يحملون هذه الزّمرة إلى التّعرّض للإصابة بقرحة المعدة مقارنةً مع زمر الدّم الأخرى؛ والسّبب في ذلك كثرة إفرازات الأحماض الّتي تفرزها المعدة، ولذلك ينصح هؤلاء الأشخاص بالإهتمام أكثر بنوعيّة غذائهم، وينصح بالتّبرع بالدّم بين كل فترة وفترة لأنّ قوة الدّم تكون لديهم كبيرة، ويفضل الابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على منبهات عالية مثل الشّاي والقهوة.


شخصيّة حامل فصيلة الدم O سالب بشكل عام تميل إلى أن تكون منعزلة أو قيادية، وبديهية، ولها قدرة عالية على التركيز وعلى الاعتماد على الذات بالإضافة إلى الجرأة، فهم يتعاملون مع التوتر بشكل أفضل من أنواع الدم الأخرى ولهم جهاز مناعة قوي، ولياقة بدنية عالية، وهم نشيطون بدنياً.


زوجة قصي خولي تشغل مواقع التواصل بجمالها و بساطة اطلالتها.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة