منحة الحكومة الدنماركية 2021-2022 | اعفاء كامل من الرسوم الدراسية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منحة الحكومة الدنماركية 2021-2022 | اعفاء كامل من الرسوم الدراسية


منحة الحكومة الدنماركية 2021-
2022 هي منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم لدراسة الماجستير في الدنمارك ضمن جامعة جنوب الدنمارك Southern Denmark University .


يوجد نوعين لهذه المنحة: (1) منحة ممولة بالكامل تقدم إعفاءً كاملاً عن الرسوم الدراسية و(2) منحة ممولة جزئياً للمساعدة في تغطية تكاليف المعيشة التي تصل إلى 6090 كرونة دانمركية شهريًا قبل الضرائب.


تحتل جامعة جنوب الدنمارك مستوىً عالمياً مرموقاً وهي واحدة من أفضل 50 جامعة في العالم توفر مجموعة من برامج التعليم العالي بما في ذلك برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تقدم الجامعة تعليمًا على مستوى عالمي وهي مكرسة على جميع المستويات المعتمدة عالمياً.


المنحة متاحة لجميع المتعلمين العالميين الحاصلين على درجة كاملة من دول داخل الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وخارجها وطلاب الاتفاقيات الثقافية للتبادل والطلاب الضيوف. هدف البرنامج هو منح إعفاءات كاملة من الرسوم الدراسية ومنح للمرشحين تقديراً للاستثمار الهام الذي تم إجراؤه أثناء تعليمهم من قبل المتعلمين الأجانب.


تفاصيل منحة الحكومة الدنماركية 2021-2022:

  • مستوى الدراسة: ماجستير
  • المؤسسة المستضيفة: جامعة جنوب الدنمارك
  • الدراسة في: الدنمارك
  • التخصصات الدراسية المتاحة:
  • المواعيد النهائية:
    • لدفعة فبراير: 1 سبتمبر 2021
    • لدفعة سبتمبر: 1 فبراير 2022

التمويل المقدم في منحة الحكومة الدنماركية 2021-2022:

توفر منحة الحكومة الدنماركية للناجح المزايا التالية:

يوجد نوعين من المنح:

  • منح دراسية تقدم إعفاءً كاملاً عن الرسوم الدراسية بالكامل
  • منحة للمساعدة في تغطية تكاليف المعيشة التي تصل إلى 6090 كرونة دانمركية شهريًا قبل الضرائب.

التخصصات الدراسية المتاحة:

1. ماجستير الهندسة – ميكاترونكس MSc in Engineering – Mechatronics:
  • يتم تدريس هذا البرنامج في جامعة Sønderborg
  • يتم تدريس هذا البرنامج باللغة الإنجليزية
  • شاهد فيديوهات عن البرنامج من هنا
  • اطلع على الرسوم الدراسية في كلية الهندسة من هنا

لمحة عامة عن التخصص:
يتم في هذه الأيام استخدام مزيج من الميكانيك والإلكترونيات والبرامج في كل شيء من الروبوتات إلى الثلاجات.
 يمكنك مع درجة الماجستير في الميكاترونكس على سبيل المثال صنع منتجات تكنولوجيا معلومات أصغر وأسرع أو إنشاء منتجات موفرة للطاقة. تمكّنك معرفتك وفهمك الشاملان للميكاترونكس من إنشاء حلول تكنولوجية مبتكرة للتحديات اليومية. كطالب ماجستير يمكنك التخصص في مجالين: الأنظمة المدمجة Embedded Systems أو الأنظمة الفيزيائية السيبرانية Cyber Physical Systems.

تزودك الدورة التدريبية في الميكاترونكس والأساليب العلمية المتقدمة بمعرفة شاملة وواسعة ستزداد بملف أكاديمي من اختيارك.

كجزء من برنامج الماجستير  عليك أن تختار واحدًا من ملفين شخصيين وتتخصص في مجال اهتماماتك الخاصة من بين الملفات الأكاديمية التالية:

  1. الأنظمة المضمنة Embedded Systems : ستعمل مع النمذجة الرياضية لتحسين تطوير المنتج للأنظمة الميكاترونيك والديناميكية
  2. الأنظمة الفيزيائية السيبرانية Cyber Physical Systems: تمكنك من تطوير أنظمة تحكم متقدمة تلبي المتطلبات المستقبلية.

بيئة الدراسة قائمة على تنفيذ مشروع وابحاث وتستند إلى حل المشكلات إذ يعمل الطالب ضمن مجموعات المشاريع بحيث أنت وزملاؤك الطلاب مسؤولون عن التخطيط للمشروع وتنفيذه – وعن الوفاء بالمواعيد النهائية. عادةً ما نتلقى مخططات المشروع من الشركات ونؤكد أن المشكلات التي تحلها هي مشكلات “حقيقية”.

الفصل الدراسي الأخير مخصص لأطروحة الماجستير ، والتي سيتم إجراؤها عادةً في شركة صناعية أو بالتعاون معها.  سيكون لديك مجموعة من فرص العمل – في الدنمارك وخارجها.

تؤهلك الدرجة للعمل في تطوير منتجات مستقبلية سهلة الاستخدام – منتجات تجمع بين تقنيات مثل الميكاترونيك والإلكترونيات والبرامج ؛ في الشركات الصناعية. من الممكن أيضًا الاستمرار في برنامج بحث مدته ثلاث سنوات يؤدي إلى الحصول على درجة الدكتوراه.

خيار آخر هو دراسة برنامج بحث صناعي يتم تنفيذه بالتعاون الوثيق مع شركة تعمل فيها. يحق للخريجين الذين أكملوا هذا البرنامج الرئيسي استخدام لقب ماجستير العلوم (ماجستير) في الهندسة (ميكاترونكس).

تضمن جامعة SDU Sønderborg  لطلاب الهندسة المسجلين بها حصولهم على عمل عند الانتهاء من دراسات الماجستير . اقرأ المزيد عن مخطط “ضمان الوظيفة الأولى” الفريد.

لمعرفة المزيد عن هذا التخصص اضغط هنا

2. ماجستير هندسة – إلكترونيات MSc in Engineering – Electronics:
  • يتم تدريس هذا البرنامج في جامعة Sønderborg
  • يتم تدريس هذا البرنامج باللغة الإنجليزية
  • تبدأ دراسة هذا البرنامج في سبتمير أيلول
  • شاهد فيديوهات عن البرنامج من هنا
  • اطلع على الرسوم الدراسية في كلية الهندسة من هنا

لمحة عامة عن التخصص:

مع ماجستير الهندسة – الإلكترونيات ، ستكون متخصصًا في إلكترونيات الطاقة والأنظمة المدمجة الموجودة في جميع المعدات الإلكترونية تقريبًا اليوم. سوف تتعلم الجمع بين المجالين الأكاديميين في الممارسة وبالتالي تلعب دورًا رئيسيًا في تطوير المنتجات الذكية في المستقبل. على سبيل المثال ، تستخدم السيارات الهجينة والكهربائية إلكترونيات الطاقة والتحكم الذكي لضمان تقليل استهلاك الطاقة.
تحتوي جميع الإلكترونيات تقريبًا اليوم على إلكترونيات طاقة وأنظمة مدمجة بشكل أو بآخر ، وهذا الاتجاه آخذ في الارتفاع مع المنتجات المستقبلية والإنتاج الذي أصبح أكثر ذكاءً ومحسّنًا للطاقة. هذا يعني أن المزيد والمزيد من الأجهزة الإلكترونية تعتمد على إلكترونيات الطاقة والأنظمة المدمجة وتكنولوجيا التحكم. لذلك ، هناك طلب على مهندسي الإلكترونيات من ذوي الخبرة في هذه المجالات.
سيتم تعليمك في البرنامج في ثلاثة مجالات أكاديمية:
  1. إلكترونيات الطاقة Power electronics
  2. والأنظمة المدمجة Embedded systems
  3. والتطبيقات المتكاملة مع التركيز على التطبيقات الصناعية. Integrated application

تضمن جامعة SDU Sønderborg  لطلاب الهندسة المسجلين بها حصولهم على عمل عند الانتهاء من دراسات الماجستير . اقرأ المزيد عن مخطط “ضمان الوظيفة الأولى” الفريد.

لمعرفة المزيد عن هذا التخصص اضغط هنا

الشروط ومعايير الأهلية المطلوبة للتقدم لمنحة حكومة الدنمارك:

للتأهل للحصول على منحة الحكومة الدنماركية ، يجب على المرشح استيفاء جميع المتطلبات التالية أدناه:

  • اللغة المطلوبة: الإنجليزية يجب أن تكون لديك مهارات اللغة الإنجليزية (اطلع عليها من هنا) مقارنة بالمستوى الدنماركي B في اللغة الإنجليزية إذا أتيت لمتابعة الدورات باللغة الإنجليزية. يمكن لطلاب التبادل توثيقها عن طريق نموذج متطلبات اللغة لدينا أو عن طريق شهادة التخرج من المدرسة الثانوية (210 ساعة على الأقل في مستوى المدرسة الثانوية) أو درجة 6.5 في IELTS على الأقل. أو TOEFL بحد أدنى 575/230/88.
  • الجنسيات المؤهلة: جميع دول العالم، المنحة مفتوحة للمرشحين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ويكونون مؤهلين لدفع الرسوم الدراسية. بصفتك طالب تبادل أو ضيف ، يمكنك فقط متابعة الدورات على مستوى الماجستير إذا كنت قد أكملت ما يقارن بـ 180 نقطة دراسية حسب نظام ECTS (أي ثلاث سنوات من الدراسات) من الدورات ذات الصلة على المستوى الجامعي.
  • تحقق من جميع متطلبات القبول العامة لجميع طلاب التبادل والضيوف من هنا

كيفية التقديم على منحة الحكومة الدنماركية؟

يرجى اتباع التعليمات التالية للاستفادة من منحة الحكومة الدنماركية:

  • المستندات الداعمة: يجب على المتقدمين تحميل جميع المرفقات المطلوبة إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت. لا ترسلها عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي أيضًا ، وقم بتحميل نموذج متطلبات اللغة (نموذج ورقي: اطبعه وقم بملئه ومسح ضوئيًا وتحميله) ، وقم بتحميل نسخة من جواز سفرك أو بطاقة هويتك.
  • كيفية التقديم:
    1. الحصول على قبول: للتقدم بطلب للحصول على المنحة تحتاج إلى القبول في الجامعة. سيتم اعتبار جميع المتقدمين المؤهلين الذين حصلوا على مكان للدراسة تلقائيًا في المنحة الدراسية. لايوجد طلب تطبيق تقديم منفصل للمنحة. لتقديم طلب للحصول على قبول من هنا
    2. إرسال المستندات المطلوبة:

      • الشهادة الجامعية الاخيرة
      • كشف علامات
      • سيرة ذاتية
  • يمكنك العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية حول عملية التقديم مباشرة من هنا تحت الرابط – منح الحكومة الدنماركية.

الموقع الرسمي للمنحة:

لمعرفة المزيد عن منحة الحكومة الدنماركية ، يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا

المصدر : ischolar.eu


اقرأ ايضاً : 


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة