“توقعات الطقس في سوريا”.. الشتاء البارد الممطر المثلج والأجواء الصقيعية في جولة جديدة!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. الشتاء البارد الممطر المثلج والأجواء الصقيعية في جولة جديدة!

 

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض لتصبح حول معدلاتها في المناطق الجنوبية والشرقية والقلمون بينما تبقى أعلى من معدلاتها في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.


ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر وخاصة على المناطق الجنوبية والشرقية والقلمون أما الرياح فتكون شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة على المناطق الشرقية كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.


بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد اليوم حالة عدم استقرار ماطرة، حيث تقتصر الهطولات على دمشق والمناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية بفعالية ضعيفة عموماً.


وتعود الأجواء للاستقرار خلال الأيام القادمة مع عودة ارتفاع درجات الحرارة، عدا عن حالة عدم استقرار ماطرة تخص السواحل السورية يومي الاثنين والثلاثاء، حسب الصفحة المذكورة أعلاه.


وتشير التوقعات الأخيرة إلى تأثر سوريا بمنخفض جوي بارد وماطر ومثلج على المرتفعات العالية وقد تصبح على المرتفعات المتوسطة وذلك بالفترة ما بين ليل يوم 23 شباط حتى ليل يوم 26 شباط الجاري، حسب “هوى الشام”.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة