سـ.ـوريا معـ.ـنية ايـ.ـضـ.ـا باخـ.ـطـ.ـر كـ.ـار.ثة تهـ.ـدد الشـ.ـرق الاوسـ.ـط

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سـ.ـوريا معـ.ـنية ايـ.ـضـ.ـا باخـ.ـطـ.ـر كـ.ـار.ثة تهـ.ـدد الشـ.ـرق الاوسـ.ـط

 حـ.ـذّر موقـ.ـع عيـ.ـن الشـ.ـرق الاوسط البريطـ.ـاني مما قال إنه خطـ.ـرٌ مـ.ـر.وع يهـ.ـدد سكـ.ـان الشـ.ـرق الأوسـ.ـط وذلك فيما يتعلق بالمنـ.ـاخ مما يجـ.ـعل بعض المناطـ.ـق غير قابلة للسكـ.ـن.


مصير مؤلم لنجم مسلسل الهيبة تيم الحسن والحزن يجتاح الجماهير!.. اضغط هنا


وحـ.ـذّر الموقـ.ـع بدايةً من حـ.ـرائق الغـ.ـابات الكـ.ـارثية في الجـ.ـزائر والفيضـ.ـانات المد.مّـ.ـرة في تـ.ـركيا إضافة إلى التلـ.ـوث السـ.ـا.م في لبنان وإيـ.ـران والجفـ.ـاف المنتشـ.ـر في العراق وسوريا.


وعرض التقرير سلسـ.ـلة من الكـ.ـوارث التي تهـ.ـدد منطقـ.ـة الشرق الأوسط جرّاء التغيرات المنـ.ـاخية التي بدأ بعضها بالفـ.ـعل في الحدو.ث وكيـ.ـف يمكن أن تـ.ـؤدي هـ.ـذه الكـ.ـوارث إلى اختـ.ـفاء مد.ن أو جعل بلـ.ـدان غيـ.ـر صـ.ـالحة للسكـ.ـن.


وذكر التقـ.ـرير أن بعضاً من أكبـ.ـر وأعـ.ـرق مدن المنـ.ـطقة البصـ.ـرة مهـ.ـددة بالغـ.ـرق، مشيـ.ـراً إلى أن المد.ن السـ.ـاحلية في مـ.ـصـر الإسكـ.ـندريةوالعـ.ـراق قد تغمـ.ـرها الميـ.ـاه بالكامـ.ـل بحـ.ـلول عـ.ـا.م 2050 نتـ.ـيجة ارتفـ.ـاع منسـ.ـوب ميـ.ـاه البحـ.ـر.


ولفت التقـ.ـرير أيضاً إلى أن بلـ.ـداناً في المنطـ.ـقة لـ.ـن تكـ.ـون صـ.ـالحة للسـ.ـكن بسبب ارتفـ.ـاع درجات الحـ.ـرارة، حيث سجـ.ـلت أربـ.ـع دو.ل في الشرق الأوسـ.ـط سلـ.ـطنة عمـ.ـان وإيـ.ـران والـكـ.ـويت والإمـ.ــارات در.جـ.ـات حـ.ـرارة تـجـ.ـاوزت 50 درجة مئـ.ـوية، في حزيـ.ـران عام 2021.





الجـ.ـفاف في سـ.ـوريا

لفـ.ـتت منظـ.ـمـ.ـات إغـ.ـاثية في آب عا.م 2021، إلى أن الجـ.ـفاف يعرّ.ض حيـ.ـاة أكـ.ـثر من 12 ملـ.ـيون شـ.ـخص في العـ.ـراق وسـ.ـوريا للخطـ.ـر وما يفاقـ.ـم المـ.ـصـ.ـيبة أكثر أن أهـ.ـل تلك المناطـ.ـق لن يكـ.ـونوا قادرين على الهجـ.ـرة أو التأقـ.ـلم مع الظروف الجديدة بسـ.ـبب أوضاعهم الاقتـ.ـصادية المتـ.ـردّية للغـ.ـاية


ووفقاً للأمـ.ـم المتحـ.ـدة، تواجـ.ـه سـ.ـوريا أسـ.ـوأ مـ.ـوجة جـ.ـفاف في تـ.ـاريخها منــذ 70 عـ.ـا.ماً، فيما يواجـ.ـه العـ.ـراق ثاني أشـ.ـد مـ.ـوسم جفــ.ـاف منذ 40 عـ.ـاماً، نتيـ.ـجة انخفـ.ـاض معـ.ـد.ل هطـ.ـول الأمطـ.ـار.


من جـ.ـهة أخـ.ـرى، يشير التقرير إلى أن ما سـ.ـمّاه عقـ.ـد من الحر.ب في سـ.ـوريا حوّل سـ.ـواحلها إلى مبعـ.ـث قـ.ـلق بيـ.ـئي رئيـ.ـسي وذلك وفـ.ـقاً لدراسـ.ـة أجـ.ـرتها منظـ.ـمة باكـ.ـس وهي منظـ.ـمة هولندية لبنـ.ـاء السـ.ـلام، في تشرين الأو.ل 2021.


وقالت المنظـ.ـمة إنَّ حالات التسـ.ـر.ب من الناقـ.ـلات الرا.سية وخطوط الأنـ.ـابيب تحت الميـ.ـاه وأنظـ.ـمة الصرف الصحي قد حـ.ـوَّلت السـ.ـاحل السـ.ـوري إلى بـ.ـؤرة تلـ.ـوث رئيـ.ـسية مرتبـ.ـطة بالحر.ب.


وبالرغـ.ـم من اشتـ.ـعال الـ.ـحـ.ـرائق في الإقليـ.ـم تـ.ـاريخياً، إلا أنه في عا.م 2021، أدَّ.ت الحـ.ـرارة الشـ.ـديدة إلى احتـ.ـراق مسـ.ـاحة شـ.ـاسعة من المنـ.ـطقة تمتد من الجـ.ـزائر في الغرب مروراً بـ.تـ.ـركيا ولبـ.ـنان وسـ.ـوريا في الشرـ.ـق.


واجتـ.ـاحت مئـ.ـات الحـ.ـرائق خلال العـ.ـامين الماضـ.ـيين أرجاء لبـ.ـنان والمناطـ.ـق الــسـ.ـاحلية المرتفـ.ـعة في سـ.ـوريا خلال مـ.ـو.جات الحـ.ـرارة في الصيـ.ـف مـ.ـا أجبـ.ـر مئـ.ـات الأشـ.ـخاص على إخـ.ـلاء منـ.ـاز.لـ.ـهـ.ـم.... و.كالة الميد.ان 


فنانة شهيرة تعلن اعتزالها مهنة الفن نهائياً دون تراجع ابداً!!.. اضغط هنا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. توقعاتي ان تلت ممالك راح تسقط هي الاردن والسعودية والمغرب والله اعلم قريبا جدا

    ردحذف

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة