حكاية المشهد الوحيد الذي ندم عليه الزعيم عادل إمام طوال مسيرته الفنية ويتمنى حذفه ليرتاح ضميره (القصة كاملة)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حكاية المشهد الوحيد الذي ندم عليه الزعيم عادل إمام طوال مسيرته الفنية ويتمنى حذفه ليرتاح ضميره (القصة كاملة)

 ولد الزعيم بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية٬ وانتقل إلى حي السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية وعاش طفولته وصـ.باه هناك٬ ثم حصل على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة.


الممثل السوري محمد قنوع يعلق على المشاهد الجريئة ويتحدث عن التزام بناته بالحجاب ورأيه به .. اضغط هنا


سقط رأس عادل إمام ١٧ مايو ١٩٤٠ ولد الفنانـ. عادل إمام وهو أحد أبرز وأقوى عمالقة السينما المصرية٬ اسمه الكامل عادل محمد إمام محمد.


والزعيم متزوج من الدكتورة هالة وله ثلاثة أولاد، رامي خريج الجامعة الأمريكية، وهو أيضًا مخرج وموسيقي، والممثل محمد إمام، وابنته الوحيدة سارة.



كان التمثيل هواية عادل إمام المفضلة في مرحلة الدراسة، وشارك في عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجـ.امعة وكانت الأدوار صغيرة لكنها لفتـ.ت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي.



وقدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندـ.س، ثم اشـ.ترك في مسرحـ.ية النصـ.ـ.ابين عام 196ـ.6 على مسرح الحكيم،


ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967، ثم قدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عـ.ام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنـ.جم مسرحي٬ ثم مسرحيه شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات، الواد سيد الـ.شغال 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 199.


وأسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972، وأصبحـ. النجم الأول للتليفزيـ.ون عندماـ. قدم مسلسلات دموع فى عـ.يون وقحه، أحلام الفتى الطائر.



وعلى مستوى السينما ظهرتـ. موهبته الحقيقية التي ـ.بشرت بظهور نجم كوميديـ. كبير خلال مشاركته الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم (لصوص ـ.لكن ظرفاء) عام 1968 حيث قدم أوراق اعتماده كنجم واعد في عالم الـ.كوميديا.



لكن مرحلة ما بعد النكسة 1967-1972 عطلته قليلا لتولي مهمة النجم الأوحد في ظل الأجواء السياسية والفنية المضطربة فكان يشغل الأدوار الثانية وكان له حضور ملفت إلى أن جاء دوره الحاسم في فـ.يلم (البحث عن فضـ.يحة) عام 1973 مع ميرفت أمين وسمير صبري وكوكبة من قمم الفن في ـ.ذلك الوقت شارك معظمهم كضـ.ـ.يوف شرف أثبت عادلـ. إمام إنه ودع الأدوار المساعدة





ويستعد للنجوـ.مية المطـ.لقة وساعد علىـ. ذلك انتصار أكتوبر في نفس العام وحالة الانتعاش النفسي للمخرجين والكتاب ومنذ منتصف السبعيـ.نيات تصـ.در عادل إمام البطـ.ولة إلى اـ.ليوم.


وبعد انقطاع لفترة طويلة عن الدراما التليفزيونية تصل إـ.لى 32 عام، عاد بـ.ثمانية أعمال تليفزـ.يونية عرضتـ. في شهر رمضان في ثمانية أعوام متتالية، بداية من عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطا الله، ومسـ.لسل العراف عام 201ـ.3،


ثم مسلسل صاحب السعادة 2014، ثم مسلسل أستاذ ورئـ.يس قسم 2015، فمسلسل مأمون وشركاءه في 2016، فمسلسل عفاريت عدلي علام 2017، ومسلسل عوالم خفـ.ية 2018، وأخيرًا مسلسل فالنتـ.ينو في رـ.مضان 2019.



ويُعد عادل إمـ.ام هو أـ.طول النجـ.وم عمرًا من حيث تواجده على الشاشة خاصـ.ة فى ساحة النجومـ.ية، استطاع أن يغيّر جلده الفنـ.ي أكثر من مرة، وأن يظل على عرش النجومية لأكثر من 40 عامًا سواء في المسـ.رح أو السينـ.ما ومؤخرًـ.ا التلـ.يفزيون الذي عاد له بقوـ.ة في السـ.نوات الثمـ.انية الأخـ.يرة.



قدم إمام قرابة ٢٠٠ عمل بين السيـ.نما والمسرح والدراما ولم يندم سوى على فيلم واحد٬ ففي أكثر من حوار صحفي قال الفنان عادل إمام إنه نادم على دوره في فيلم "سـ.يد درويش" الذي قدم فيه دور "صبي العـ.المة" مع كرم مطـ.اوع، موضـ.حا أنه يتمـ.نى لو عاد الزمن للخلف حتى لا يقوم بعـ.مل هذا الدور الذي يراه سقطة في تاريخه.


دفن سيارة تحت الارض لمدة 50 عاما وعندما استخرجوها كانت المفاجاة ! اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة