تركيـا تسهّل حصول السوريين على إقامات إنسـانية .. هذه الـشروط

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تركيـا تسهّل حصول السوريين على إقامات إنسـانية .. هذه الـشروط

 كشفت دائرة الهجرة التركية عن شروط الحـ ـصول على الإقامة الإنسانية للسوريين المتواجدين على أراضيها والحاملين للإقامة السيـ..ـاحية.


ونقـ.ـلت وسائل إعلام عن الدائرة أن كل شخص لديـه إقامة سـياحية أو إذن عـمل بموجـب إقامة سياحية، وانتهت مــدة جواز سفره، يحــق له التقديم على إقامة إنسانية مدتها عامــان، دون الحـ ـاجة لتجديد الجواز..


وتسعى تركيا من قرارها، للضغط اقتصاديا على سوريا، عبر حرمانها من وارد تجديد جواز السفر، بالنسبة للسوريين المقيمين في أراضيها.


وأضافـت الدائــرة أن “الأـطفال المولوديـن في المشـافي التـركية، من أب وأم سوريين، ويحــملون الإقامــة السياحية، بإمكـانهم التـقدم للحــصول على الإقــامة الإنســانية”.


وتشمل الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة الإنسـ.ـانية جواز السفر المنتهي الصلاحية أو نسخة عنه، والإقامة السابقة، وطلب التقدم للإقامة الإنسانية الذي يتم الحصول عليه من دائرة الهجرة.


يـ.ـضاف إلى الأوراق السابقة، عـ.ـقد الإيجار أو ورقـ ـة العنوان المثبت في النفوس، وصور شخصية، ومبلغ يقارب 110 ليـ.ـرات تركية رسوم الطلب، والذي يختلف من ولاية لأخرى”.


ويكون التقديم بشكل مباشر من دائرة الهجـ ـرة في الولاية التركـ  ـية، وليس بموجب موعد إلكتروني، حيث يتم تحديد موعد وتقـ ـديم الأوراق وأخذ البصمات لتأتي الموافقة عقب ذلك من الجهات الأمنية، وتجدد الإقامة لاحقا إلكترونياً.


ويستطيع من يحصل على الإقامة الإنسـ.ـانية التنقـ.ـل في تركيا ضمن الولايـ.ـات، ويستطيع بموجبها العودة إلى تركيا إذا غـ.ـادر أراضيها، إن كان يملك جواز سفر ساري المفعول ولديه فيزا لأي دولة أخرى.


وكانت الإقامة الإنسانية تمنح سابقاً للاجئين السوريين من قبل وزارة الداخـ.ـلية التركية، أما الآن ستمنح من قبل دوائر الهجرة في الولايـ.ـات التركية.


وتبلغ كلفة تجديد جواز السفر بالنسبة للسوريين بالخارج 300 دولـ.ـارا للجواز العادي و 800 دولـ.ـار للجواز المسـ.ـتعجل.


يذكر أن تركيا اتخذت في تموز 2019 عدة إجراءات ضيقـ.ـت بها على السوريين الموجودين في أراضيها، حيث منعتـ.ـهم من السفر إلى مدينة اسطـ.ـنبول باستثناء الطلاب والحـ ــالات الخـ.ـاصـ ـة.


كذلك فرضت ترحـ.ـيل كل سوري لا يملك بطاقة الحماية المؤقـ ـ ـتة “الكيـ.ـمليك” إلى سـ ـوريا، والتشدد في التراخـ.ـيص لجميع المحلات التجارية مع التقيد باللافتـ.ـات بنسبة 70 في المئة باللغة التركـ.ـية، و30 في المئة باللغة العربية.


الهجرة الى استراليا الآن بكل سهولة .. اضغط هنا


موقع يضم مئات فرص العمل في سورية .. اضغط هنا للمشاهدة


الهجرة الى كندا 2020 متاحة الآن .. اضغط هنا للتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة