محافظة دمشق تصدر قراراً حدد بموجبه الغرامات والرسوم على المخالفين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

محافظة دمشق تصدر قراراً حدد بموجبه الغرامات والرسوم على المخالفين


 ا
لمكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق يصدر قراراً حدد بموجبه الغرامات والرسوم على المخالفين من أصحاب المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمحال والأكشاك والبسطات الموسمية المرخصة الذين يتجاوزون باشغالاتها غير النظامية على الأرصفة والطرقات والأملاك العامة.

- الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة تحسب على أساس رسم الاشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره 150 ليرة سورية للمتر المربع الواحد يوميا وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.


- مخالفات التجاوز للمحال على الأملاك العامة تحسب الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة على أساس رسم الاشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره 100 ليرة سورية للمتر المربع الواحد يوميا وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.


- مخالفات تجاوز الأكشاك على الأملاك العامة تحسب الغرامة والرسم المستحق على الاقسام المخالفة على أساس رسم الاشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره 75 ليرة سورية للمتر المربع الواحد يوميا وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.


قد يهمك : نشرة اسعار الموبايلات في سوريا


- مخالفات التجاوز على الأملاك العامة بالنسبة للبسطات والرخص الموسمية تحسب الغرامة والرسم المستحق على الأقسام المخالفة على أساس رسم الاشغال المحدد ولمدة سنة مالية بمبلغ قدره 50 ليرة سورية للمتر المربع الواحد يومياً وفق المساحة الفعلية المشغلة إضافة لغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ليرة سورية للمخالفة الواحدة.


- القرار ينص على إزالة الاشغال المخالف بشكل فوري من قبل دائرة الخدمات المختصة وبمؤازرة قسم شرطة مجلس محافظة دمشق وسيتم إعلام صاحب الاشغال لدفع الغرامة والرسم خلال مدة أسبوع تحت طائلة ختم المحل أو الكشك أو الاشغال المرخص في حال عدم الدفع بعد انتهاء مدة أسبوع ويزال الختم الرسمي فور الدفع.


- ستتم إحالة جميع الضبوط التي تعذر تحصيلها من قبل دائرة الخدمات المختصة إلى مديرية الشؤون المالية لتقوم بالتحصيل وفق قانون جباية الأموال حسب الأصول وعن طريق جابي الدائرة.


اقرأ ايضاً : شجار في مدرسة ابتدائية ينتهي بطعن واطلاق نار!!! 


بيان هام من المؤسسة السورية للتجارة 


منحة مميزة للسوريين في السعودية 2021 اضغط هنا للتقديم



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة