وفد روسي رفيع المستوى في سورية الخميس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وفد روسي رفيع المستوى في سورية الخميس

 يقوم وفد روسي رفيع المستوى بزيارة إلى   دمشق الخميس المقبل، يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين السوريين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والأوضاع على الساحة السورية، والمؤتمر الدولي حول المهجرين المقرر عقده في دمشق الشهر القادم.


وعلمت «الوطن»، أن الوفد الروسي هو وفد مشترك من وزارتي الخارجية والدفاع، ويترأسه المبعوث الخاص للرئيس الروسـي للتسـوية السورية ألكسندر لافرنتـييف.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن مباحثات الوفد الروسي مع المسؤولين السوريين ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسـبل تطويرها في مختلف المجالات، والأوضاع على الساحة السورية.


كما ستركز مباحثات الوفد الروسي مع المسؤولين السوريين على المـؤتمر الدولي حـول المهجرين المقرر عقده في دمشق يومي الـ11 والـ12 من الشهر القادم.

وأعـرب مـندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، اليوم في بيان سورية خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو حول الوضع في سورية، عن تطلع سورية لمشاركة الدول المؤمنة بالقانون الدولي وأحكام الميثاق في المؤتمر الدولي حول المهجرين، ودعمها لجهود الدولة السورية وحلفائها للارتقاء بالوضع الإنساني والمعيشي وتوفير الدعم لتيـسير عودة المهجرين السوريين بكرامة وأمان إلى وطنهم وقراهم ومنازلهم.


وبيّن الجعفري أن المشاركة في المؤتمر متاحة سواء بالحضور شخصياً أو افتراضياً لممثلي الدول الأعضاء والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، وهو يهدف لمتابعة الدعوة التي أطلقتها سورية في عام 2017 لعودة المهجرين ومطـالبتها آـذاك المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم عملية العودة وخلق البيئة المناسبة وتوفير الخدمات الأساسية للعائدين، وهي دعوة سعت حكومات بعض الدول إلى عرقلتها بوضعها «الـفيتو» على إعادة الإعمار وفرض شروط مسـيّسة مجحـفة على العمل الإنساني والتـنموي في سورية.

وأجرى الوفد الروسي اليوم زيارة إلى الأردن والتقى خلالها الملك عبد اللـه الثاني، الذي أكد «ضرورة التوصل إلى حل سيـاسي للأزمة (في سورية) يحفظ وحدة سورية أرضاً وشعباً، ويضمن عودة طوعية وآمنة للاجئين»، وفق ما ذكرت وكالة «بترا» الأردنية الرسمية.

ومن المقرر أن يقوم الوفـ.ـد الروسـي غداً الأربعاء، بزيارة إلى لبنان قبل زيـارته إلى دمشق الخميس المـقبل.


ميشيل حايك يصيب بتوقعاته لهذا الشهر .. اضغط هنا لمشاهدة التوقعات


كندا تطلب مليون مهاجر 2021 .. اضغط هنا للتقديم


الهجرة الى كندا ليست صعبة كما تظن .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة