مجلس حكماء المسلمين يعتزم مقاضاة صحيفة فرنسية وكل من يسيء للإسلام

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مجلس حكماء المسلمين يعتزم مقاضاة صحيفة فرنسية وكل من يسيء للإسلام



أصدر مجـ.ـلس حكماء المسلمين الاثنين بيانا جاء فيه أنه قرّر تشـ.ـكيل لجنة من الخبراء القانونيين الدوليين لرفع دعوى قضائية على صحيفة شـ.ـارلي إيبـ.ـدو التي قامت بنشر رسوم كاريكاتورية مسيـ.ـئة لنبي الرحمة وكذلك كل من يس.ـيء للإسلام ورموزه المقدّسة".


وجاء البيان عقب اجتماع عقده عبر الفيديو الاثنين برئاسة شيخ الأزهر، وتأتي هذه الأزمة بعد تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ بلاده لن تتخلّى عن مبدأ الحرية في نشر الرسوم الكاريكاتورية، وهو وعد قطعه أثناء مراسم تكريم المدرس صامويل باتي الذي قتل في 16 أكتوبر/تشرين الأول بيد روسي شيش.ـاني إسلامي متـ.ـشدّد ذبح أستاذ التاريخ لأنه عرض هذه الرسوم على تلامذته في المدرسة.


خلال اجتماع عقده الاثنين برئـ.ـاسة شيـ.ـ.ـخ الأ.زهر، أعلن مجلس حكماء المسلمين عزمه على رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة التي نشرت رس.وما كاريكـاتوري.ـة للنبــ.ـي محـمد وكذلك أيضا ضد كل من يسيء للإسلام ورموزه المقدسًـة".


الهجرة الى كندا ليست صعبة كما تظن .. اضغط هنا للتفاصيل


وأثـارت تصريحات مـاكرون موجة انتقادات في عدد من الدول الإسلامية حيث خرجت مظاهرات مندّدة بها، كما أُطلقت حمـلة لمقاطـعة الـسلع الفرنسية، في حين تضـامن مع الرئيس الفرنسي العديد من نظراـئه الأوروبـيين.


وفي بيانه، أعرب مجلس الحكماء عن رفضه الشديد لاستـ.ـخدام لافـ.ـتة حرية التعبير في الإساءة لنبي الإسلام محمد ومقدّـسات الدين الإسلامي.


استراليا تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية .. اضغط هنا


وشدّد المجلس على أنّ حريـ.ـة التعبير لا بدّ أن تأتي في إطار من المسؤولية الاجتماعية التي تحفظ حقوق الآخرين ولا تسمح بالمتاجرة بالأديان في أسواق السياسة والدعاية الانتخـ.ـابية".


المصـ.ـدر : فراـنـ..ـس 2.4


كندا تطلب مليون مهاجر وبشروط بسيطة .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة