تعرف على أفضل جوازات السفر لعام 2020.. وهذه مرتبة سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعرف على أفضل جوازات السفر لعام 2020.. وهذه مرتبة سوريا

 أصدر مؤشر جوازات السفر العالمي “غلوبـ.ـال باسبـ.ـورت إندكــس” قائمة جديدة لأفضل جوازات السفر في العالم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد لعام 2020 حيث جاءت “نيوزيلندا” في المرتبة الأولى و”سوريا” في المرتبة 74 عالمياً.


بحسب المؤشر يُسمح لحاملي جواز السفر السوري الدخول إلى 34 بلداً حول العالم دون الحصول على تأشيرة مسبقة أو بتأشيرة لدى الوصول في المطار، وفقاً لموقع “يورونيوز”.

هام لأهالي مخيم اليرموك بشأن العودة للمنازل .. اضغط هنا للتفاصيل

جاء بعد نيوزيلندا التي يُسمح لحاملي جواز سفرها بدخول 129 بلداً كل من “ألمانيا” و”النمسا” و”لوكسمبورغ”، و”سويسرا” و”إيرلندا”، و”اليابان”، و”كوريا الجنوبية”، و”أستراليا” في المرتبة الثانية.



واحتلت “السويد” و”بلجيكا” و”فرنسا” و”فنلندا” و”إيطاليا” و”إسبانيا” المرتبة الثالثة، وحتى هذه الأثناء نلاحظ غياب “الولايات المتحدة الأمريكية” بشكل كامل عن المراتب الأولى، حيث جاءت في المرتبة الـ55 بـ 92 دولة، تجيز وتفتح أبوابها دون تأشيرة أمام الأمريكيين.

وزير التربية يحسم أمر إغلاق المدارس .. اضغط هنا للتفاصيل

المرتبة الرابعة، كانت من نصيب كل من “هولندا”، و”الدنمارك”، و”البرتغال”، و”ليتوانيا”، و”النرويج”، و”أيسلندا”، و”المملكة المتحدة”، بالإضافة إلى “كندا”.


في العالم العربي، تصدر جواز دولة “الإمارات” الدول العربية واحتل المركز الـ 13 عالميا، ويحق لحاملي جواز السفر الإماراتي الوصول إلى 103 دولة حول العالم ودخولهم دون تأشيرة.

فرص عمل في الهلال الأحمر العربي السوري .. اضغط هنا

تلا “الإمارات” كل من “قطر” المرتبة 34، “الكويت” 36، “البحرين” 41، “السعودية” 44، “سلطنة عمان” 45، “الأردن” أيضاً في المرتبة 58، “مصر” 60، “لبنان”68، “فلسطين” في المرتبة 71، “اليمن” 72، “سوريا” 74، أي في المرتبة ما قبل الأخيرة.


وتذيلت “العراق” إلى جانب “أفغانستان”، قائمة المؤشر حيث جاءتا بالمرتبة 75 والأخيرة عالمياً بحيث يسمح لحاملي جواز السفر العراقي الدخول إلى 31 دولة حول العالم.


أخبار العاصمة دمشق


استراليا تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة