غلايتك الكهربائية أقذر مما تعتقدي.. إليك أفضل طريقة لتنظيفها وبدون تعب!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

غلايتك الكهربائية أقذر مما تعتقدي.. إليك أفضل طريقة لتنظيفها وبدون تعب!

 

عندما تعتاد على سرعة وكفاءة الغلاية الكهربائية، فإن انتظار غليان الماء على الموقد يمكن أن يكون بطيئًا بشكل كبير.


قد تعتمد على الغلاية في كل شيء بدءًا من صنع المشروبات الساخنة، إلى الماء المغلي لنقله إلى وعاء على الموقد، إلى صنع دقيق الشوفان الفوري أو الشعرية.


عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظافة المطبخ، فمن المحتمل أنك تركز على الفوضى المرئية، بينما تتجاهل الجهاز الذي تستخدمه لغلي الماء، والذي بعد كل شيء قد تستخدمه لتنظيف أو تعقيم العناصر الأخرى في الغرفة.


لسوء الحظ، الغلايات الكهربائية (أو أي غلايات أخرى) ليست ذاتية التنظيف. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك ماء عسر، لأن الرواسب المعدنية قد تلطخ الجزء السفلي، وتتراكم على الفلتر، وتترك خطوطًا من الخارج (خاصة تلك ذات الجزء الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ).


والخبر السار هو أن التنظيف العميق لغلايتك الكهربائية أسهل بكثير مما تعتقد.


كيفية تنظيف الغلاية الكهربائية بحمض الستريك:


هناك طرق مختلفة للتنظيف العميق للغلاية الكهربائية، وبعد تجربة العديد منها، فإن طريقة حامض الستريك هي الطريقة الأكثر فعالية، مع أنها تتطلب أقل جهد.


اقرأ ايضاً : ستلمع كأنها جديدة.. حيلة ذكية لتنظيف المرايا بدون تعب!


قبل أن نبدأ، هذا هو تذكيرك بأنه على الرغم من أن الأجزاء الداخلية لهذه الغلايات مصممة بحيث تتلامس مع الماء، إلا أن مكوناتها الكهربائية ليست كذلك. بمعنى آخر، لا تغمر الغلاية في الماء أبدًا، وتجنب تبليل الجزء (الأجزاء) الذي يتصل بمصدر الطاقة - عادةً الجزء السفلي، أو أحد المكونات الموجودة على الجانب - على الإطلاق.


املأ الغلاية إلى منتصفها تقريبًا بالماء، ثم أضف ملعقتين صغيرتين من مسحوق حامض الستريك.


من الناحية الفنية، يمكنك استخدام الخل الأبيض المقطر أو عصير الليمون بدلاً من حامض الستريك، لكن حامض الستريك هو الأفضل في إزالة البقع الملونة التي تتركها المياه.


أيًا كان الحمض الذي اخترته، فأنت تريد بعد ذلك غلي الماء والحمض في الغلاية. عندما تنتهي وتبرد قليلًا، افتح الغلاية وأزل الفلتر الصغير من داخل الصنبور (إذا كان لديك واحدًا). عادةً ما يتم تثبيته في مكانه، ومن السهل إزالته.


قم بإسقاط الفلتر في الغلاية - التي لا تزال مملوءة بالماء المغلي حديثًا والحمض الذي تختاره - وأغلق الغطاء واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. لا تغلي الغلاية مرة أخرى: فقط اتركها.


بعد ذلك، قم بإزالة الفلتر من ماء الغلاية (استخدم ملقطًا إذا كان الماء لا يزال ساخنًا)، ثم ضعه جانبًا. تحقق من الجزء الداخلي للغلاية، قبل صب الماء، استخدم فرشاة الزجاجة لتنظيف الجوانب والجزء السفلي من الجزء الداخلي للغلاية، في حالة وجود رواسب معدنية أو طبقة من الغشاء تحتاج إلى المزيد من التفكيك.


إذا لم يكن لديك فرشاة الزجاجة، يمكنك استخدام ملعقة خشبية وتأكد من أن الملعقة تخدش الجزء السفلي والجوانب.


بعد كل ذلك، قم بتفريغ الماء وشطف الغلاية. إذا كان لا يزال هناك ترسبات كلسية أو بقع أو طبقة رقيقة، قم برش بعض حمض الستريك داخل الغلاية.


عندما يمتزج مع قطرات الماء المتبقية في الغلاية، سيشكل عجينة. استخدم قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة لوضع المعجون على البقع أو الرواسب المتبقية حتى تختفي. اشطف الغلاية مرة أخرى، ثم املأها إلى منتصفها بالماء، ثم قم بغليها.


أثناء غليانهه، اشطف الفلتر الصغير وأزل أي رواسب معدنية متبقية، باستخدام عود أسنان على المناطق العنيدة إذا لزم الأمر. اشطفه بالماء النظيف.


عندما تغلي الغلاية، أفرغ الماء منها واترك الغطاء مفتوحًا حتى تبرد وتجف. عندما لا يكون الجو حارًا جدًا، ضع الفلتر، ثم أغلق الغطاء مرة أخرى.


حان الوقت الآن للتعامل مع الجزء الخارجي من الغلاية.


في هذه المرحلة تحتاج فقط إلى مسح الجزء الخارجي بقطعة قماش نظيفة ورطبة للتخلص من أي بقع.


إذا كان الجهاز مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، فمن المحتمل أن يكون المحتوى المعدني في الماء قد ترك بعض الخطوط. في هذه الحالة، استخدم طريقتك المعتادة لتنظيف أواني الطبخ أو الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة