لن ترميها بعد اليوم.. ستبهرك طرق استخدام قشور الليمون في تنظيف منزلك!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لن ترميها بعد اليوم.. ستبهرك طرق استخدام قشور الليمون في تنظيف منزلك!

 

الكثير من ربات البيوت لم يكن على علم بالفوائد الكبيرة التي تضيفها قشور الليمون في تنظيف المنزل، والتي سيتفاجئ الجميع منها.


وحرصا منا على تقديم كل ماهو جديد في عالم المطبخ والتنظيف، سنقدم لكم في هذا المقال كيفية اعادة استخدام قشور الليمون وعدم رميها بعد اليوم.


فوائد قشور الليمون في التنظيف:


1. تعطير الأسطح: قشور الليمون تحتوي على زيوت طبيعية تمنحها رائحة منعشة ومميزة. يمكنك استخدام قشور الليمون لتعطير الأسطح في المنزل، مثل المطابخ والحمامات والأرضيات. قم بوضع قشور الليمون المجففة في أكياس صغيرة وضعها في الأماكن المراد تعطيرها.


اقرأ ايضاً : ستلمع كالمرآة خلال دقائق.. أسرع طريقة لتنظيف رخامة المطبخ من الاوساخ الصعبة!


2. تنظيف الأواني والأطباق: قشور الليمون لها خصائص مزيلة للدهون والروائح الكريهة. قم بوضع قشرة ليمونة واحدة في وعاء مملوء بالماء الساخن واغمر الأواني والأطباق فيها لمدة نصف ساعة. ستساعد قشور الليمون في إزالة الدهون والروائح العنيدة بشكل طبيعي.


3. تلميع الفضة: قشور الليمون تعتبر وسيلة فعالة لتلميع الفضة المصبوغة وإزالة التأكسد. قم بفرك قشرة الليمون مباشرة على الأدوات الفضية المصبوغة، ثم اغسلها بالماء الفاتر وجففها بقطعة قماش ناعمة. ستلاحظ الفرق في اللمعان والبريق.


4. تنظيف الأجهزة الكهربائية: يمكن استخدام قشور الليمون لتنظيف الأجهزة الكهربائية، مثل الميكروويف والغلايات الكهربائية. قم بوضع قشور الليمون في وعاء ميكروويف مملوء بالماء، وقم بتشغيل الميكروويف لمدة دقيقتين. ستساعد البخار المنبعث من قشور الليمون في إزالة الأوساخ والروائح غير المرغوب فيها.


5. تنظيف الأرضيات الخشبية: يمكن استخدام قشور الليمون لتنظيف الأرضيات الخشبية وإعادة لمعانها الطبيعي.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة