ظهور رائحة غريبة تقود 3 صيادين عرب إلى كنز ثمين تقدر قيمته بملايين الدولارات وينقلهم إلى عالم الثراء (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ظهور رائحة غريبة تقود 3 صيادين عرب إلى كنز ثمين تقدر قيمته بملايين الدولارات وينقلهم إلى عالم الثراء (فيديو)

 

انبهرت رائحة غامضة ثلاثة صيادين عرب، دليلهم إلى كنز ضخم وثمين بقيمة تقدر بملايين الدولارات. وتشير تقارير إعلامية إلى أن هذا الاكتشاف المذهل قد يضع الصيادين الثلاثة على مسار الثراء بفضل العروض الكبيرة التي وصلتهم من قبل جهات ورجال أعمال متعددين يرغبون في شراء هذا الكنز الثمين.


وفي تفاصيل الحادثة، أبلغت التقارير أن ثلاثة صيادين من سلطنة عمان وجدوا بالصدفة كنزًا كبيرًا بعد أن استشعروا رائحة غريبة وغير مألوفة. وبالرغم من أن تلك الرائحة كانت مثيرة للاشمئزاز، إلا أنها قادتهم إلى فرصة تحويل حياتهم إلى عالم الثراء.


ووفقًا للتقارير، يتكون الكنز الذي اكتشفه الصيادون من قطعة ضخمة من عنبر الحوت، حيث يصل وزنها إلى حوالي 80 كيلوغرام.


تُظهر التقارير أيضًا أن هذا الكنز اللافت للانتباه تم العثور عليه قبالة ساحل منطقة “القريات”، وهي منطقة تقع في الشمال الشرقي لسلطنة عمان.


وقال “خالد السناني”، وهو أحد الصيادين الذين عثروا على الكنز ويمارس مهنة الصيد منذ حوالي عشرين سنة، أنه كان عائداً رفقة صديقين له بزورقهم إلى الشاطئ حين شموا رائحة غريبة وكريهة من مسافة بعيدة.


وأضاف أن الفضول دفعهم إلى تتبع مصدر تلك الرائحة إلى أن رصدوا جسم غريب يطفو على سطح البحر، مشيراً أنهم قاموا حينها بسحبه إلى الشاطئ ليتأكدوا فيما بعد أن الجسم الغريب عبارة عن “عنبر الحوت”.


اقرأ ايضاً : ظهور احدى علامات الساعة في مدينة سورية و الجميع ينتظر الذهب


وبحسب التقارير، فقد فتح هذا الكنز أبواب الرزق أمام الصيادين الثلاثة، مؤكدين أنهم تلقوا عروضاً لبيع “عنبر الحوت” من عدة جهات، موضحين أن آخر عرض وصل إليهم يتخطى الـ 99 ألف ريال عماني للكيلو غرام الواحد، إلا أنهم مازالوا ينتظرون عروض أخرى.


وذكر صياد آخر من الصيادين الذين عثروا على الكنز أن حلم حياته قد تحقق، حيث كان يحلم بمثل هذه اللحظة على مدار عقدين من الزمن عمل خلالها بمهنة الصيد.


ووفقاً للخبراء، فإن “عنبر الحوت” هو عبارة عن مادة رمادية اللون تشبه الشمع إلى حد كبير وتقوم أمعاء الحوت بإفرازها، وعادةً ما يتم العثور عليها عائمة على سطح الماء.


ويستخدم عنبر العود في العديد من المجالات والصناعات، منها صناعة أهم أنواع العطور ومواد ومستحضرات التجميل، وذلك نظراً لأنه يسبب تفاعلاً كيميائياً يجعل العطر يفوح لفترات طويلة.


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة