لم يتمكن أحد من الوصول إليه من ذي قبل.. سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى إبتكار مذهل (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لم يتمكن أحد من الوصول إليه من ذي قبل.. سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى إبتكار مذهل (فيديو)

 

يتميز السوريين في جميع أنحاء العالم دائماً بإختراعاتهم وإبتكاراتهم التي لطالما أذهلت العلماء، ومن بين هذه الإبتكارات، هو إنتاج طاقة كهربائية من التراب وبعض الأدوات البسيطة الأخرى المتوفرة لدى الجميع، حيث تمكن رجل سوري من التوصل إلى هذا الإبتكار الذي أذهل العلماء وكل من رآه.


حيث أن السوري “محمد خير الأمين” المولود في منطقة سهل الغاب شمال مدينة حماة عام 1969 قد ابتكر طريقة مذهلة لإنتاج الطاقة الكهربائية عبر استخدام التراب والماء والخل.


وحول طريقة إنتاج الكهرباء باستخدام التراب والماء والخل التي اتبعها، أشار “محمد خير الأمين”، أن الحاجة الماسة إلى الكهرباء لعدم توفرها في المخيمات في الشمال السوري قادته إلى التفكير بطريقة لإنتاج الطاقة الكهربائية بأدوات بسيطة وتكلفة منخفضة.


ولفت إلى أنه أجرى العديد من التجارب إلى أن استطاع في نهاية المطاف بالتوصل إلى طريقة لإنتاج الكهرباء من التراب والماء والخل، منوهاً أن الطريقة ستوفر المال على سكان المنطقة وستساهم بشكل كبير في تخفيف معاناتهم في ظل عدم توفر الكهرباء في المنطقة.


اقرأ ايضاً : يمكن العثور عليه في طريقك.. تعرف على أغلى معدن في العالم قيمته تفوق سعر الذهب بأضعاف مضاعفة ويبحث عنه الجميع


ونوه “الأمين” إلى أن الفكرة التي أجرى التجارب بموجبها مستوحاة من “بطارية بغداد” القديمة التي تم استخدامها في طلاء المعادن وإنتاج الكهرباء باستطاعة منخفضة، لكنها قادرة على تشغيل الأضواء وأدوات كهربائية بسيطة.


وأضاف أنه يقوم بتجميع التراب بعد أن يقوم بعملية خلطه أو جبله مع الماء والخل في 4 عبوات، ومن ثم يقوم بجلب بطاريات مستعملة منتهية صلاحيتها، ليقوم بعد ذلك بتوصيل الكهرباء على التسلسل.


وأفاد أن التجارب الأولية في إنتاج طاقة كهربائية قد نجحت بشكل كبير، حيث تمكن من إنتاج كهرباء بقوة أربعة فولط.


وذكر أن الطاقة الكهربائية الأولية التي تم إنتاجها من خلال هذه الطريقة تكفي لإضاءة مصابيح الليدات، معرباً عن سعادته الغامرة بعد أن نجحت فكرته.


وأشار إلى أن سعادته الغامرة شعر بها بعد أن تمكن من إدخال الفرحة إلى قلوب سكان المنطقة الذين سيتمكنون بعد اليوم من التمتع بالإضاءة دون الحاجة لدفع تكاليف باهظة.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة