تراجع أسعار النفط وسط محادثات سلام روسية أوكرانية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تراجع أسعار النفط وسط محادثات سلام روسية أوكرانية

 

انخفضت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات يوم الثلاثاء مدفوعةً بتوجه كل من أوكرانيا وروسيا لإجراء محادثات سلام ووسط المخاوف المتعلقة أيضاً بالطلب بسبب إجراءات الإغلاق في شنغهاي، المركز المالي في الصين، نتيجة تفشي حالات كورونا.


وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي تراجعت بنحو 60 سنتاً لتسجل 111.88 دولاراً للبرميل عند الساعة 06:49 بتوقيت جرينتش.


وخلال التوقيت ذاته، نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 59 سنتاً إلى 105.37 دولاراً للبرميل بعد تراجعها إلى 103.46 دولار للبرميل في وقت سابق، وفقد كلا العقدين نحو 7% خلال تعاملات يوم الإثنين.


ويلتقي اليوم الثلاثاء في مدينة إسطنبول التركية وفداً روسياً أوكرانياً في أول محادثات سلام بين البلدين منذ نحو أسبوعين، وذلك على خلفية الحرب الدائرة بينهما منذ 24 فبراير (شباط) 2022.


ودفعت العقوبات التي فرضت على روسيا بعد بدء عمليتها في أوكرانيا للحد من إمدادات النفط، وارتفاع أسعاره لأعلى مستوياتها منذ 14 عاماً في وقت سابق من مارس (آذار) الجاري.


ويرجح أن يتضرر الطلب على الوقود في الصين أحد أكبر مستوردي النفط عالمياً، بفعل إجراءات إغلاق على مرحلتين في مدينة شنغهاي على مدى تسعة أيام ماضية نتيجة تفشي كورونا من جديد.


وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن الصين تواجه حالياً أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا المستجد منذ تفشي الجائحة لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل أكثر من عامين.


وتترقب الأسواق أيضاً، اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاءها وهي المجموعة المعروفة باسم "أوبك+" يوم الخميس، حيث يرجح أن تتمسك المجموعة بزياداتها المحدودة لإنتاج النفط في مايو (أيار) المقبل وفقاً لعدة مصادر مطلعة.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة