دراسة علمية جديدة: الكون الذي نعيش فيه مرآة لـ”كون آخر” يتحرك فيها الزمن إلى الوراء وهذه البراهين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دراسة علمية جديدة: الكون الذي نعيش فيه مرآة لـ”كون آخر” يتحرك فيها الزمن إلى الوراء وهذه البراهين



 نشرت جامعة كورنيل الأمريكية دراسة طرح فيها علماء الفيزياء نظرية جديدة وصفت بأنها “عبثية”، إلَّا أنها غير خيالية، لتقديمهم أدلة تجريبية واضحة قد تدل على صوابه حيث قال العلماء إن في داخل الكون الذي نعيش فيه عالماً آخر يشبه عالمنا بشكلٍ تام إلَّا أنَّه يعود بالزمن إلى الوراء.


واعتبروا أن كوننا يمكن أن يكون مجرد وجه واحد للعملة. الجانب الآخر هو شيء يسمونه “الكون المضاد”. إنه في الأساس كون مرآة افتراضي حيث يتحرك الوقت إلى الوراء.


ويوضح هؤلاء العلماء أن البشر في ذلك الكون يظهرون فيه أولًا شيوخا كبارا في السن ثم يصغرون حتى مرحلة الولادة، ورغم أن ذلك الأمر يبدو جنونياً إلا أن أصحاب النظرية الجديدة يرون بأنه يحدث بطريقة ما كما أنهم يرون أن “جدارا لا يمكن اختراقه” بين عالمنا الذي نعيش فيه وذلك العالم، ما يمنعنا من إلقاء نظرة على ما يجري هناك.


ولكن كيف توصل العلماء بالضبط إلى هذا الاستنتاج؟ تركز دراسة جديدة حول هذه المسألة على أهم ثلاثة تماثلات وجدها العلماء في الطبيعة: الشحنة والتكافؤ والوقت.


 بشكل أساسي أنه إذا قلبت شحنة جسيم متورط في تفاعل إلى نقيضه ، فستحصل على نفس التفاعل بالضبط. ثم يملي التكافؤ أنه إذا نظرت إلى الصورة المعكوسة للتفاعل ، فسترى نفس النتيجة في الانعكاس. أخيرا ، يملي الوقت أن تشغيل أي تفاعل إلى الوراء في الوقت المناسب سيؤدي إلى ظهوره كما هو. تعرف هذه الفكرة الأساسية باسم تناظر (CPT) باختصار.


كما يلاحظ في علم الأحياء ، فإن معظم التفاعلات المادية تطيع على الأقل معظم هذه التماثلات معظم الوقت. ومع ذلك ، هناك بعض الانتهاكات. على الرغم من هذه القيم الشاذة ، لم يجد العلماء أبدا أي تفاعلات تتجاهل جميع التماثلات الثلاثة في نفس الوقت.


في هذه الورقة الجديدة ، يفترض العلماء أن هذا التماثل لا يتعلق فقط بالأفعال التي تحدث في الكون. بدلا من ذلك ، فإنه ينطبق على الكون بأكمله. ولكن كيف يمكنك الانتقال من الحديث عن التماثل في الكون إلى اقتراح كون مرآة تماما؟ هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور مثيرة للاهتمام حقًا.


العثور على تمساح عمره 93 مليون سنة مع ديناصور رضيع في معدته كان وجبته الأخيرة (صورة)


التوازن في كل شيء


إذا سبق لك أن شاهدت أيًا من أفلام حرب النجوم ، فمن المحتمل أنك سمعت أشخاصا يتحدثون عن Jedi و Sith يوازنان بعضهما البعض. تتحدث أفلام الخيال أيضا عن التوازن غير المستقر بين الخير والشر. هذه الفكرة الأساسية للتوازن هي التي دفعت العلماء إلى الاعتقاد بوجود كون مرآة.


من خلال توسيع فكرة تناظر (CPT) إلى الكون بأكمله ، يجادل العلماء بأنه لا يمكننا رؤية كوننا كصورة أكبر. بدلا من ذلك ، فإن كوننا هو ببساطة جزء واحد – قلب واحد من الشحنة ، إذا جاز التعبير. على هذا النحو ، يجب أن يكون هناك المزيد ، عالم مرآة يشبه تماما كوننا ، باستثناء الركض إلى الوراء في الوقت المناسب لحساب (CPT).


لن يخلق الكون المطيع لـ CPT التوازن فحسب، بل سيخلق أيضا اكتشافات إضافية حول المادة المظلمة وكل شيء ككل.


يقول العلماء إن الكون المطيع سيسمح للكون بالتوسع بشكل طبيعي بدلا من الاعتماد على فترة من التوسع السريع – الانفجار العظيم. هذا وحده يمكن أن يفتح الباب أمام مجموعة متنوعة من البدائل القابلة للتطبيق خارج نظرية الانفجار العظيم.


إن رمي الكون المرآة من شأنه أيضا أن يفتح الباب أمام نيوترينوهات إضافية. تظهر هذه الجسيمات دائما على أنها أعسر، في حين أن جميع الجسيمات الأخرى في الكون تتكون من أصناف من اليد اليسرى واليمنى. ويقول العلماء إن هذا يمكن أن يكون دليلًا آخر على وجود كون مرآة.


رجل وصل إلى هولندا مختبأ في عجلات طائرة قادمة من جنوب أفريقيا في رحلة مدتها 11 ساعة.. شاهد المفاجأة (فيديو)


ويقول العلماء إنه من غير المرجح أن تكون هذه النيوترينوات اليمنى مرئية. بدلا من ذلك، ستكون جسيمات غير مرئية أقرب إلى المادة المظلمة، والتي تظهر وجودها من خلال التفاعلات مع الجاذبية. إجمالا ، إنها فكرة مثيرة للاهتمام وفكرة أكثر تعقيدًا مما قد تعتقد عند سماعك لأول مرة عنها.


لكن إثبات وجودها لن يكون سهلًا. نظرًا لأن كوننا المرآة موجود قبل الانفجار العظيم ، فلا توجد طريقة لزيارته. ومع ذلك ، يمكن للعلماء الحفر أعمق في ذلك من خلال الاختبار. من يدري ، ربما سنرى المزيد من الأبحاث المتعمقة حول هذه المسألة في وقت ما في المستقبل.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة