العثور على تمساح عمره 93 مليون سنة مع ديناصور رضيع في معدته كان وجبته الأخيرة (صورة)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

العثور على تمساح عمره 93 مليون سنة مع ديناصور رضيع في معدته كان وجبته الأخيرة (صورة)



 عثر فريق من الباحثين من متحف العصر الأسترالي للديناصورات (AADM) وجامعة نيو إنجلاند (UNE) على ديناصور صغير تم هضمه جزئيًا من معدة تمساح متحجر عمره 93 مليون سنة. وفقًا لصحيفة الإندبندنت الإنجليزية.


وأكد التصوير المتقدم أن تمساحا عمره 93 مليون سنة عثر عليه في وسط  كوينزلاند شمال شرق أستراليا، أكل ديناصورًا صغيرا استنادا إلى البقايا التي عثر عليها في معدته المتحجرة.


وكان متحف العصر الأسترالي للديناصورات قد اكتشف الحفريات في عام 2010. وأجرى البحث فريق كبير بقيادة الدكتور مات وايت، وقد نشر الفريق بحثهم في مجلة غودوانا للأبحاث.


مسلسل كرتوني شهير توقع سيناريو الغزو الروسي على أوكرانيا منذ عام 1998 (شاهد الفيديو)


تم إعادة بناء الصور ثلاثية الأبعاد للتمساح المغطى باستخدام التصوير وخط الحزم الطبي ، وتم الكشف عن محتويات المعدة باستخدام أداة التصوير النيوتروني "

وكشفت الأشعة المبكرة للحفريات عن عظام ديناصور صغير بحجم الدجاج فى معدة التمساح .


قال كبير علماء الدراسة الدكتور جوزيف بيفيت إنه في عام 2015 رصد عظمة مدفونة تشبه عظمة دجاج عليها خطاف وفكر على الفور أنها ديناصور.


وقال “إن العيون البشرية لم ترها من قبل كما كانت وما زالت مغطاة تماما بالصخور”.


ووفقا للباحثين، كان طول التمساح  حوالي مترين إلى مترين ونصف المتر، وتشير كلمة “Broken” باسمها إلى حقيقة أنه تم العثور على التمساح في صخرة محطمة.


وقال الدكتور بيفيت إن التصوير الكامل لمعدة التمساح تم بمساعدة المسح الرقمي ثلاثي الأبعاد وخطوط الحزم الطبية. وأضاف أن النتائج قدمت صورة لآخر وجبة للتمساح وكانت ديناصورًا صغيرًا تم هضمه جزئيًا .


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة