منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا 2022 | اعفاء من الرسوم الدراسية + راتب سنوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا 2022 | اعفاء من الرسوم الدراسية + راتب سنوي


منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا
 هي منحة دراسية ممولة بالكامل مخصصة للطلاب الدوليين الذين يرغبون بمتابعة دراستهم العليا للماجستير والدكتوراه في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.


تمنح الجامعة في كل عام حوالي 100 منحة رودس للطلاب القادمين للدراسة في المملكة المتحدة لأول مرة، للتقدم للمنحة يجب عليك إكمال نموذج طلب المنحة المنفصل الموجود على الموقع الرسمي لـ Rhodes Trust، يتم اختيار المرشحين للمنحة بناء على الأداء الأكاديمي للطالب والبيان الشخصي(رسالة الدوافع) ودرجة الأداء في المقابلة.

يبدأ التقدم لمنحة رودس اعتبارً من 1 يونيو/حزيران 2021 وينتهي في 2 أغسطس/آب 2021.


تفاصيل منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا:


  • مستوى الدراسة: ماجستير ودكتوراه
  • نوع المنحة: منح دراسية على أساس الجدارة، خاصة بالكلية
  • الجهة المستضيفة: منظمة Rhodes Trust
  • عدد المنح المقدمة: 100 منحة.
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 02 أغسطس 2021

الجنسيات المؤهلة للتقدم لمنحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا:

فيما يلي قائمة بالجنسيات المؤهلة للتقدم من منطقة الشرق الأوسط مع عدد المقاعد المتاحة فيها:

  • المملكة العربية السعودية (حتى 2)
  • سوريا والأردن ولبنان وفلسطين (2)
  • الامارات العربيه المتحدة (2)

الشروط ومعايير الاهلية المطلوبة للتقدم للمنحة:

  1. الجنسيات المؤهلة: أن تكون واحداً من الجنسيات المذكورة أعلاه.
  2. العمرالمطلوب:  من 19 إلى 25 سنة وقت تقديم المنحة.
  3. الإنجاز الأكاديمي: يجب أن تكون قد أكملت (أو ستكون قد أكملت بحلول يونيو / يوليو 2022) درجة جامعية بحد أدنى من الدرجة الأولى (بكالوريوس) أو معدل تراكمي لا يقل عن 3.70 من 4.0 (أو ما يعادلها). يرجى ملاحظة متطلبات البرنامح الدراسي الذي اخترت التقدم إليه في أكسفورد بعناية والتي قد تطلب معدل أكبر أعلى من ذلك.
  4. اللغة الإنجليزية: يجب أن يكون لديك مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية لتلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية (في المستوى الأعلى المدرج) بجامعة أكسفورد.
  5.  إذا لم تنجح في طلبك الأول للحصول على منح رودس فيمكنك لاحقًا إعادة التقديم مرة أخرى فقط مع مراعاة استيفاء معايير الأهلية.
معايير اختيار الفائزين:

تبحث لجان اختيار رودس عن شباب يتمتعون بالفكر والشخصية والقيادة المتميزة والالتزام بالخدمة. هناك أربعة معايير تحكم اختيار علماء رودس في عام 1902 هي المعايير التوجيهية لاختيار علماء رودس:

  1. التحصيل الأدبي والمدرسي (التميز الأكاديمي)
  2. الطاقة لاستخدام مواهب الفرد إلى أقصى حد (كما يتضح من إتقانها في مجالات مثل الرياضة والموسيقى والمناظرة والرقص والمسرح والمساعي الفنية ، لا سيما عندما يكون العمل الجماعي متضمنًا)
  3. الحقيقة والشجاعة والتفاني في الواجب والتعاطف مع الضعفاء وحمايتهم والطيبة وعدم الأنانية والزمالة.
  4. القوة الأخلاقية للشخصية وغرائز القيادة والاهتمام بإخوانه من البشر.

المنحة ليست مجرد منحة مالية بل أيضاً فرصة لتغيير الحياة للشباب الاستثنائيين الذين لديهم القدرة على إحداث فرق من أجل الخير في العالم. علماء رودس هم أشخاص لديهم رؤية لكيفية تحسين العالم والطاقة لإحداث فرق – مهما كان مجال اهتمامهم. تميز خريجو رودس في كل مجال –

نظرًا لأن لجان الاختيار لا تختار على أساس الفكر فحسب بل أيضًا على أساس الشخصية والقيادة والالتزام بالخدمة فإن برنامج الباحث العلمي في أكسفورد يهدف إلى البناء على صفات رودس سكولر ، مع اجتماعات السنة الأولى والثانية وورش العمل والمؤتمرات، بالإضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والنقاشية التي تستضيفها رودس هاوس. هناك أيضًا العديد من المجموعات المُنظَّمة بواسطة الباحث العلمي.

زمالة علماء رودس في جميع أنحاء العالم وعبر الأجيال نشطة وأكثر من 7000 زميل . لذلك يدخل علماء رودس في زمالة مدى الحياة مع فرص مستمرة للتواصل مع كبار العلماء الحاليين وكبار العلماء، وعادةً ما يتطور الأمر بعد ذلك إلى مجتمع دافئ وجذاب وصداقات دائمة. تفتح منحة رودس فرصًا للباحثين قبل وبعد وأثناء فترة وجودهم في أكسفورد.

التغطية المالية لمنحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا:

تمنح منحة رودس لمدة عامين دراسيين، وتغطي المنحة الرسوم الدراسية لجامعة أكسفورد (والكلية) بالإضافة إلى توفير راتب سنوي. للعام الدراسي 2020/21 ، سيكون الراتب 15،900 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا (1325 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر) يدفع منه العلماء جميع نفقات المعيشة بما في ذلك الإقامة. يرجى ملاحظة أن هذا المبلغ لا يكفي في حال وجود شركاء للطالب (زوجة أو والدين)

تحدد وثيقة شروط البرامج الدراسية المتاحة Conditions of Tenure (انقر هنا للاطلاع عليها) المجموعات المسموح بها من الدرجات، وعدد سنوات الدراسة التي تغطيها المنحة ، حيث تعتمد الأخيرة على اختيار البرنامج الدراسي- على سبيل المثال  يغطي البرنامج الدراسي لدراسة دكتوراه الفلسفة من جامعة أكسفورد ما يصل إلى ثلاث سنوات من الرسوم والرواتب.

بعد الاختيار للمنحة الدراسية ستغطي منظمة Rhodes Trust الرسوم المطلوبة للتقدم للدراسة في جامعة أكسفورد. سيغطي الصندوق الاستئماني رسوم تأشيرة الدراسة من المستوى 4 والرسوم الإضافية الدولية للصحة (IHS) ، والتي تمكن الطلاب الدوليين من الوصول إلى الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة. سيغطي Rhodes Trust رحلتين من الدرجة الاقتصادية – من وإلى المملكة المتحدة – لبداية ونهاية الدراسات في أكسفورد.

يتلقى الفائزون عند الوصول إلى أكسفورد بدل تسوية (225 جنيهًا إسترلينيًا في 2019-20). بالنسبة لأولئك الطلاب الذين ينتقلون إلى دورة دراسية ثانية في أكسفورد سيحصلون مرة أخرى على مساعدة لتغطية رسوم تجديد التأشيرة وتقديم المزيد من طلبات IHS.

يتوفر أيضًا عدد من المنح البحثية لفائزي رودس عند تقديم الطلب ، والتي تمكنهم على سبيل المثالمن حضور المؤتمرات الدولية أو إجراء عمل ميداني إضافي.

طريقة التقديم على منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا:

يتعين على الطلاب المؤهلين الذين يرغبون في الحصول على منحة رودس للدراسة في جامعة أكسفورد ، إحدى أفضل الجامعات في المملكة المتحدة ، التقدم عبر الإنترنت كما يلي:

  1. سجل وأنشئ حسابًا على موقع Rhodes Trust.
  2. أكمل نموذج طلب منحة رودس
  3. إرسال التفاصيل الشخصية مع قائمة المستندات المطلوبة.
  4. أرسل حزمة التقديم قبل الموعد النهائي.
  5. التوثيق الداعم للطلاب لمنحة رودس
المستندات المطلوبة:
  • بيان شخصي (رسالة دوافع) من 1000 كلمة يركز على سبب استحقاق المتقدم للمنحة الدراسية.
  • كشوف درجات من المؤسسة التعليمية السابقة (مترجمة للانكليزية إذا لزم الأمر)
  • خطابات التوصية (قائمة الحكام مع التفاصيل ذات الصلة) 
  • جواز سفر ساري المفعول
  • سيرة ذاتية محدثة (ليس أكثر من صفحتين)
  • صورة سارية المفعول للمرشح بصيغة jpg.
  • درجة IELTS أو TOEFL

ملاحظة: أرسل الطلب مع جميع المستندات الداعمة قبل الموعد النهائي لتقديم طلب منحة رودس.

الموقع الرسمي للمنحة:

لمزيد من التفاصيل حول منحة رودس Rhodes للدراسة في انكلترا يرجى زيارة الموقع الرسمي للمنحة من هنا


المصدر ischolar.eu


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة