حالة الطقس في سوريا للأيام القادمة تشهد تغييرات كبيرة ..هل انتهى الشتاء ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حالة الطقس في سوريا للأيام القادمة تشهد تغييرات كبيرة ..هل انتهى الشتاء ؟

 أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.


ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في المناطق الجبلية وتشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.


وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الطقس صحواً ومستقراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.


وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع، تكون الأجواء مستقرة فوق جميع المناطق السورية وشرق المتوسط مع تسجيل ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة نهاراً وليلاً ولكن الحرارة ليلاً تبقى باردة بشكل عام، أما نهاراً قد تلامس حدود 25 درجة.


الصين والسعودية تسعيان للتخلي عن الدولار في التعاملات النفطية.. ما هي الأسباب؟


يشار إلى أن المتنبئ الجوي محمود إسماعيل نفى في حديث هاتفي مع “أثر” قبل أيام، الأنباء المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن سوريا ستشهد منتصف الأسبوع، مرتفع جوي والحرارة تتجاوز الـ 35 درجة، مضيفاً: “هناك ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة، وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات، إذ تسجل بين 22 إلى 23، وليس 30″.


وختم المتنبئ إسماعيل كلامه مع “أثر” حينها، مبيناً أن الطقس خلال الأسبوع الجاري سيكون ربيعي بامتياز، لافتاً إلى أن سوريا ستشهد خلال فصل الربيع منخفضات ولكن ليست باردة وقطبية، وإنما خماسينية.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة