٧ مسلسلات سورية فيكن تشوفوهن على يوتيوب

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

٧ مسلسلات سورية فيكن تشوفوهن على يوتيوب

 

ربينا على الدراما السورية والمصرية نظراً لغناها وجمال مضمونها وقصصها الواقعية المؤثرة. كرمال هيك اخترنالكم 7 مسلسلات سورية رائعة ما أخدت حقها، وخلتنا نتعرف على طريقة حياة هل الأمة العتيقة الغنية بالإبداعات.



1. أهل الغرام


من أجمل المسلسلات العربية لي بتحكي عن الحب من دون ما تاخد حقها. أهل الغرام هوي "طالبين القرب" الدراما السورية لي انتطلق منو معظم الفنانين والممثلين السوريين المعروفين. بدور أحداث المسلسل ضمن إطار إجتماعي درامي رومانسي، وبيتألف من 3 أجزاء وحلقات منفصلة عن قصص الحب لي بينتهي مصيرها بالفشل. يذكر إنه موسيقى المسلسل رائعة، التيمة الحزينة والعاطفة القوية، بيلمس قلوب المشاهدين ببساطته وعفويته بالطرح.




2. مسافة أمان


بيحكي هل مسلسل عن يوميات المواطن السوري بعد الحرب وفيو مواضيع عن الحب و الأمل والإجتهاد والحياة .يتطرق هل المسلسل لأمور غريبة متل تجارة السلاح و الأعضاء و التغيير البيئي والإجتماعي من بعد الحرب. بيحكي عن أشخاص عم تهرب من الأوضاع الصعبة والفقر للمجهول على أمل الخلاص. هل مسلسل من إخراج الليث حجو و تأليف إيمان سعيد وبطولة كاريس بشار وقيس شيخ نجيب وعبد المنعم عمايري، نادين تحسين بيك وجرجس جبارة وسلافة معمار.




3. بقعة ضوء


إذا كنتوا من محبين مشاهدة مسلسلات سورية كوميدية رح تحبوا مسلسل بقعة ضوء لي هوي عبارة عن لوحات درامية منفصلة وكوميدية .كل حلقة من هل مسلسل بتحكي عن مشاكل المجتمع بمواقف طريفة وبقالب كوميدي ساخر. من أهم الممثلين بهل المسلسل باسم ياخور وعبد المنعم عمايري وأمل عرفة و أيمن رضا وشكران مرتجى ومحمد حداقي وديمة قندلفت.




4. سيرة حب


سيرة الحب مسلسل سوري درامي من أجمل المسلسلات السورية على الإطلاق، من إنتاج 2007 وإخراج عمار رضوان. سيرة حب عبارة عن حلقات منفصلة وشخصيات مختلفة، بدور حول مشاكل العشاق والإنفصال وحقوق المرأة. بيتألف المسلسل من 30 حلقة ومعظم حلقاته حساسة وكوميدية وشارك فيه نخ من النجوم السوريي: أمل عرفة، كاريس بشار، منى واصف، جمانة مراد، عبد المنعم عمايري، جهاد سعد، سامر المصري، قاسم ملحو، ديمة الجندي، وائل شرف والفنان هادي أسود.




5. الولادة من الخاصرة


بحكي هل مسلسل الواقعي حياة المواطن السوري، والألم لي بعيشه والمعانات المادية بسبب اختلاف حياة العامل ومعاشو عن باقي الموظفين والسوريين لي عايشين مرتاحين بالبلد وخارجها. بجسد هل المسلسل الحياة الحقيقة للمجتع والشارع السوري.




6. تخت شرقي


مسلسل سوري إجتماعي بيحكي عن التفاصيل اليومية بحياة المجتمع السوري. بدور أحداث هل المسلسل حول أربع زملا بالمدرسة الثانوية بيختلفوا عن بعض بالطبع والعلم والميول وطريقة فهمهم للحياة. على الرغم من إختالفاتهم الإجتماعية بيشبهوا بعض بكتير قصص ومصيرن متشابه بالصداقة، الشغل، الحب والنظرة المزدوجة للأخلاق . شارك بالمسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية، قصي خولي و سمر سامي و أمل عرفة و سلوم حداد و مها المصري .




7. قلم حمرة


تم عرض المسلسل عام 2014 وبتحكي قصة المسلسل عن اعتقال الكاتبة الروائية بديعة من قبل النظام السوري لي بتخبر قصة معاناتها بالزنزانة والضرر لي تعرضتله وترك أثر على حياتها، وبناقش المسلسل الأزمة السورية والضرر لي أصاب حياة المواطنين السوريي. المسلسل من بطولة سلافة معمار، عابد فهد، كاريس بشار، رامي حنا، منى واصف، دانا مارديني، ومن تأليف يم مشهدي، ومن إخراج حاتم علي.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة