تزوّج 3 مرات وبدأ مشواره من المسرح وسر تلقيبه بـ”الأب الروحي” وقصّة صورته مع الملكة فريدة.. معلومات عن الفنان الراحل حسن حسني

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّج 3 مرات وبدأ مشواره من المسرح وسر تلقيبه بـ”الأب الروحي” وقصّة صورته مع الملكة فريدة.. معلومات عن الفنان الراحل حسن حسني


فنان كبير له وزنه ومكانته، نجح خلال مشواره الحافل بالأعمال المميزة، في تجسيد كافة الأدوار المتنوعة، فبرع في تقديم شخصية الرجل الشرير ثم انتقل إلى عالم الكوميديا ليبدع ويمتعنا.


إنه الفنان المصري الراحل حسن حسني، الذي أدرك موهبته الفنية مبكرًا وهو طالب بالمرحلة الابتدائية، ليتأكد بعدها أنه لن يعمل إلا في التمثيل.


واستطاع الفنان حسن حسنى أن يحفر لنفسه اسمًا كبيرًا فى عالم الفن بأعماله المختلفة سواء فى المسرح أو السينما أو التليفزيون، كما ساعد عدد كبير من نجوم الوسط الفني خلال مشوارهم.


وفي هذا المقال سيذكر موقع أخبار العاصمة دمشق أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل حسن حسني وأهم المواقف التي مرت في حياته.


حسن حسني


هو ممثل مصري ولد في 19 يونيو 1936 بحي القلعة، لوالد يعمل بالمقاولات، ورحل عن عالمنا في 30 مايو 2020 تاركًا خلفه إرثًا فنيًا عظيمًا بالمسرح والسينما والتليفزيون.


وذاق الفنان الراحل حسن حسني، الحزن خلال حياته، بدأ هذا الشعور وهو بسن السادسة حيث توفيت والدته والتحق بها شقيقه الأصغر الذي استشهد في حرب أكتوبر المجيدة، وأيضًا وفاة ابنته رشا التي وافتها المنية عام 2013.


ودرس الفنان المصري الراحل حسن حسني الابتدائية في المدرسة الرضوانية، ومن ثم حصل على الشهادة التوجيهية في عام 1959.


من على خشبة المسرح.. حسن حسني ونمو حب الفن


وبدأ حب الفن ينمو بداخل الفنان المصري الراحل حسن حسني وهو طالب بالمرحلة الابتدائية، حيث عرف أنه يمتلك الموهبة بعد تأديته لشخصية “أنطونيو” في أحد الحفلات المدرسية.


ونال حسن حسني على هذا الدور كأس التفوق في المدرسة الخديوية، ليقرر بعدها الانضمام إلى فرقة المسرح العسكري التابعة للجيش.


وبعد أن حل المسرح العسكري في 1967، بدأ الفنان حسن حسني التنقل بين المسارح، فانضم لمسرح الحكيم ثم المسرح القومى والحديث، ثم انضم لفرقة جلال الشرقاوي وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات.


بداية معرفة الجمهور به.. حسن من المسرح للتليفزيون والسينما


ورغم بداية حسن على خشبة المسرح، إلا أن الجمهور عرفه بعد أن نجح في اقتحام التليفزيون والسينما، فبدأ بأدوار صغيرة ثم انطلق ليقدم أدوار بطولة في أعمال مميزة بتاريخ الفن بمصر والوطن العربي.


وجاءت بداية تعرف الجمهور على حسن حسني في التلفزيون عبر مسلسل “أبنائي الأعزاء.. شكرًا”، عام 1979، ليشارك بعدها في عدد كبير من الأعمال الدرامية.


أما بدايته في السينما، فكانت من خلال مشاركته بدور صغير في فيلم “الكرنك”، عام 1975، ليلفت الأنظار إليه وتتوالى عليه العروض السينمائية ويستعين به أشهر المخرجين.


وابتعد حسن حسني عن المسرح لـ 8 سنوات، وبرر ذلك بأن المسرح لم يكن سبب شهرته بقوله: “على الرغم من عشقي للمسرح الا أنه لم يكن سبب شهرتي”.


وتابع حسن: “الناس لم تعرف بوجود ممثل اسمه حسن حسني إلا بعد مشاركتي في مسلسل (أبنائي الأعزاء شكرًا)، وقتها دخلت بيوت المصريين وحققت الشهرة التي كنت أحلم بها”.


زوجات حسن حسني


يعد الفنان الراحل حسن حسني من الفنانين الذين يحرصون على إبعاد أسرهم وعائلتهم عن الأضواء، فلم يكن يعلم الكثير أنه تزوّج أكثر من سيدة.


وكشفت ماجدة الحميدة، زوجة الفنان الراحل حسن حسني، في تصريحات صحفية لها بعد وفاته، عن عدد زوجات حسن حسني وعدد وأبنائه.


وذكرت الحميدة، أن الفنان الراحل حسن حسني قد تزوّج طوال حياته 3 مرات، حيت تعد هي الزوجة الثالثة والأخيرة، ولديه 5 أبناء من الزوجات الثلاث.


وقالت أرملة الفنان الراحل، إن حسن تزوّج من سيدة وتوفت ولديه منها ابنتين، ثم تزوج أخرى وتوفت ولديه منها ولد، وهي الزوجة الثالثة والأخيرة ولديه منها ابنة وابن.


“الأب الروحي”.. حسن حسني والنجوم الشباب


يعرف الفنان حسن بمساعدته لنجوم الشباب حيث كان يحرص عدد كبير من نجوم الفن الكبار حاليًا مثل أحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز ورامز جلال على الظهور بجانبه ليمنحهم الشهرة والنجومية.


فكان حسن حسني سندًا لجيل كامل من الشباب، ولم يبخل على أحد بل كان قريبًا من الجميع، مما دفع الفنانين الشباب لتلقيبه بـ “الأب الروحي” بسبب وجوده بجانبهم دائمًا.


ومن القصص الطريفة والتي تؤكد أن الفنانين الشباب كانوا يحرصون على وجوده بالعمل لإنجاحه وليمنح الفنان الشاب شهرة ونجاح، ما حدث مع الفنان رامز جلال.


وحكى حسن حسني هذه القصّة، إذ قال إن الفنان رامز جلال نام أمام بيته لثلاثة أيام متواصلة، وأقسم أنه لن يصور أي مشهد في فيلم “مراتي وزوجتي” دونه.


حلم الطفولة يتحقق.. حسن حسني والملكة فريدة


وكشف الفنان الراحل حسن حسني عن لحظة لقائه بالملكة فريدة، بقوله إنه عندما ذهب مع فرقة المسرح القومي لتقديم مسرحية “إيزيس وأوزوريس”، وعقب انتهاء العرض، صعدت الملكة فريدة لتصافحهم.


وقال حسن حسني: “طلبت أن تتصور معي، ولم أصدق أن الملكة فريدة التي كنت أهتف باسمها وأنا طفل في ميدان عابدين، تطلب أن تلتقط معي صورة”.


حسن حسني والمسرح


بدأ حسن حسني مشواره الفني من خلال صعوده خشبة المسرح، حيث أبدع وقدم لنا أعمالًا مسرحية مميزة في تاريخ المسرح المصري.


ومن أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها الفنان الراحل حسن حسني كان: مسرحية “اعقل يا مجنون”، “لما بابا ينام”، “ع الرصيف”، “جوز ولوز”، “حزمني يا”.


وشارك حسن حسني أيضًا في مسرحية “قشطة وعسل”، “عفروتو”، “الواد شطارة”، “الكابوس”، “مسيلمة الكذاب”، “سكر زيادة”، “ولاد ريال وسكينة” وغيرها من المسرحيات.


مسلسلات حسن حسني


عرف الجمهور الفنان حسن حسني بعد أن طل على شاشة التليفزيون وقدم أعمالًا درامية تليفزيونية مميزة بتاريخ الدراما المصرية، لينال بعدها الشهرة والنجومية.


ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها حسن حسني: مسلسل “أبنائي الأعزاء.. شكرًا”، “الزنكلوني”، “البشاير”، “ناس وناس”، “رأفت الهجان”، “النوة”، “بوابة الحلواني”، “المال والبنون”.


وشارك حسن حسني أيضًا في مسلسل “أرابيسك”، “رد قلبي”، “أم كلثوم”، “جحا المصري”، “أميرة في عابدين”، “الحظات حرجة”، “العار”، “اللص والكتاب”، “سمارة”.


وظهر حسن حسني في مسلسل “مزاج الخير”، “الصعلوك”، “سوبر هنيدي”، “ابن النظام”، “الزوجة الرابعة”، “الأب الروحي”، “سلطنة المعز”، “رحيم”.


أفلام حسن حسني


اقتحم الفنان حسن حسني عالم السينما من خلال تقديمه أدوارًا صغيرة وبعد أن لفت الأنظار بموهبته الكبيرة، بدأ يشارك في أعمال بطولة.


ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها حسن حسني: فيلم “الباب المفتوح”، “أميرة حبي أنا”، “الكرنك”، وأبدع في “سواق الأتوبيس”، و”البريء”، “زوجة رجل مهم”، “الهروب”، “أبو كرتونة”.


وظهر حسن في فيلم “دماء على الأسفلت”، “بخيت وعديلة”، “ناصر 56″، “الناظر”، “صعيدي رايح جاي”، “جواز بقرار جمهوري”، “أفريكانو”، “ابن عز”، “سحر العيون”، “خريف آدم”.


وشارك حسن في فيلم “محامي خلع”، “اللمبي”، “اللي بالي بالك”، “ميدو مشاكل”، “كلم ماما”، “عسكر في المعسكر”، “الباشا تلميذ”، “غبي منه فيه”، “عوكل”، “أحلى الأوقات”، “درس خصوصي”.


وقدم حسن أيضًا فيلم “زكي شان”، “بوحة”، “ليلة سقوط بغداد”، “حمادة يلعب”، “يا أنا يا خالتي”، “عيال حبيبة”، “كامل الأوصاف”، “جعلتني مجرمًا”، “لخمة راس”، “أيظن”، “حاحا وتفاحة”.


وظهر حسن في فيلم “أحلام الفتى الطايش”، “كركر”، “أسد وأربع قطط”، “إحنا اتقابلنا قبل كده”، “خارج على القانون”، “حبيبي نائمًا”، “شبه منحرف”، “اتش دبور”، “القشاش”.


وشارك حسن حسني في فيلم “على جـ.ـثـ.ـتي”، “مراتي وزوجتي”، “جحيم في الهند”، “قسطي بيوجعني”، “البدلة”، “عقدة الخواجة”، “خيال مآتة”، “عش الزوجية”، وغيرها من الأفلام المحفورة بتاريخ السينما.


اقرأ ايضاً : 

اسمها الحقيقي أمل وطلبت الطلاق في يوم زفافها.. معلومات عن الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بعد شائعة ارتدائها الحجاب


دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت "شرح شامل"


تزوج وأنجب ولدين أحدهما المخرج الليث حجو، واختلف مع دريد لحام.. 8 معلومات عن الفنان الراحل عمر حجو

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة