تزوّجت 3 مرات وكان لوالدها دورًا كبيرًا في نجاحها فنيًا وسر غضب “ملك الترسو” منها.. معلومات عن الفنانة رانيا فريد شوقي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّجت 3 مرات وكان لوالدها دورًا كبيرًا في نجاحها فنيًا وسر غضب “ملك الترسو” منها.. معلومات عن الفنانة رانيا فريد شوقي


تعد واحدة من ضمن الفنانات المحظوظات، حيث تربت على يد فنان كبير له وزنه ومكانته في تاريخ الفن بمصر وبالوطن العربي، وساعدها ذلك كثيرًا في مشوارها ولكنها أثبتت بعد ذلك موهبتها وأنها ممثلة كبيرة.


إنها الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، التي بدأت مشوارها وهي بنت 18 سنة بدعم من والدها، حيث كان لاسمها الثلاثي سببًا ودورًا كبيرًا في نجاحها خلال مشوارها الممتد حتى الآن.


استطاعت بفضل نشأتها في بيت فني وكذلك موهبتها الفنية أن تلعب أدوارًا مميزة في أعمال يعد معظمها علامة من علامات الفن بمصر.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، وأهم المحطات التي مرّت بها.


رانيا فريد شوقي


هي ممثلة مصرية ولدت في 9 أكتوبر 1974، تربت داخل بيت فني، فهي الابنة الصغرى للفنان الراحل فريد شوقي الملقب بـ”وحش الشاشة”، و”ملك الترسو”.


رغم رفضه دخولها التمثيل.. ملك الترسو يدعم رانيا في مشوارها الفني

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، أن والدها الفنان الراحل فريد شوقي رغم وجوده بالوسط الفني إلا أنه لم يرغب في أن تقتحم ابنته الصغرى مجال التمثيل.


وأوضحت رانيا فريد سبب رفض والدها دخولها التمثيل بقولها: “والدي لم يحب أن أمثل لأنه يعلم أن مهنة التمثيل تسرق العمر”.


وتابعت: “من الممكن ألا أتمكن من تكوين أسرة، وفى النهاية والدي كأي أب يتمنى أن يرى ابنته متزوجة ولديها أبناؤها وأسرتها وهكذا، ولكنه لم يجبرني وبالفعل عملنا سويًا في أكثر من عمل فني”.


وبالفعل بدأت الفنانة المصرية رانيا مشوارها الفني وهي بنت 18 سنة وذلك من خلال مشاركة والدها الفنان الراحل فريد شوقي الملقب بـ “وحش الشاشة”، في بطولة فيلم “آه.. وآه من شربات”.


وكانت بدايتها الفنية عبر شاشة السينما من خلال فيلم “آه.. وآه من شربات” عام 1992، من بعدها قدمت العديد من الأدوار المميزة في الأعمال التلفزيونية والسينمائية.


وفي تصريحات سابقة، أكدت رانيا أن اسمها الثلاثي “رانيا فريد شوقي” يعد بمثابة جواز مرور لها داخل الفن، حيث دعمها كثيرًا في مشوارها.


بسبب دورها بـ”المقامر”.. ملك الترسو يغضب


كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، في تصريحات صحفية سابقة، عن رد فعل والدها الفنان الراحل فريد شوقي الملقب بـ”ملك الترسو”، بعد أن شاهد دورها في فيلم “المقامر”.


وقالت رانيا، إن والدها الفنان الراحل فريد شوقي قد غضب منها بشدة بعد أدائها دور الراقصة في فيلم “المقامر” على الرغم من أنها لم ترتدي بدلة رقص عارية ولكنه كان رافضًا للأدوار الجريئة بشكل كامل.


حياة رانيا فريد شوقي الخاصة


ارتبطت الفنانة رانيا فريد شوقي وهي بنت 16 سنة بوليد السعيد، نجل المذيعة الراحلة أحلام الشلبي ولكن لم تستمر خطوبتهما أكثر من 3 أشهر وانفصلا.


وتزوّجت رانيا 3 مرات، المرة الأولى من عاطف عوض، نجل الفنان محمد عوض، واستمر زواجهما لـ 8 سنوات وأنجبت منه ابنتيها “فريدة” و”ملك” ثم انفصلت عنه.


وتزوّجت للمرة الثانية من الممثل مصطفى فهمي في 2007 ولكن بسبب حصول العديد من المشاكل تم الانفصال بينهما بشكل نهائي في 2012.


وتزوّجت رانيا للمرة الثالثة والأخيرة عام 2015 وما زالت على ذمته حتى الآن من تامر الصراف وهو المدير التجاري لإحدى الشركات الإعلانية.


أفلام رانيا فريد شوقي


بدأت رانيا فريد شوقي حياتها الفنية من خلال شاشة السينما، حيث شاركت في أول فيلم لها عام 1992 وهو فيلم “آه.. وآه من شربات”، لتبدأ من وقتها وحتى الآن في تقديم الأعمال المميزة بتاريخ الفن.


ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها رانيا: فيلم “آه.. وآه من شربات”، “طعمية بالشطة”، “ليه يا هرم”، “مغلف بالشيكولاتة”، “عنتر زمانه”، “المقامر”.


وشاركت رانيا فريد شوقي في أفلام أخرى منها فيلم “هارب إلى السجن”، “وداعًا للعزوبية”، “المكالمة القاتلة”، وكان آخر أفلامها فيلم “كلام في الحب” حيث حلّت ضيفة شرف.


مسلسلات رانيا فريد شوقي


وحظيت الدراما التليفزيونية على وجود الفنانة رانيا فريد شوقي بشكل كبير، حيث نجحت في اقتحام التليفزيون بعد أن لفتت الأنظار في السينما.


ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شاركت فيها رانيا: مسلسل “الشهد المر”، “الخروج من المأزق”، “خالتي صفية والدير”، “الشارع الجديد”، “يوم عسل يوم بصل”، “اللص والكلاب”.


وأبدعت رانيا في دورها بمسلسل “الضوء الشارد”، “الرجل الآخر”، “قطة في سوق السمك”، “حواري وقصور”، “العطار والسبع بنات”، “جحا المصري”، “حد السكين”، “فارس الرومانسية”.


وشاركت رانيا في مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “أحلام البنات”، “سوق الخضار”، “عائلة مجنونة جدًا”، “يتربى في عزو”، “أبو ضحكة جنان”، “ماما في القسم”.


وظهرت رانيا في مسلسل “خاتم سليمان”، “الإخوة أعداء”، “النار والطين”، “بنات في بنات”، “سلسال الدم”، “قصر العشاق”، “عوالم خفية”، “أبو العروسة”، “قوت القلوب”، “ضربة معلم”.



اقرأ ايضاً : 

تزوّجت مرتين ونصحها محمود عبد العزيز بترك التمثيل.. معلومات عن الفنانة ياسمين صبري بعد إطلالتها الأخيرة بالحجاب والعباءة الخليجية


منحة دراسية إلى استراليا ممولة بالكامل + راتب مغري شهرياً 


تزوّجت 6 مرات واسمها الحقيقي شرويت.. معلومات عن الفنانة المصرية ليلى طاهر بمناسبة عيد ميلادها الـ82

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة