تزوجت 3 مرات، الأولى من نجدت اسماعيل أنزور والأخيرة من محامي أردني وأنجبت منه 3 أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوجت 3 مرات، الأولى من نجدت اسماعيل أنزور والأخيرة من محامي أردني وأنجبت منه 3 أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد


جومانا مراد؛ ممثلة ومنتجة سورية شهيرة، واحد من نجمات الدراما السورية والمصرية، بدأت حياتها كمذيعة ثم دخلت عالم الفن عن طريق المخرج السوري نجدت اسماعيل أنزور، الذي أصبح زوجها فيما بعد.


كانت بدايتها الفنية كمذيعة في تلفزيون عجمان وبعد أن توقف البرنامج الذي تُقدمه، دخلت المجال الفني عن طريق أصدقاءها الذين عرفوها بالمخرج نجدت إسماعيل أنزور، فقدمها في مسلسلي بقايا صور ورمح النار عام 1999.


انتشار الفنانة جومانا مراد لم يقتصر على الدراما السورية، فهي وجه معروف في التليفزيون والسينما المصرية، حيث شاركت في أفلام: لحظات أنوثة، كباريه، الفرح، الحفلة وآخر مشاركاتها للتليفزيون مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد:



1- وُلدت الفنانة جومانا مراد في الأول من أبريل عام 1973 في مدينة السويداء السورية، عاشت جزء من حياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونالت شهادة الثانوية العامة من هناك.


2- التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية وتخرجت منه، ثم درست الدراما والتمثيل من مركز فنون التمثيل في لندن.


3- عرفت طريق الشهرة من خلال عملها في تليفزيون عجمان، ثم دخلت المجال الفني عن طريق المخرج السوري نجدت اسماعيل أنزور، وكانت البداية مع مسلسل بقايا صور عام 1999.


4- مع أنزور قدمت العديد من المسلسلات، مثل: رمح النار، البواسل، المسلوب، البحث عن صلاح الدين، وكان أول أعمالها بعيدًا عنه مسلسل الهروب إلى القمة عام 2003 مع المخرج محمد فردوس أتاسي.


5- شكلت ثنائية ناجحة مع الفنان سامر المصري، من خلال شخصيتي العقيد أبو شهاب وزوجته شريفة في مسلسل باب الحارة، الذي شاركت في أجزائه الثالث والرابع والخامس.


6- حققت الفنانة جومانا مراد شهرة واسعة عربيًا، عندما قامت ببطولة مسلسل الدراما العربية المشتركة مطلوب رجال عام 2010 وقد قدمت في شخصية امرأة مصرية تُدعى “هالة”.


7- في الدراما المصرية قدمت مسلسلات: سوق الزلط، الشارد، القاهرة ترحب بكم، شاهد إثبات، فرعون، خيانة عهد، ويُعرض لها حاليًا مسلسل زي القمر على الشاشات المصرية.


8- وفي السينما المصرية قدمت العديد من الأفلام، مثل: الشياطين، لحظات أنوثة، كباريه، الفرح، الحفلة، كف القمر، وتنتظر عرض فيلم 13 يوم في دور العرض المصرية قريبًا.


9- دخلت الفنانة جومانا مراد مجال الإنتاج، فأسست شركة جومانا إنترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع التي قامت بإنتاج عدد من المسلسلات، مثل: الخيط الأبيض، انتقام الوردة، هيك تجوزنا، الجزء الثالث من مدرسة الحب.


10- تزوجت الفنانة جومانا مراد 3 مرات، آخرها من المحامي الأردني ربيع بسيسو، وأنجبت في عمر الـ45 أول أطفالها ثم رزقت العام الماضي بتوأم.


الحياة الشخصية للفنانة جومانا مراد


تزوجت الفنانة جومانا مراد للمرة الأولى من المخرج التلفزيوني السوري نجدت اسماعيل أنزور، الذي كان له الفضل في دخولها لمجال الدراما، ولكنها قامت برفع دعوى خلع بعد ثلاث سنوات فقط.


ثم تزوجت من رجل أعمال سوري لفترة قصيرة انتهت بالطلاق، وبعدها تزوجت بالمحامي الأردني ربيع بسيسو في أبريل 2013، وأقيم عقد القران في فيلتها الخاصة في مصر.


وفي فبراير 2019 أعلنت مراد إنجابها مولودها الأول وأطلقت عليه اسم محمد، ثم في 2020 أعلنت عن إنجابها لتوأم ولد سمته علي وطفلة سمتها ديانا.


تحدثت عن ابنها محمد في أحد اللقاءات فقالت: “محمد شديد التعلق بي ومعه شعرت بأجمل أحاسيس بالعالم، لأنني أم وهذا دور لم أعرفه في حياتي، وهو أعظم ما حدث لي”.


وأضافت: “لا أخطط له أي شيء، وهو حر في اختيار الفن أو غيره عندما يكبر. وبالنسبة لاسمه فقد اختاره لي والدي الذي كان يؤدي العمرة، ولم أكن وقتها حاملاً، فاتصل بي وقال لي أن أسمي ابني القادم محمد تيمنًا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام”.


الفنانة جومانا مراد عانت من تأخر الإنجاب مدة 6-7 سنواتٍ، وقد نذرت أن تحج إلى بيت الله الحرام في حال حدوث الحمل، وهذا ما تحقق بالفعل في عام 2018، حيث زارت الأراضي المقدسة لأداء الحج في أغسطس من العام ذاته، وكانت بالشهر الثاني من حملها.


اقرأ ايضاً : 

طلال مارديني يبكي حزنًا على فراق والدته ويصف كيف جاءته في المنام لتوصيه بـ3


منحة دراسية إلى افضل جامعات أستراليا


تخرج من كلية التجارة وساعده والده في دخول الفن وكان لعادل إمام دورًا في شهرته وندم على طلاق زوجته.. معلومات عن الفنان أحمد السعدني

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة