علماء فلك: نراقب شيئا غامضا يهدد الحياة على الأرض والمفاجأة كانت عند الكشف عن تفاصيله!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

علماء فلك: نراقب شيئا غامضا يهدد الحياة على الأرض والمفاجأة كانت عند الكشف عن تفاصيله!

 اكتشف علماء الفلك الذين يراقبون نجما بعيدا، طر دا هائلا للكتلة الإكليلية أكبر بعشر مرات من أقوى كتلة سجلت على الإطلاق، ما أثار مخاوف من أن توهـ.جاً هائلاً قد يندل ع أيضا من شمسنا.


الامارات تعلن عن تأشيرة سياحية مدتها 5 سـنوات وهـذه شـروط وكلفة الحـصـول عليها .. اضغط هنا


ويقول الخبراء إن مثل هذا التوهج ممكن من الناحية النظرية أن يؤدي إلى حقن كتلة إكـ.ليلية هائلة، والتي تحالتفاصيل كاملة في المقال بالرابط التالي حث مباشرة بعد أن يترك النجم توهجاً أو انفجـ.اراً مفاجئاً ومشرقاً للإشعاع في أعماق الفضـ.اء قد يؤثر على الحياة على كوكـ.ب الأرض.


ووضع الباحثون أنظارهم على النجم E. K Drac. on. is، الذي يبعد 111 سنة ضوئية، بحجم شمسنا تقريبا ولكن أصغر بكثير ويبلغ عمره 100 مليون سنة فقط. 





وهو صغير نسبياً بالمعنى الكوني، بينما يبلغ عمر شمسنا 4.6 مليار سنة.


وحللوا النجم لمدة 32 ليلة باستخدام القمر الصناعي الاستقصائي للكواكب الخارجية العابرة (TE. S S) التابع لناسا وتلسكوب S. E I'm. EI التابع لجامعة كيو تو، قبل أن يحالفهم الحظ.


وبعد حوالي 30 دقيقة على اندلاع التوهـ.ج الـ.هائل، لاحظ الباحثون ما بدا أنه طرد كتلي إكليلي يتطاير بعيدا عن سطح النجم وكانوا قادرين 


فقط على اللحاق بالخطوة الأولى في حياة ذلك الطرد، والتي تسمى مرحلة “ثوران الفتيل”، ولكن مع ذلك كان “وحشا” يتحرك بسرعة قصوى تبلغ حوالي مليون ميل في الساعة.


 روسـ.يا اليـ.وم



التوقعات الاخيرة لـلفلكية ليـ.ـلى عبـ.ـد اللطيـ.ـف للـ 2022 وماذا يجهز لرأس السنة.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة