منحة جامعة محمد بن زايد 2021 | الامارات العربية المتحدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منحة جامعة محمد بن زايد 2021 | الامارات العربية المتحدة


ترحب جامعة محمد بن زايد بالمتقدمين لمنحتها من جميع البلدان والجنسيات، وهي جامعة حديثة ومبتكرة تقدم مجموعة مختارة من برامج الدراسات العليا في الذكاء الاصطناعي ذات الصلة باحتياجات السوق ، بهدف مساعدة الطلاب على النجاح في حياتهم المهنية المختارة والاستفادة من المعرفة المكتسبة لمواجهة بعض أكبر التحديات في عصرنا. يعتمد القبول في برامج منحة جامعة محمد بن زايد الممولة بالكامل على التميز الأكاديمي والإمكانات العلمية وتهدف الجامعة إلى توفير بيئة جامعية تتبنى وتثمن ثقافة الاندماج والتطوير.

التسجيل على المنحة مفتوح الآن للطلاب من جميع أنحاء العالم لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه وتتضمن إعفاءً من الرسوم الدراسية بنسبة 100% وراتباً شهرياً وإقامة ومزايا أخرى. تم تصميم البرامج الدراسية لهذه المنحة بهدف متابعة المعرفة والمهارات المتخصصة المتقدمة في الذكاء الاصطناعي وتشمل التخصصات: علوم الحاسب والهندسة والرياضيات والفيزياء وغيرها.


تفاصيل المنحة:

  • مستوى الدراسة: ماجستير / دكتوراه.
  • الجهة المانحة: جامعة محمد بن زيد
  • بلد الدراسة: دبي ، الإمارات العربية المتحدة
  • التخصصات المتاحة:
    – علوم الكومبيوتر
    – الهندسة الكهربائية
    – هندسة الحاسوب
    – الرياضيات
    – الفيزياء
    – التخصصات الهندسية الأخرى ذات الصلة
  • مدة الدراسة: تختلف حسب البرنامج المختار.
  • الموعد النهائي: 15 يناير 2021/15 يوليو 2021

    التمويل المقدّم في منحة جامعة محمد بن زايد:

    تقدم منحة جامعة محمد بن زيد المزايا التالية للحاصل على المنحة:

    • تغطية الرسوم الدراسية:
       إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100٪.
    • راتب شهري / بدل:
      سيتم توفير بدل شهري لجميع الطلاب المقبولين خلال فترة دراستهم في جامعة محمد بن زايد. ويجب على الطلاب من أجل الحفاظ على منحتهم الدراسية ورواتبهم والمزايا الأخرى، الحفاظ على مكانة أكاديمية عالية والامتثال لقواعد السلوك بالجامعة والوفاء بمتطلبات معينة خلال فترة دراستهم.
    • الإقامة والوجبات:
      يحصل جميع الطلاب على سكن في حرم مدينة مصدر الاماراتية. وسيتم تزويدهم بسكن يحتوي على مرافق عامة وحمام داخلي ومطبخ ومنطقة معيشة مع تلفزيون ووصلة إنترنت. تشمل المرافق في الحرم الجامعي لجميع الطلاب صالة رياضية ومناطق متعددة الأغراض للأنشطة الرياضية ومطاعم ومقاهي ومتجر للأطعمة بالإضافة إلى مقصف مفتوح للإفطار والغداء والعشاء.

    الشروط ومعايير الأهلية للتقدم على منحة جامعة محمد بن زايد:

    للتأهل للحصول على منحة جامعة محمد بن زايد، يجب على المرشح استيفاء جميع المتطلبات التالية أدناه:

    • اللغة المطلوبة: الإنجليزية. يجب على كل متقدم إظهار دليل على إجادته للغة الإنجليزية من خلال تقديم اختبار TOEFL iBT بحد أدنى 90 درجة أو IELTS Academic بحد أدنى 6.5.
    • الدول المؤهلة: جميع دول العالم.
    • متطلبات الماجستير: درجة مكتملة: بكالوريوس في العلوم أو ما يعادلها من جامعة ذات تصنيف عالٍ معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOE). يجب أن يكون لدى الطلاب الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادلها وأن يقدموا شهاداتهم الكاملة وكشف الدرجات (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم.
    • متطلبات الدكتوراه: ماجستير في العلوم أو ما يعادلها من جامعة رفيعة المستوى معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOE). يجب أن يكون لدى الطلاب معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادلها وأن يقدموا شهاداتهم الكاملة وكشف الدرجات (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم.
    • يجب أيضًا تقديم كشف درجات (للدرجات من دولة الإمارات العربية المتحدة) أو شهادة معادلة (للدرجات المكتسبة خارج الإمارات العربية المتحدة) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة. لمزيد من التفاصيل حول إجراءات التصديق والمعادلة ، يرجى زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الإماراتي.
    • امتحان تسجيل الخريجين (GRE) وهو غير إلزامي ويعتبر وجوده ميزة إضافية وسيتم أخذه في الاعتبار عند تقييم المتقدمين (اختياري).

    المستندات المطلوبة للتقديم على منحة جامعة محمد بن زايد:

    • نسخة مصدقة: تقديم شهادات كاملة وكشف درجات (باللغة الإنجليزية) عند تقديم الطلب.
    • بيان الغرض/رسالة الدافع: وتتم كتابته في مقال من 500 إلى 1000 كلمة، يجب على مقدم الطلب تقديم دافعه/ دوافعها للتقدم إلى الجامعة. وتتضمن معلومات تتعلق بالخلفية الشخصية والأكاديمية لمقدم الطلب بالإضافة إلى المسار الوظيفي الذي اختاره وأهدافه كطالب محتمل وخطط التخرج.
    • مقترح البحث (للدكتوراه): هو مستند من 3-5 صفحات يلخص المشروع البحثي المحتمل الذي يرغب مقدم الطلب في العمل عليه. يجب أن يبرر الاقتراح بوضوح الفجوة البحثية التي يرغب مقدم الطلب معالجتها طوال فترة دراسته/دراستها. يجب أن يقدم الاقتراح لمحة عامة عن الأهداف التي ينوي تحقيقها في مشروع البحث الأساسي، وما هي النتائج المتوقعة. يمكن أن يذكر الاقتراح أيضًا مدى ملاءمته/ ملاءمتها للمشروع. أخيرًا ، يجب أن يبرز الاقتراح الأهمية العلمية والتجارية للمشروع. لاحظ أنه من المتوقع أن يكتب المتقدمون اقتراحًا بشكل مستقل تمامًا. سيقوم فريق الاختيار في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بقراءة مقترح مقدم الطلب واستخدامه كواحد من التدابير لقياس وتقييم مهاراته. لن تساعد هيئة التدريس بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المتقدمين في كتابة اقتراح بحث لغرض التقديم.

    كيفية التقديم على منحة جامعة محمد بن زايد:

    يرجى اتباع تعليمات التقديم التالية للتقدم لهذه المنحة:

    1. التسجيل في موقع المنحة على الإنترنت من هنا.
    2. اختيار البرنامج الذي ترغب بدراسته واملأ نموذج الطلب الخاص بك.
    3. اصنع ملفك الأكاديمي وقدم مستنداتك وشهاداتك.
      ملاحظة: املأ جميع المعلومات المطلوبة باللغة الإنجليزية فقط.

    الموقع الرسمي للمنحة:

    لمعرفة المزيد عن منحة جامعة محمد بن زايد، يرجى زيارة الموقع الرسمي:

    اضغط هنا للدخول للموقع الرسمي للمنحة


    اقرأ ايضاً : 

    منحة جامعة تاماسات تايلاند 2021 .. ممولة بالكامل ولا تشترط اللغة


    منحة الحكومة الروسية 2021 الممولة بالكامل + راتب شهري


    التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"

    تعليقات

    لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

    ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة