تزوج ديمة بياعة وأنجب منها ولدين وانفصلا، قصة جمعت بينه وبين نسرين طافش .. 10 معلومات عن حياة الفنان تيم حسن

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوج ديمة بياعة وأنجب منها ولدين وانفصلا، قصة جمعت بينه وبين نسرين طافش .. 10 معلومات عن حياة الفنان تيم حسن


تيم حسن؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: كفاح الخوص، مصطفى الخاني، معن عبد الحق، ميسون أبو أسعد، هيمى اسماعيل، وائل شرف، علاء الزعبي، نادين سلامة.


سيتوقف تطبيق الواتس أب عن العمل لديك بعد 3 أيام اذا لم تقم بالتحديث فوراً .. اضغط هنا


آمن المخرج الراحل حاتم علي بموهبة الفنان تيم حسن، فأسند إليه مجموعة من الأدوار في مجموعة من المسلسلات المميزة، فكانت البداية مع مسلسل الزير سالم عام 2000، ثم صلاح الدين الأيوبي عام 2001، الثلاثية الأندلسية، التغريبة الفلسطينية 2004.


في السنوات الأخيرة أصبح الفنان تيم حسن أحد نجوم الدراما العربية المشتركة، فشكل ثنائية ناجحة مع النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم في مسلسلات: تشيللو، نص يوم، الهيبة. وفي الأخير جسد دوره الأبرز عربيًا وهو شخصية “جبل شيخ الجبل”.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري تيم حسن:


  1. وُلد الفنان تيـم حسن في 17 فبراير 1976 في مدينة الشيخ بدر التابعة لمحافظة طرطوس/ سوريا، لوالدٍ يعمل مدرسًا للغة الألمانية، وفي عمر الأربع سنوات، انتقل تيم وعائلته إلى العاصمة السورية دمشق.
  2. درس حسن في مدارس دمشق حتى أنهى الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم درس القانون بالمراسلة لمدة عامين في إحدى الجامعات اللبنانية.
  3. تقدم الفنان تيـم حسن بطلبِ للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فلم ينجح في اختبارات القبول أول مرة، وفي المرة الثانية نجح ثم تخرج عام 2001، وكان مشروع تخرجه مسرحية “كلاسيك”، إخراج الفنان جهاد سعد.
  4. أول أدواره في عالم التلفزيون هو في مسلسل الأطفال الشهير “كان ياما كان”، حيث شارك في الجزء الرابع منه، ثم وقع عليه اختيار المخرج “حاتم علي” عليه ليمثل دور “الجرو” بمسلسل “الزير سالم”، وكلا العملين عام 2000.
  5. عام 2003 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنان تيم حسن، فقد حصل على أول بطولة مطلقة في مشواره، من خلال تجسيد دور “محمد بن أبي عامر المنصور”، تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم علي.
  6. مسلسل صقر قريش كان بداية الرباعية الأندلسية، وهي مسلسلات: صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، والرابع هو مسلسل سقوط غرناطة الذي لم يجد جهة إنتاجية تتبناه.
  7. في عام 2007 تألق بأول مشاركةٍ له في التلفزيون المصري بمسلسل “الملك فاروق”، من إخراج الراحل حاتم علي أيضًا، وحصل على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه لدور الملك فاروق.
  8. في عام 2010، كانت مشاركته الأولى في عمل بيئة شامية، هو مسلسل “أسعد الوراق”، إلى جانب النجوم: أسعد فضة، منى واصف، هاني الروماني. وفي العام التالي شارك في المسلسل المصري “عابد كرمان”.
  9. شارك الفنان تيم حسن في بطولة الفيلم المصري “ميكانو” عام 2009، إلى جانب النجم المصري “خالد الصاوي” والنجمة اللبنانية “نور”، كما شارك في الفيلم المصري “خطة بديلة” عام 2015، إلى جانب النجوم: “خالد الصاوي”، “أمينة خليل”، “عزت أبو عوف”.
  10. مشاريع الفنان تيم حسن المستقبلية، هي مسلسلات: الهيبة ج5، أنا، الأمير الأحمر. والأخير يحكي قصة سيرة المناضل الفلسطيني الراحل “علي حسن سلامة” الذي تم اغتياله على يد الصهاينة في السبعينيات.



الحياة الشخصية للفنان تيم حسن


تزوج الفنان تيـم حسن من الفنانة السورية ديمة بياعة عام 2002، وأنجب منها ولدين: “ورد” و”فهد”، وفي عام 2012 تم الطلاق بينهما بهدوءٍ، وسط شائعات بأن الخيانة وراء هذا الطلاق.


بياعة حلت ضيفة على برنامج “ولا تحلم” في رمضان 2014، مع الإعلامي اللبناني “نيشان”، لتصرح أن طلاقها من ‏‏”تيم حسن”، كان بسبب علاقة له مع صديقتها الفنانة نسرين طافش، حيث وصلتها رسائل نصية على الهاتف أن هناك شيء يدور وراء ظهرها، لتكتشف بنفسها الخيانة.


أمام تصريحات بياعة، قامت طافش برفع قضية عليها، وقد انتهت القضية بتغريم الفنانة ديمة بياعة بمبلغ 5 آلاف ‏درهم، ثم رُفض الاستئناف الذي قدمته بياعة على الحكم، ومع ذلك يظل هذا الموضوع أشبه بنقطة سوداء في حياة بياعة وحسن وطافش.


في عام 2014 أيضًا، حل الفنان تيم حسن ضيفًا على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في برنامج “الحكم”، وخلال الحلقة مازحته بالقول “تيم أنا عايزة أتجوزك”، ليجيبها: “بقبل فورًا حبيبة قلبي”.


يُقال أن علاقة عاطفية بدأت بين الثنائي حسن والكيلاني منذ هذه الاستضافة، وتم إعلان زواجهما عام 2017، ويعيشان حياة زوجية مستقرة، إلا أن شائعات الطلاق لاحقتها في الشهور الأخيرة، بعد أن نشر الإعلامي المثير للجدل إيلي باسيل خبرًا عن طلاقهما، التزم الثنائي الصمت أمامه، ولم يكذبه إلا ظهورهما سويًا في جنازة المخرج الراحل حاتم علي.


اقرأ ايضاً : 

نسرين طافش حديث السوشال ميديا بسبب اطــلالتها الاخيـرة


فشل بدراسة القانون وانفصل عن ديمة بياعة وزوجته الحالية تكبره بعدة سنوات.. أهم 10 محطات في حياة عن الفنان "تيم حسن" الذي أبدع في أداء شخصية جبل في الهيبة (فيديو)


منحة Friedrich Ebert Stiftung لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في ألمانيا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة