من مواليد القاهرة عام 1988 وبدأت مسيرتها كراقصة ودرست التمثيل .. قصة حياة الفنانة أمينة خليل وأبرز محطات حياتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد القاهرة عام 1988 وبدأت مسيرتها كراقصة ودرست التمثيل .. قصة حياة الفنانة أمينة خليل وأبرز محطات حياتها


 وجهها البريء ودقة اختيارها للأدوار وإطلالتها المميزة جعلها تلفت النظر إليها سريعا وتتحول إلى النجومية في وقت قصير، إنها الفنانة المصرية أمينة خليل التي لم تكتفي بدراستها للتمثيل في مصر.


وسافرت إلى أمريكا لاستكمال دراستها هناك، كما أنها عانت من التنمر لفترة في بداياتها الفنية بسبب أنفها إلا أنها صرفت نظراً عن إجراء أي جراحات تجميل، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها...


اقرأ ايضاً : من مواليد الكويت عام 1980 ودرس في كلية الفنون الجميلة .. قصة حياة الكوميدي أحمد أمين الذي بدأ مسيرته كصحفي


حياة أمينة خليل ونشأتها


في 26 أكتوبر عام 1988 ولدت "أمينة" في القاهرة لعائلة فنية، فعمها الموسيقار الشهير يحيي خليل، اهتمت في بدايتها برقص الباليه، ومارسته حتى أتمت الـ17 عاماً وكانت تأخذ دروسه في المركز الثقافي الروسي.


درست "أمينة" التمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت في عام 2009، بعدها قررت السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها في ورش التمثيل والمسارح هناك، درست في مسرح "لي ستراسبرغ" بعد رفضها من قبل 8 جامعات.


وكانت تعمل هناك بجانب الدراسة، وقالت في أحد اللقاءات أنها عملت في تنظيف دورات المياه، وأيضا كجرسونة أثناء فترة دراستها بأمريكا، خاصة أن والدها دعمها لكي تعتمد على نفسها.


حاولت أمينة الالتحاق بجامعة هارفارد، وفي عام 2011 سافرت إلى موسكو لاستكمال دراستها في التمثيل هناك. تحب أمينة الغناء أيضا وليس التمثيل فقط، ولها مجموعة من المحاولات البسيطة في بداياتها، فالتحقت لفترة بفرقة مقام.


وظهرت في أحد الفيديوهات وهي تؤدي أغنية "يا حبايبنا"، بالإضافة لمشاركتها أغنية "نور" مع زاب ثروت.


تعرضت أمينة للتنمر كثيرا في بداياتها بسبب "أنفها" وقررت إجراء جراحة تجميل به بعد حصولها على موافقة والدتها، خاصة أن البعض كان يقول لها أن "مناخيرها" تسبب مشكلة في الكاميرا، وبالفعل حجزت موعد العملية.


 ولكن قبل أن تذهب لإجرائها وقعت لها حادث جعلها تصرف نظر عن العملية، حيث سقطت من على السلم وأصيبت بكدمات في وجهها واعتبرت أن تلك علامة من الله لإلغاء الفكرة. أما عن ديانة أمينة خليل فهي مسلمة.


يعتبر المخرج مروان حامد هو مكتشف "أمينة" حينما تغني في إحدى الحفلات فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز" الذي عرض عام 2012. تم اختيارها من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان في 2021 لتكون سفيرة فخرية لهم في مصر.


وفاة زوج أمينة خليل


في أحد لقاءات أمينة مع الإعلامي عمرو أديب سؤالها بعد وفاتها هل تتضايق لزواج زوجها بعد وفاتها، فأخبرته أنها ستتملكها مشاعر الغيرة بحكم أنها برج العقرب، ولكن ستكون سعيدة من أجله.


ولكن حينما عكس إليها السؤال في حالة وفاة زوجها هل ستتزوج بعده أم ستعيش وفيه له فأعلنت أنها ستعيش في وفاء له ولن تتزوج مرة أخرى، فتصدر التريند وفاة زوج أمينة خليل في حين أنها في واقع الأمر لم تتزوج حتى الآن.


في عام 2015 أعلنت خطوبتها وكتب كتابها على أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب، ولكن لم تستمر الخطوبة حتى الزفاف، وفي 2020 أعلنت عن خطبتها للمرة الثانية من رجل الأعمال عمر طه، وقبل حفل الزفاف تم إعلان إنهاء الارتباط.


وكشفت "أمينة" في أحد اللقاءات أنه تم رفض الزواج في خطوبتها لكونها ممثلة، وأكدت أنها لا ترى أنها فشلت ولكن تعتبر تجارب الخطوبة تجارب مرت بها في حياتها وتعلمت منها وأكدت على أنها على علاقة طيبة بمن تمت خطبتها إليهم وأنها كانت محظوظة بهم لأنهم رائعان.


وأكدت أنها لا تحب الوحدة ولكنها تحب الحب نفسه ولذلك تشترط في من ستتزوجه أن يكونا صديقين متقاربين قبل الزواج، وأن يكون يجيد الطبخ بالإضافة إلى أن يكون حنيناً، ولا تهتم بالمواصفات الشكلية حتى لو "بكرش".


وقالت إن أول قصة حب في حياتها كان عمرها 15 عاماً، وكان دمه خفيفاً ويحضر لها ورد وشيكولاته وبيتزا. وكشفت في أحد اللقاءات أنها تحب الأطفال وتحلم أن تكون أما لذلك راودتها فكرة تجميد البويضات.


مسيرتها الفنية


كان عام 2012 هو عام انطلاقتها الأولى في السينما والتلفزيون فإلى جانب مشاركتها النجمة يسرا ظهرت في مسلسل طرف تالت أما أول فيلم سينما لأمينة فكان من خلال فيلم العشم.


في العام التالي 2013 شاركت في مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش" مع النجمة يسرا، وفي العام التالي 2014 شاركت في فيلم المهرجان، كما ظهرت أيضا في مسلسل "صاحب السعادة" مع الزعيم عادل إمام ولبلبة ومن إخراج رامي إمام.


في عام 2015 شاركت في فيلمان وهما فيلم سكر مر وفيلم خطة بديلة، وفي عام 2016 كانت على موعد مع الدور الذي حقق لها نقلة كبيرة في حياتها من خلال مشاركتها الفنان عمرو يوسف مسلسل "جراند أوتيل" وتعاونت فيه مع السيناريست تامر حبيب.


وفي نفس العام شاركت في فيلم "خانة اليك" مع محمد فراج ومحمد شاهين والمخرج أمير رمسيس، في 2017 شاركت في بطولة فيلم شيخ جاكسون مع أحمد الفيشاوي ومن إخراج عمرو سلامة، كما شاركت في بطولة فيلم الكنز الجزء الأول مع محمد رمضان ومحمد سعد وروبي.



وشاركت أيضا الفنان أحمد عز في عام 2017 بطولة فيلم الخلية مع محمد ممدوح وعائشة بن أحمد، وعاد في نفس العام للتعاون مع السيناريست تامر حبيب من خلال مسلسل لا تطفئ الشمس مع ميرفت أمين ومحمد ممدوح.


أشهر أعمال أمينة خليل


بعد أن دخلت أمينة عالم البطولة قدمت مجموعة من الأدوار المميزة، في عام 2018 قدمت بطولة مسلسل ليالي أوجيني مع الفنان ظافر العابدين، وفي نفس العام شاركت الفنان تامر حسني بطولة فيلم البدلة.


وفي عام 2019 قدمت بطولة فيلم الرعب المصري 122 واشتركت في بطولة الجزء الثاني من فيلم الكنز مع محمد رمضان ومحمد سعد، كما لعبت بطولة مسلسل قابيل.


اقرأ ايضاً : من مواليد الجزائر عام 1978 لأب جزائري وأم مصرية وبدأ مسيرته كمخرج .. قصة حياة الفنان أحمد مكي وأبرز محطات حياته


وفي 2020 قدمت بطولة مسلسل ليه لأ مع المخرجة مريم أبو عوف، ومسلسل نمرة اتنين، كما شاركت بطولة عدة أفلام في السينما مثل فيلم لص بغداد مع الفنان محمد إمام، وفتحي عبد الوهاب، وفيلم صاحب المقام مع الفنانة يسرا والفنان آسر ياسين.


وفي نفس العام أيضا 2020 شاركت في بطولة فيلم توأم الروح مع حسن الرداد وعائشة بن أحمد، وفيلم حظر تجول مع إلهام شاهين ومن إخراج وتأليف أمير رمسيس.


أما في عام 2021 فشاركت في فيلم وقفة رجاله وفيلم أعز الولد مع الفنانة ميرفت أمين والفنانة دلال عبد العزيز، كما قدمت بطولة مسلسلها الذي حقق نجاح كبير وهو خلي بالك من زيزي.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة