من مواليد الكويت عام 1980 ودرس في كلية الفنون الجميلة .. قصة حياة الكوميدي أحمد أمين الذي بدأ مسيرته كصحفي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد الكويت عام 1980 ودرس في كلية الفنون الجميلة .. قصة حياة الكوميدي أحمد أمين الذي بدأ مسيرته كصحفي


أثبت الفنان أحمد أمين موهبته الفنية وقدرته على تجسيد الشخصيات المختلفة، ليقول للعالم أنه لم يتمكن فقط من الكوميديا، ولكنه تقدم بخطى واسعة نحو الدراما، فظهر أمام جمهوره ممثلًا بأكثر من وجه، ولم يعد ممثلًا كوميديًا فقط، وإنما فنان قادر على إقناعك بأي دور يقوم به، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.


حياة أحمد أمين ونشأته


أحمد سيد أمين هو ممثل وكوميديان ومؤلف ومقدم برامج مصري ولد في مدينة الكويت في 11 يوليو عام 1980، وهو الابن الأصغر بين أخوته، وعاش لفترة في الكويت نظرًا لظروف عمل والده، ثم استقر مع أسرته في مصر بعد ذلك.


اقرأ ايضاً : من مواليد الجزائر عام 1978 لأب جزائري وأم مصرية وبدأ مسيرته كمخرج .. قصة حياة الفنان أحمد مكي وأبرز محطات حياته


التحق أمين بكلية الفنون الجميلة، ثم بدأ عمله في مجال صحافة الطفل، ثم ألف سلسلة من الرسوم المتحركة للأطفال التي حققت شهرة واسعة، ولعل أهمها "بسنت ودياسطي"، و"القبضان عزوز".


انتقل بعد ذلك للعمل كمقدم فيديوهات "30 ثانية" وكان ينشرها على الإنترنت، ليحقق شهرة كبيرة في برنامج "البلاتوه" الذي عمل فيه ممثلًا ومقدمًا، ثم بدأ التمثيل في التلفزيون.


مشواره الفني


عمل أحمد أمين في الوسط الفني لفترة كمؤلف، حيث ألف العديد من الرسوم المتحركة للأطفال منها كرتون "بسنت ودياسطي" الذي كان من بطولة حنان ترك، وصلاح عبد الله والذي ألف السيناريو والقصة والحوار لأجزاء هذا المسلسل.


أيضًا كتب سيناريو كارتون "سكر وبنجر" الذي تم إنتاجه عام 2005 وهو مسلسل مخصص للأطفال يتحدث عن فتاة اسمها سكر وهي فتاة كفيفة تحب خوض المغامرات بمساعدة قطها بنجر وأصدقائها هادي وهناء وشادي، وفاز المسلسل بجائزة لجنة تحكيم الأطفال من مهرجان القاهرة لسينما الأطفال عام 2009.


في عام 2007 ألف كارتون "كوكب كراكيب" وهو كارتون يتحدث عن تيكو وبوجو وهما كائنات من سكان الفضاء ويحاولان اكتشاف العالم عن طريق مكوك فضائي سياحي ثنائي الركاب معًا.


أيضًا من الرسوم المتحركة الشهيرة هو مسلسل "القبطان عزوز" الذي شارك فيه سامح حسين، وانتصار، وعبد الله مشرف، وسليمان عيد، ومعوض إسماعيل، وكريم الدفراوي، والعمل كان من إخراج عبد الله نبيل.


انتقل أمين بعد ذلك إلى اليوتيوب بداية من عام 2015 وبدأ الجمهور يتعرف عليه من خلال برنامج "30 ثانية" ولفتت الأنظار لموهبته رغم ضعف الإنتاج، ولكنه بدأ بنشر هذه الفيديوهات على صفحات التواصل الاجتماعي.


قدم أمين من خلال هذه الفيديوهات مجموعة من الفيديوهات الكوميدية الحياتية، وبعدها انتقل إلى التلفزيون من خلال برنامج "البلاتوه" على قناة النهار بداية من عام 2016، وقدم من خلال هذا البرنامج العديد من المشاهد التمثيلية الكوميدية والأغنية.


تناول أحمد أمين في برنامج مواضيع يومية مختلفة تهم الأسرة المصرية بطريقة كوميدية، وأعاد تقديم عدة مواسم من هذا البرنامج بسبب نجاحه.


بعد نجاح تجربته في التمثيل من خلال البرنامج انتقل أمين إلى التمثيل في مسلسل، وكان أول مسلسل يظهر فيه للجمهور هو مسلسل "خلصانة بشياكة" عام 2017 بدور وجدي، والعمل من بطولة أحمد مكي، وشيكو، وهشام ماجد، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد، ومحمد أسامة، وأوس أوس.


هو مسلسل كوميدي يتحدث عن الصراع بين الرجال والنساء لحرب عالمية ثالثة فيموت كل البشر ما عدا عدد من الرجال والنساء في مصر، وتستمر الحرب بينهم.


في العام نفسه شارك في المسلسل الإذاعي "بابي سيتر"، كما شارك في فيلم "الكنز/ الحقيقية والخيال"، وجسد فيها شخصية مونولجست في ملهى ليلى، والفيلم من بطولة محمد سعد، ومحمد رمضان، وهند صبري، وأحمد رزق، وروبي، وأمينة خليل وغيرهم.


ويحكي الفيلم عن حسن بشر الذي يقرر العودة إلى مصر بعد دراسته في أوروبا، ويكتشف أن والده ترك له وصية مسجلة وبرديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت ومذكرات منسوبة للبطل على الزيبق ويحاول البحث عما يربط بينهما.


في عام 2018 شارك أمين في بطولة مسلسل "الوصية" مع الفنان أكرم حسني، وجسد فيها شخصية "سامح" أو "سمسم"، وهو صديق إبراهيم النويري الذي يتوفى والده ويترك له وصية واجبة النفاذ، ويساعده في تنفيذ وصيته حتى يتمكن من الحصول على الميراث.


شارك في هذا العمل ريم مصطفى وأحمد حلاوة، وخالد كمال، وعارفة عبد الرسول، والعمل من إخراج خالد الحلفاوي، وحقق هذا المسلسل  شهرة كبيرة في مصر، والوطن العربي.


بعد نجاحه في تجربته الأولى كبطل في مسلسل شارك كضيف شرف في فيلم "نادي الرجال السري"، كما شارك في مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة"، وشارك في مسرحية "أمين وشركاه" الذي قام بتأليفها بنفسه.


كان التحول المفاجئ لقدرات أحمد أمين التمثيلية حينما شارك في مسلسل "ما وراء الطبيعة" عام 2020 من إنتاج شركة نتفلكس، حيث لعب دور البطولة فيه.


وعلى الرغم من خلفيته الكوميدية، ولكن تم اختيار لأداء دور رفعت إسماعيل وهي شخصية جادة جدًا، وكان هذا العمل بمثابة تحد حقيق بالنسبة لقدراته الفنية، والتي يمكننا أن نقول إنه نجح فيه ببراعة.


المسلسل مأخوذ عن رواية خيالية للكاتب المصري الراحل "أحمد خالد توفيق" وتحكي قصة الطبيب رفعت إسماعيل دكتور أمراض دم مصري لديه قدرات خاصة في حل ألغاز ما ورائية، ويعد هذا المسلسل أول مسلسل مصري من إنتاج شركة نتفلكس.


حقق العمل شهرة كبيرة، ليس فقط في مصر والوطن العربي، وإنما حول العالم، حيث تمت مشاهدته كثيرًا على منصة نتفلكس من عدة دول أجنبية.


انضم أمين بعد ذلك إلى المسلسل الإذاعي "ورطة فنية" في عام 2021، كما شارك في فيلم "برا المنهج" من بطولة ماجد الكدواني، وروبي، وأسماء أبو اليزيد، ودنيا ماهر، وأحمد خالد صالح، وغيرهم.


لم تتوقف سلسلة النجاحات إلى هذا الحد، فقد شارك أمين في مسلسل "جزيرة غمام" الذي كان المسلسل الأنجح في السباق الرمضاني لعام 2022، وقدم فيها شخصية "عرفات" وهو شخص طيب زاهد في الحياة، ويحمل صفات العابد الصوفي، وقد تألق بأداء أذهل المشاهدين.


اقرأ ايضاً : بسمة بوسيل تعلن طلاقها رسميا من تامر حسني والأخير يعلق: "عشرة 12 عاما مش هينة"


في هذا المسلسل قدم أمين لونًا جديدًا عليه لم يقدمه مسبقًا، ليثبت قدرته على التلون لكل دور، فبداية من الكوميديا إلى الدراما والغموض وإلى الطابع الحزين، وعُرفت شخصيته بالحوارات الطويلة والقيام المناظرات في المسلسل.


بعد هذا المسلسل أعلن أمين عن رغبته في تقديم مشروع فني جديد موجه للأطفال، فقد شغل مسبقًا منصب رئيس تحرير مجلة "باسم" للأطفال، وأعرب عن قلقه من المحتوى الفني الذي يُقدم للأطفال لذا شعر بالمسؤولية تجاههم، ولكنه لم يتحدث عن تفاصيل العمل حتى الآن.


تحدث أيضًا عن وجود جزء ثانٍ من مسلسل "ما وراء الطبيعة" ولكن ليس معروفاً متى سيتم إنتاج هذا العمل، مؤكدًا على أن التصوير سيبدأ بمجرد إنقاص وزنه 20 كيلو جرام مرة أخرى ليكون مناسبا لشخصية الدكتور رفعت إسماعيل.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة