سم قاتل يهدد عيلتك إياكي تعملي الحركة دي تاني!!!.. تجنبي “فك اللحوم المجمدة” والدواجن بهذه الطريقة الخاطئة… حافظي على صحتك وصحة أطفالك!!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سم قاتل يهدد عيلتك إياكي تعملي الحركة دي تاني!!!.. تجنبي “فك اللحوم المجمدة” والدواجن بهذه الطريقة الخاطئة… حافظي على صحتك وصحة أطفالك!!!

 تقوم معظم ربات البيوت بتحضير وتجهيز الطعام بصفة يومية لأفراد أسرتها بدون كلل أو ملل حيث تحاول تجهيز العديد من الأكلات والأطعمة في أقل وقت ممكن. 


ضاعت حياتنا بنستعملها في شئ واحد فقط .. استخدامات غير متوقعة لقصافة الأظافر غير المعتاد عليها .. مطلعتش للقص وبس .. اضغط هنا


ولكنها قد ترتكب بعض الأخطاء الشائعة التي قد ينتج عنها أضرار صحية جسيمة منها الطريقة الخاطئة في فك اللحوم المجمدة والدواجن والأسماك عن طريق وضعها في الماء لفترات طويلة حتى الذوبان، وينتج عن هذه الطريقة تلوث اللحوم وانتشار البكتيريا والميكروبات بها مما يؤثر بالسلب على صحة الإنسان وتصيبه بالأمراض.


خطورة فك اللحوم المجمدة بطريقة خاطئة

نتعرف معكم على الأضرار الخطيرة الناتجة عن الطريقة الخاطئة في فك اللحوم المجمدة والأسماك والدواجن من خلال النقاط التالية:


عند ترك اللحوم المجمدة خارج الثلاجة لتذوب في درجة حرارة الغرفة ينتج عنها أضرار صحية جسيمة بسبب أن اللحوم تكون عرضة لنمو البكتريا والفطريات الضارة.

يتكاثر نمو البكتريا والميكروبات عند تجميد اللحوم في درجة حرارة أقل من 4 درجات مئوية تحت الصفر.

في حالة وصول درجة حرارة اللحوم إلى 5 درجات مئوية فذلك معناه دخوله منطقة الخطر البكتيري.


الطريقة الصحيحة في فك اللحوم المجمدة

إليكم الخطوات الصحيحة والصحية في عملية ذوبان اللحوم المجمدة والدواجن نقدمها لكم فيما يلي:


يجب وضع اللحوم المجمدة في الثلاجة تند ذوبانها لكي تفك في درجة حرارة الثلاجة مما يعمل على منع تكون الميكروبات والبكتيريا مما يحمي الجسم من الأمراض الصحية العديدة.

يمكنك استخدام الميكروويف في إذابة التجميد بطريقة سليمة غير ضارة.

لا يجب أن يلامس الماء اللحوم أثناء ذوبانها حتى لا تخلق بيئة مناسبة لتكاثر الجراثيم.





DamascusMs


خدعتنا جميعاً .. صور قديمة لـ ملكة جمال كرواتيا تفضح شكلها الحقيقي.. ستتفاجأون.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة