الألواح الشمسية الشفافة للاستخدام في النوافذ وتزويد منزلك بالكهرباء الكامل

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الألواح الشمسية الشفافة للاستخدام في النوافذ وتزويد منزلك بالكهرباء الكامل

 يعد استخدام الألواح الشمسية الشفافة ، لتحل محل الخلايا الكهروضـــ.ــوئية السليكونية الكلاسيكية ، اقتراحًا ثوريًا ، نظرًا للإمكانات التحويلية التي سيكون لتطبيقها في مدن المستقبل.


شاهد: ياسمين صبري تخطف الأنظار بإطلالة جريئة بالأسود مشابهة لكيم كارداشيان في أحدث ظهور لها (صور) اضغط هنا


تقترح إحدى المبادرات التي تم تطويرها منذ عدة سنوات استخدام أحدث التقنيات لجمع الطاقة الضوئية واستخدامها لاحقًا ، إما من خلال النوافذ أو أي سطح زجاجي ، بغض النظر عن الزاوية ، من خلال ألواح نصف شفافة.



هناك العديد من المشاريع البحثية التي عملت ، على المستوى الهندسي ، على تطوير طرق تسمح بالتقاط طاقة الشمس من خلال أدوات شفافة.



بشكل عام ، تميل معظم هذه الأجهزة ، التي تسمى النظارات الكهروضوئية ، إلى العمل كمكثف شمسي شفاف ، مما يعني أنها مصنوعة لامتصاص أطوال موجية محددة من الأشعـــ.ــة فوق البنفسجية والأشعـــ.ــة تحت الحـــ.ــمراء ، والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، لإنتاج طاقة جاهزة للاستهلاك.



نشأ هذا التطور كنتاج لفترة طويلة من البحث. في عام 2014 ، طور فريق من جامعة ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة أول مكثف شمسي شفاف بالكامل. بحلول عام 2020 ،


تمكنت فرق علمية مختلفة ليس فقط من بلد أمريكا الشمالية ، ولكن أيضًا من أوروبا ، من تطوير زجاج ضوئي شفاف بنسبة 100٪ ، تم إنشاؤه بغرض تحويل أي نافذة أو لوحة زجاجية إلى خلية التقاط للطاقة الشمسية.





بالنظر إلى أنه على المستوى الثقافي ، في جزء كبير من مجتمعنا ، الزجاج حاضر جدًا في العمارة المعاصرة ، يمكن لهذا الحل أن يقدم أول تقدير تقريبي للاكتفاء الذاتي من الطاقة لبعض البنى التحتية



على سبيل المثال ، بفضل هذا النموذج لتوليد الطاقة ، يمكن للمباني الكبيرة في المناطق الحضرية أن تكون قادرة على تزويد نفسها بالطاقة بشكل مستقل ،


مما يقلل من الطلب الذي يقع اليوم على الأنظمة المركزية لشبكة الطاقة ، التي تعمل بالوقود الأحفوري.



كما أفاد فريق ميشيغان المخصص لهذا المشروع ، فإن هذه التكنولوجيا لا تزال في مهدها ، حيث لا يزال هناك تحدٍ يتمثل في زيادة كفاءتها ، والحفاظ على التوازن مع شفافيتها ، والتي تعد أحد العوامل الرئيسية لتسويقها.


في عالم يتزايد قلقه بشأن الاستدامة ، وهو معيار أثر في العديد من المشاريع التي تم تطويرها مؤخرًا ، يمكن أن يقدم هذا الحل بديلاً مثيرًا للاهتمام لتوليد الكهرباء النظيفة بشكل مستقل.


DamascusMs


نسخة طبق الأصل ..! شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها .. شاهد الصور.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة