عنكبوت الطاووس من شدة جماله يقوم بالرقص حتى يلفت نظهر الأنثى لاجتذابها (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عنكبوت الطاووس من شدة جماله يقوم بالرقص حتى يلفت نظهر الأنثى لاجتذابها (فيديو)

 

عنكبوت الطاووس هو نوع من العناكب القفازة، لا يتجاوز حجمه 5 ملم، ويعرف بالاسم العلمي بـ (Salticidae) لهذه العائلة بـ وتعتبر ذكورها أجمل من إناثها، كما يعيش هذا النوع في استراليا.


وتتميز ذكور العناكب عن الإناث بألوانها الزاهية، حيث يقوم الذكر برقصات مميزة ليلفت نظر الأنثى، وإذا ما فشل في مسعاه تقوم الأنثى بافتراسه.


صفاء سلطان ترقص مع ابنتها على أنغام “حالة حلوة” (فيديو)


وتعتبر استراليا الموطن الأصلي لعناكب الطاووس حيث تعيش هذه العناكب في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز .


وتحتوي على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25عنكبوت طاووس ، وبهذا تعتبر عائلة العناكب القفازة أكبر عائلات العناكب لأنها تحتوي على حوالي 13% من أنواع العناكب.


كما تتميز عناكب الطاووس بقوة ابصارها بين العناكب العادية الآخرى، حيث تستطيع مشاهدة فرائسها التي على بعد 20 سم.


سميت باسم عناكب الطاووس ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه الطاووس عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في عناكب الطاووس وفي طيور الطاووس هي مغازلة الأنثى .


عمرها 55 سنة وتقدر ثروتها ب 55 مليون دولار وبدأت حياتها كمدرسة .. 10 معلومات عن الفنانة اللبنانية نجوى كرم الملقبة بـ “شمس الأغنية اللبنانية”

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة