تزوّجت 3 مرات وتوّجت بلقب “ملكة جمال مصر” ورحيل ابنتها زلزل حياتها.. معلومات عن الفنانة داليا البحيري

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّجت 3 مرات وتوّجت بلقب “ملكة جمال مصر” ورحيل ابنتها زلزل حياتها.. معلومات عن الفنانة داليا البحيري


لم تكن من فنانات الصف الأول ولكنها استطاعت بموهبتها أن تدخل إلى عالم الفن وتثبت نفسها فيه، كما نجحت بأدوارها المتنوعة والمركبة أن تصنع لها اسمًا ومكانًا بين نجوم الوسط الفني.


إنها الفنانة المصرية داليا البحيري، التي بدأت مشوارها الفني من خلال العمل بالإعلام ولملامحها الجذابة نالت لقب “ملكة جمال مصر”، الذي مهّد لها الطريق إلى عالم الفن والشهرة.


رغم أدوارها الكوميدية والرومانسية التي نجحت في تقديمها في عدد كبير من الأعمال إلا أن حياة الفنانة داليا البحيري خلف الكاميرا تختلف تمامًا فقد عانت كثيرًا في حياتها خاصة صدمتها الكبرى بوفاة ابنتها.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبزر المعلومات عن الفنانة المصرية داليا البحيري، وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها.


هي ممثلة مصرية ولدت في 15 أكتوبر 1970 بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حصلت على بكالوريوس من كلية السياحة والفنادق.


“من مرشدة سياحية وإعلامية وعارضة أزياء لنجمة”.. مراحل تطوّر داليا البحيري


كانت الفنانة المصرية داليا البحيري تعمل بمهنة بعيدة كل البعد عن الفن، ألا وهي “مرشدة سياحية”، وذلك بعد تخرجها من كلية السياحة والفنادق.


ولكنها لم تستمر في هذه المهنة حيث اتجهت إلى الإعلام فعملت كمقدمة برامج ثم عارضة أزياء، حيث حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، وحازت بالمركز الـ27 في مسابقة ملكة جمال العالم.


وكان لفوزها بهذه المسابقة وعملها بالإعلام تمهيدًا لدخولها إلى عالم الفن، فأصبجت واحدة من أشهر نجمات الوسط الفني، حيث استطاعت خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى الآن في تقديم عدد كبير من الأعمال المميزة بجانب عمالقة من النجوم.


3 رجال في حياة داليا البحيري


تزوّجت الفنانة المصرية داليا البحيري 3 مرات، المرة الأولى من رجل مصري أنجبت منه ابنتها الأولى “خديجة”، التي توفت بعد 8 أشهر من ولادتها.


وبعد وفاة ابنتها قررت داليا الانفصال عن زوجها الأول، وتزوّجت للمرة الثانية عام 2008، من فريد المرشدي، حفيد الفنان الكبير فريد شوقي، ولكنهما انفصلا بعد 5 سنوات وأنجبت منه ابنتها قسمت.


وتزوّجت الفنانة المصرية داليا البحيري، للمرة الثالثة والأخيرة عام 2016 من رجل أعمال اسمه حسن سامي وما زالت على ذمته حتى الآن.



من الولادة للإصابة بمرض نادر.. وفاة ابنة داليا يزلزل حياتها


بعد أن تزوّجت الفنانة المصرية داليا البحيري لأول مرّة أنجبت ابنتها الأولى “خديجة” التي لم تدم فرحة ولادتها إلا شهورًا حتى علمت الأم بمرض طفلتها النادر.


وتحوّلت حياة الفنانة داليا البحيري من الفرحة برؤية طفلتها إلى حزن دائم بعد شهور من الولادة، حيث توفت خديجة بعد 8 أشهر من ولادتها بمرض نادر.


وترك وفاة ابنتها خديجة أثرًا سلبيًا على الفنانة المصرية داليا البحيري حيث تحدثت في لقاء لها عن هذا الأمر الحزين، مؤكدة أن رحيل ابنتها زلزلها نفسيًا كما وصفته بـ”الحادث الأعظم” في حياتها.


لقب “ملكة جمال” يهّد لها طريق الفن  


كان لحصولها على لقب “ملكة جمال مصر” عام 1990، وتتويجها بالمركز الـ27 في مسابقة ملكة جمال العالم في لوس أنغلوس، واحدًا من الأمور التي مهدت لها طريق الفن.


وبدأت الفنانة المصرية داليا البحيري مشوارها الفني عام 2000، وذلك من خلال المشاركة في فيلم “علشان ربنا يحبك” مع واحدًا من أنجح المخرجين المخرج رأفت الميهي.


ولكن لمع نجم داليا وعرفها الجمهور بعدما شاركت في فيلم “محامي خلع” عام 2002، حيث لفتت الأنظار إليها، لتتوالى عليها العروض وتدخل في عالم السينما والتلفزيون وتبدع في أدوار صعبة.


أفلام داليا البحيري


دخلت الفنانة المصرية داليا البحيري إلى عالم التمثيل من خلال السينما، حيث كان أول دور لها في فيلم “علشان ربنا يحبك” ثم جاءت انطلاقتها الأولى في فيلم “محامي خلع” لتبدع بعد ذلك.


ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها داليا كان فيلم “علشان ربنا يحبك”، “محامي خلع”، “سنة أولى نصب”، “الباحثات عن الحرية”، “حريم كريم”، “الغواص”، “كان يوم حبك”.


وشاركت داليا أيضًا في فيلم “أحلام حقيقية”، ولعبت داليا دورًا ملحوظًا في فيلم “السفارة في العمارة”، و”زي الهوا”، و”جوبا”، و”عمليات خاصة”.


مسلسلات داليا البحيري


وكما أبدعت داليا في عالم السينما فقد حصل التليفزيون على نصيب من وجود داليا بداخله فنجحت الفنانة المصرية في تقديم أعمال درامية عديدة واستطاعت أن تجسّد العديد من الأدوار المتنوعة والمركبة.


ومن أبزر المسلسلات التي شاركت في داليا البحيري كان مسلسل “البنات”، “قلبي يناديك”، “علي يا ويكا”، “صرخة أنثى”، “بنت من الزمن ده”، “ريش نعام”، “في غمضة عين”.


وشاركت داليا أيضًا في مسلسل “القاصرات”، وتميّزت في دورها بمسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي”، “للحب فرصة أخيرة”، “أيام العسل”، و”فلانتينو”.


اقرأ ايضاً : 

أدخلها في حالة اكتئاب .. قصة المسجد الذي أحزن الفنانة المصرية أم كلثوم


منحة جامعة محمد بن زايد 2021 | الامارات العربية المتحدة


ليليا الأطرش: ياسر العظمة هو من علمني الفن وقلبي مفتوح للرجل الأصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة