نجلاء فتحي قصة الممثلة المصرية التي تزوجت ٤ مرات واعتزلت الفن

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نجلاء فتحي قصة الممثلة المصرية التي تزوجت ٤ مرات واعتزلت الفن

 


فاطمة الزهراء حسين أحمد، المعروفة بلقب "نجلاء فتحي"، هي ممثلة مصرية وُلِدَت في 21 ديسمبر 1951. تجمع مسيرتها الفنية بين السينما والتلفزيون، وقد عرفت بأدوارها المميزة والعديد من الأعمال التي شاركت فيها.


إليكم أبرز المعلومات عن الفنانة نجلاء فتحي : 


نجلاء فتحي وُلِدَت في مصر لوالدين من أصل شركسي، وتفرق والديها وهي في سن الحادية عشرة. قضت الفترة الأولى بعد انفصالهما مع والدها، ثم عادت للعيش مع والدتها في منزلها في منطقة مصر الجديدة.


عندما كانت في سن الخامسة عشر، اكتشفها المنتج عدلي المولد أثناء تواجدها في الإسكندرية، وهكذا دخلت عالم التمثيل بتشجيع من الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، الذي كان صديقًا لعائلتها.


فيما يتعلق بحياتها الشخصية، تزوجت نجلاء فتحي لأول مرة في سن الثامنة عشر من المهندس أحمد عبد القدوس، وكان هذا الزواج سريًا وانتهى بسرعة. ثم تزوجت عام 1973 من سيف أبو النجا وأنجبت ابنتها الوحيدة ياسمين قبل أن ينتهي الزواج بعد أربع سنوات. في زواجها الثالث، تزوجت من أمير سعودي وعاشت معه لفترة في باريس والقاهرة قبل أن ينتهي هذا الزواج أيضًا.


أما في زواجها الأخير، تزوجت عام 1992 من الإعلامي حمدي قنديل، وما زالا معًا حتى تاريخ كتابة هذا المقال.


بدأت نجلاء فتحي مشوارها الفني في عام 1996 من خلال فيلم "الأصدقاء الثلاثة" حيث قامت بأداء دور "زهرة". وشاركت أيضًا في فيلم "أفراح" إلى جانب نجوم السينما حسن يوسف وعادل أدهم وسمير غانم عام 1968.


تواصلت مشاركتها في الأفلام خلال السنوات اللاحقة، حيث شاركت في أعمال مثل "نص ساعة جواز"، "غرام تلميذة"، "صراع المحترفين"، "أسرار البنات"، "ابن الشيطان" في عام 1969، و"نهاية الشياطين"، "حياتي"، "حرامي الورقة"، "أوهام الحب"، "امرأة زوجي"، "المراية"، "المجانين الثلاثة" في عام 1970.


واستمرت نجلاء فتحي في تقديم أدوار متنوعة، حيث شاركت في العديد من الأفلام خلال السنوات التالية، منها "ولد وبنت والشيطان"، "موعد مع الحبيب"، "رحلة لذيذة"، "حسناء المطار" في عام 1971، وفي عام 1972 شاركت في "من البيت للمدرسة"، "عاشقة نفسها"، "شباب يحترق"، "حب وكبرياء".


اقرأ ايضاً : صباح الجزائري بإطلالة وردية والجمهور يعلق: باربي الشـاشة السـورية والعـربية الصـبـوحة (صور)


تضم قائمة أعمال نجلاء فتحي العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، منها "صابرين"، "حب أحلى من الحب"، "الرداء الأبيض"، "لا يا من كنت حبيبي"، "لا وقت للدموع"، "قمر الزمان"، "سنة أولى حب"، "سونيا والمجنون"، "جنون الحب"، "وداعًا للعذاب"، "رحلة النسيان"، إلى جانب العديد من الأعمال الأخرى.


في مجمل مسيرتها الفنية، شاركت نجلاء فتحي في أكثر من 70 فيلمًا سينمائيًا، وقامت بإعادة تمثيل عدة أفلام قديمة بطولتها سابقًا للفنانة فاتن حمامة، مثل فيلم "حب وكبرياء" وفيلم "ارحم دموعي".


إلى جانب أعمالها السينمائية، شاركت أيضًا في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها "لف ليلة وليلة"، "زي القمر"، "اللحظات الأخيرة".


لقد نالت نجلاء فتحي جوائز عديدة خلال مسيرتها الفنية، منها جائزة أفضل ممثلة في عدة مهرجانات فنية، مما يؤكد تميزها واستمرار نجاحها في عالم الفن.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة