بتعرفة واحدة تغطي دمشق وGPS للمراقبة.. منظومة “تاكسي سيرفيس” تبصر النور قريباً

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بتعرفة واحدة تغطي دمشق وGPS للمراقبة.. منظومة “تاكسي سيرفيس” تبصر النور قريباً

تعمل محافظة دمشق على تطبيق فكرة منظومة “تاكسي سيرفيس” رغم إخفاقها بتطبيقه خلال الفترة السابقة، بعد أن بات إيجاد الحلول لأزمة المواصلات في العاصمة وريفها ضرورة ملحة.


وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة دمشق مازن دباس في حديثه لـموقع “أثر”، أن لون “تاكسي سرفيس” لن يتغير وإنما فقط اللصاقة المخصصة بها ستكون مختلفة عن “التاكسي العادي”، لافتاً إلى اللون لم يحدد بعد.


وأكد دباس أنه سيتم توزيع اللصاقات المخصصة بها على أبواب السيارة من الداخل والخارج وتتضمن خط السير والتسعيرة، بحيث لا يمكن لهذه “التاكسي” أن تعمل على خط آخر غير المحدد لها، بتسعيرة محددة لهذه المنظومة وقدرها 300 و400 ليرة حسب الخط.


وأشار إلى أن هناك “تكاسي” قادمة من محافظات أخرى أصحابها لا يعملون، لذلك تم تقديم فرصة عمل لهم وزيادة مواصلات المواطنين في وقت واحد، مضيفاً: “هناك عدد كبير من هذه السيارات بانتظار الموافقات الرسمية اللازمة لمباشرة عملها”، متوقعاً أن تنطلق هذه المنظومة بين الأسبوعين والشهر.


وحول الآلية التي ستعمل عليها، لفت دباس إلى أن نقطة الانطلاق ستكون جسر الرئيس، وساحة المواساة وساحة جرمانا، في حين يسمح بتوقف هذه “التاكسي” على طول الخط والتعرفة واحدة دون تجزئة.


ولفت دباس إلى أن مراقبة عمل هذه المنظومة من مسؤولية المرور، إضافةً إلى أجهزة التعقب GPS التي تعمل عليه المحافظة حالياً ستضبط عملها بشكل أكبر.


كما أكد أن هذه المنظومة لا تتعارض مع الوضع الأمني، لأن هناك قيود لعملها، فكل سائق يتم تسجيل جميع المعلومات الخاصة به وبالسيارة، واللصاقة المخصصة بها تثبت أن السيارة معروفة بالنسبة للمرور والمحافظة.


وفكرة تشغيل المنظومة تمتد سنوات إلى الوراء لتخفيف مشكلة النقل في شوارع دمشق وريفها، لكن دراستها طالت فيما يتعلق بخطوط النقل التي ستعمل عليها المنظومة والتسعيرة التي سيدفعها الراكب، وضعف إقبال السائقين عليها نتيجة انخفاض التعرفة.


اقرأ ايضاً : 

لأوّل مرة طبيب سوري يشارك في عـ.ـملية زرع قلب من مـ.ـتبرع مـ.ـتوفي لمـ.ـريض على مضخة خارجية.


التقديم على منحة حكومة أذربيجان الممولة بالكامل 2021 "لا تشترط اللغة"


الجمـعية الفلكية السـورية جسـم مضـيء سيمـر فــوق سـوريا لمـدة 4 ايـام متتـالية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة