انقطاعات طرقية، تنين بحري، وقطع مياه الشرب.. العاصفة الجوية تشتد..

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

انقطاعات طرقية، تنين بحري، وقطع مياه الشرب.. العاصفة الجوية تشتد..


 على وقع الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس، فقد حصلت انهيارات على بعض الطرقات المؤدية لمناطق المحافظة بالإضافة لتشكل سيول جارفة ما أدى لانقطاع الطرق، بالإضافة إلى تضرر المزروعات في قرية هيشة نتيجة تعرضها لتنين بحري.


وقال رئيس الوحدة الإرشادية في قرية المنطار الطبيب اليطري منهل الحرز لـ “أثر”: “التنين البحري الذي ضرب ظهر اليوم قرية الهيشة بجانب معسكر الطلائع أدى إلى تضرر كبير في 40 بيت بلاستيكي وأنفاق مزروعة بالباذنجان والبندورة والكوسا”.


وأشار الحرز إلى أن الأضرار طالت البيوت البلاستيكية كبيرة من ناحية الهياكل والنايلون والمزروعات التي كانت بطور الانتاج.


بالتوازي مع ذلك، تسببت الأمطار الغزيرة بانقطاع طريق صافيتا – طرطوس أمام الحركة المرورية نتيجة السيول، وقال رئيس مجلس بلدة يحمور حسن قاسم لـ “أثر”: إن الأمطار والسيول الغزيرة المحملة بالحجارة والصخور القادمة من القرى الجبلية كرم بيرم والديرون أدت إلى قطع طريق صافيتا- طرطوس، كما أدت كثافة الأتربة والحجارة إلى إغلاق عبارات التصريف بشكل كبير.


وأضاف قاسم: على الفور قمنا بإحضار تركس و(باكر) كبيرين وفتحنا الطريق مع عمال البلدة وذلك بالتنسيق مع فرع الطرق المركزية وتم فتح العبارات وتعزيل المصارف والطريق الآن سالك من الاتجاهين.


كما انقطع الطريق عند مفرق دوير الشيخ سعد مقابل نقليات القدموس بالإضافة لطريق عام طرطوس الدريكيش.


وبسبب عكارة المياه الناتجة عن الهطولات المطرية الغزيرة، أفاد المهندس نزار جبور مدير عام مؤسسة مياه الشرب في طرطوس بأنه تم إيقاف ضخ المياه بشكل مؤقت من ينابيع الدلبة، الديرون، حاج حسن، قنية.


اقرأ ايضاً : 

تحديث تطبيق "وين" الخاص بمشروع البطاقة الذكية


سوريا تتأثر بمنخفض قطبي بارد..واحتمالية هطول الثلج في دمشق لاول مرة منذ سنوات


الليلة يبدأ منخفض جديد شديد البرودة.. وثلوج متوقعة في عدة مدن



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة