مـ.ـسؤولة في الأمـ.ـم المتحـ.ـدة تنتـ.ـصر لسـ.ـوريا و تطالب برفع العـ.ـقوبات عنها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مـ.ـسؤولة في الأمـ.ـم المتحـ.ـدة تنتـ.ـصر لسـ.ـوريا و تطالب برفع العـ.ـقوبات عنها

 دعـ.ـت خبـ.ـيرة الأمم المتحـ.ـدة في مجال حقوق الإنـ.ـسان، ألينا دوهـ.ـان “الولايـ.ـات المتحـ.ـدة الأمـ.ـيركية”، إلى رفـ.ـع العـ.ـقوبات أحـ.ـادية الجـ.ـانب “قـ.ـانون قيصـ.ـر”، المفـ.ـرو



ضة على “سـ.ـوريا”، لكونها قد تمـ.ـنع إعادة بناء البـ.ـنية التحـ.ـتية في البـ.ـلاد والتي تد مـ.ـرت جـ.ـراء الحـ.ـر ب.


وأضافت “دوهان”، وهي المقررة الخاصة للامـ.ـم المتـ.ـحدة المعنية بالتأثـ.ـير السـ.ـلبي للعـ.ـقوبات القسـ.ـرية الأحادية على التمـ.ـتع بحقـ.ـو.ق الإنـ.ـسان، خلال بيان لها الثلاثاء أن «العـ.ـقوبات تنتـ.ـهـ.ـك حقـ.ـوق الإنسـ.ـان للشعب السـ.ـوري الذي د .مـ.ـرت بلاده ما يقرب من 10 سـ.ـنوات من الصـ.ـراع المسـ.ـتمر».



شاهد بالصور والفيديو .. الفنان تيم حسن يبكي ويحمل نعش صديقه وعرابه حاتم علي خلال جنازته وسط دمشق .. اضغط هنا للمشاهدة


وأعربت عن قلـ.ـقها من أن يؤ دي قـ.ـانون قيصـ.ـر للعـ.ـقوبات الأمـ.ـيركية على “سـ.ـوريا”، إلى تفـ.ـا قم الوضـ.ـع الإنسـ.ـاني المتـ.ـر دي أسـ.ـاساً في البـ.ـلاد، خصوصا في ظـ.ـل جـ.ـائحة كـ.ـورونا، وتعـ.ـريض الشـ.ـعب السـ.ـوري لخـ.ـطر أكبر من انتـ.ـهـ.ـاكات حقوق الإنسان، مضيفة أن «تطبيق القـ.ـانون قد يـ.ـؤ دي إلى تفـ.ـا قم الأ زمـ.ـة الإنسـ.ـانية القائمة ، مما يحـ.ـرم الشعب السـ.ـوري من فـ.ـرصة إعـ.ـادة بناء بنـ.ـيته التحـ.ـتية الأساسية».


ما يثـ.ـير قلـ.ـق “دوهان” بشكل خاص، «هو الطريقة التي يتعامل بها قـ.ـانون قيصـ.ـر مع حقـ.ـوق الإنسـ.ـان ، بما في ذلك حقـ.ـوق الشـ.ـعب السـ.ـوري في السكن والصـ.ـحة ومستوى معيـ.ـشي لائق والتنـ.ـمية. يجب على الحكـ.ـومة الأمـ.ـريكية ألا تضع عـ.ـقبات في طريق إعادة بناء المستـ.ـشفيات لأن نقص الرعـ.ـاية الطـ.ـبية يهـ.ـدد حق جميع السـ.ـكان في الحيـ.ـاة».


وأضافت أنه يجب احترام حقـ.ـوق الشعـ.ـب السـ.ـوري في السـ.ـكن اللائـ.ـق، وضمان حصوله على الخدمـ.ـات الأساسية، مضيفة أن “سـ.ـوريا” «تحتاج إلى أن تكون قـ.ـادرة على الوصول إلى المسـ.ـا عدات الإنسـ.ـانية الضـ.ـرورية وإعادة بناء البـ.ـنية التحـ.ـتية الأسـ.ـاسية في البلاد ، مع الاعتـ.ـماد على المسـ.ـا عدات الخـ.ـارجية. من الواضح أن وز.ارة الخـ.ـزانة الأمـ.ـريكية قد صنـ.ـفت المـ.ـصرف المركزي السـ.ـوري على أنه مشـ.ـتبه به في غسـ.ـل الأموال ، يخلق عـ.ـقبات غير ضـ.ـرورية في معـ.ـالجة المسا عدات الخـ.ـارجية السـ.ـورية والتعـ.ـامل مع الوار.دات الإنسـ.ـانية».


مالم يعرض على التلفاز وباء يسبب هلوسة توقعات صادمة ليلى عبد اللطيف 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة