بيان هام من مدير مخابز دمشق !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بيان هام من مدير مخابز دمشق !!


اصدر اليوم مدير مخابز دمشق السيد نائل سمندر تحدث فيه عن أحوال المخابز والاعطال الحاصلة فيها وموعد اصلاحها وعن حالات الازدحام الشديد .. إليكم البيان : 

● لا توجد أفران مغلقة في مدينة دمشق بسبب عدم توفر مادة الدقيق، وفرن مساكن برزة توقف بسبب الصيانة واليوم عاد واستأنف عمله.

● في مدينة دمشق لدينا حوالي 29 مخبزاً، وجميعهم يعملون ويغطون كل أحياء المدينة.

● لا يوجد أي نقص في كميات الدقيق، و المؤسسة السورية للحبوب ترسل الكميات المطلوبة.

● أحد أهم أسباب الازدحام على الأفران هو ارتفاع أسعار #الخبز السياحي والصمون، الأمر الذي دفع المواطنين للعودة إلى الخبز التمويني.

اقرأ ايضا : محروقات دمشق توضح حول أزمة البنزين وموعد انتهائها 

● موضوع الازدحام صعب السيطرة عليه، وبحسب الاحصائيات عبر البطاقات الذكية، 40 % من البطاقات التي حصلت على مادة الخبز من أفران مدينة دمشق عائدة إلى مناطق خارجها وهو ما يلعب دورا أيضاً في حدوث الازدحام.

● لا يوجد أي انقطاع بالكميات المحددة من مادة المازوت المخصصة للأفران، لكن هناك بعض الصعوبات بسبب انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي يضطرنا إلى تشغيل المولدات في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تسبب الكثير من الأعطال.

● عطل كبير أصاب فرن العدوي أمس الإثنين، الأمر الذي يرجح توقفه لمدة أربعة أو خمسة أيام لحين اصلاح العطل، وسنعمل على إرسال كميات من الخبز لتباع بجانب الفرن لتأمين أهالي المنطقة خلال هذه الفترة.

● تراجعت جودة الخبز قليلا بسبب الاعتماد على القمح القاسي نتيجة عدم توفر القمح الطري، إضافة إلى عوامل فنية تتعلق بالمطاحن التي ترسل الدقيق. 

هام :  البدء بتأهيل عدة طرق في مدينة دمشق

● خلال الفترة القادمة سيعود الخبز إلى جودته الطبيعية حيث يجري العمل على إيجاد حلول. 

● يتم أخذ الإجراءات القانونية بحق باعة ربطات الخبز أمام الأفران بشكل مستمر، حيث يتم تحويلهم إلى القضاء المختص.

● لا توجد أي تعليمات بتخفيض عدد الربطات، ومن حق كل مواطن 4 ربطات يومياً، ونرجو من كل شخص لا يحصل على الربطات المستحقة من قبل أي فرن، التواصل معنا فورا ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

● البطاقة الذكية نظمت عملية توزيع الخبز وحدت من عملية الهدر، وأنا مع تحديد كمية المخصصة من ربطات الخبز لكل بطاقة بحسب عدد أفراد الأسرة.



أخبار العاصمة دمشق

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة