السعودية تسمح لشاحنات الترانزيت السورية بالمرور في أراضيها بعد منـعها لسنوات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السعودية تسمح لشاحنات الترانزيت السورية بالمرور في أراضيها بعد منـعها لسنوات

 افتتحت السلـ.ـطات الأردنية، الأحد، معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب على الحدود السورية الأردنية، وذلك بعد حوالي الشهر من إغلاقه بسبب الإجـ.ـراءات الاحتـ.ـرازية للتصدي لفاـ.ـيروس الوباء...



بدورها، أوضحت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا نجوى الشعار، في تصريح خاص لـ “سبوتنيك”، أن حركة عبور الشاحنات من دول الخليج إلى سوريا ثم إلى لبنان لم تتوقف خلال الفترة الماضية، حيث استمر مرور الشاحنات عبر الأراضي السورية، فيما توقف فقط خروج الشاحنات من الأراضي السورية بعد قرار السلطات الأردنية إغلاق معبر جابر.

عاجل جداً من وزارة الصحة .. اضغط هنا

وأشارت الشعار إلى أنه وبعد افتتاح المعبر، دخلت حوالي 200 شاحنة من الشاحنات التي كانت عالقة على الحدود إلى الأراضي الأردنية، مبينةً أن غالبية هذه الشاحنات كانت لبنانية محملة ببضائع مختلفة، وشاحنات خليجية تحتوي على بضائع سورية، إضافة إلى الشاحنات السورية، حيث اتجهت إلى دول الخليج عبر الأردن.


وأكدت الشعار أن الحركة عادت طبيعية على معبر نصيب، حيث أصبح هناك عدد كبير من الشاحنات التي تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، منوهة إلى وجود تسهيلات في الاجراءات على طرفي الحدود لعبور الشاحنات، وأضافت أن البضائع الأكثر التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى من البضائع.

منحة دراسية الى أفضل جامعات استراليا .. اضغط هنا للتفاصيل والتسجيل

وأضافت مدير اتحاد شركات شحن البضائع، أن دمشق لم تغلق حدودها أمام الشاحنات القادمة من دول الخليج طيلة الأعوام السابقة، حيث كانت تدخل الشاحنات الخليجية إلى الأراضي السورية وتحمّل البضائع وتعود، بينما الشاحنات السورية كانت شبه متوقفة عن العمل لأنها كانت ممنوعة من الدخول إلى الأراضي الأردنية أو السعودية، حيث كانت تتم عملية مناقلة بالمعبر وتفرغ بضائع الشاحنات السورية في المنطقة الحدوية الفاصلة، وتنقل إلى شاحنات أخرى ليصار إلى نقلها إلى داخل الأراضي الأدرنية ومنها إلى دول الخليج العربي.


وبيّنت الشعار أن هذا الاجراء إضافة إلى قرار فتح معبر جابر أمام الشاحنات السورية وغيرها، خفّف من الضغط على حركة التجارة ونقل البضائع في سوريا وساهم بتنشيطها، حيث يعتبر معبر نصيب أحد أهم المعابر لدخول وخروج البضائع من وإلى الأراضي السورية.

هل فقد ايمن رضا ذاكرته ؟ اضغط هنا للتفاصيل

ولفتت مديرة اتحـاد شـركات شحن البضـائع خلال حديـثها لـ “سـبوتنيك”، إلى أن سائقي الشـاحنات السورية كانوا لا يعطون تأشـيرة دخول “فيزا” إلى دول الجوار، لكن مؤخراً أصدرت المملـكة العربية السـعودية قراراً بمنـح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة على الحدود السعودية الأردنـية، الأمر الذي يخوله عبور الأراضي السعودية إلى دول الخـليـج، ما سهـل على سائقي الشاحنات، حيث كان القرار بالنسبة لهم بمـثابة الإنـجاز.



واخيراً خبر مفرح الى الشعب السوري الف مبروك .. انقر هنا لمعرفة الخبر

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة