شاب سوري ينجح بإدخال زراعة نبتة جديدة إلى قاموس الزراعة في أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

شاب سوري ينجح بإدخال زراعة نبتة جديدة إلى قاموس الزراعة في أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات

 

لقد تم تسليط الضوء على نجاح شاب سوري في وسائل الإعلام الأوروبية، حيث نجح في تقديم إضافة ثمينة لعالم الزراعة في أوروبا من خلال فكرة أتت إليه من وطنه سوريا. يعكس هذا الإنجاز قدرة الشاب السوري على الاستفادة من خبراته وأفكاره لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع الجديد الذي يعيش فيه.


الشاب السوري “سلوان أحمد”، الذي يقيم كلاجئ في ألمانيا، استجاب لحنينه إلى الأطعمة التي كان يعشقها قبل سنوات من اللجوء، وقرر أن يتخذ خطوة فعالة بزراعة محاصيل تجلب له السعادة والفائدة في فناء منزله.


انطلق “أحمد” في مشروعه بزراعة تشكيلة متنوعة من الخضروات التي كانت نادرة في ألمانيا، وتصدرت هذه القائمة نبتة “الملوخية” التي طالما افتقدها بسبب عدم وجودها في القارة الأوروبية.


في حديثه لوسائل الإعلام الغربية، يقول الشاب السوري إنه قام ببداية هذا المشروع لأن لديه رؤية واضحة لتطوير الزراعة بشكل عام، نابعة من تجاربه وعمله في حقل والده وجده في سوريا منذ طفولته.


اقرأ ايضاً : كنز بـ 100 مليون دولار.. صياد غطس لتخليص مرسات قاربه فحالفه الحظ بكنز لا يقدر على تصديقه العقل


وأضاف “أحمد” بأنه بالمثابرة والتعب ومتابعة العمل نجح في تحقيق حلمه وتمكن من زراعة العديد من النباتات والخضروات التي تشتهر بها سوريا في الأراضي الألمانية، لاسيما نبتة “الملوخية”.


وأشار الشاب إلى أن الشعب الألماني وبعد تذوقه لطعم الملوخية أحب طعمها وأصبح العديد من الألمان يطلبونها باستمرار، حيث لاقت اهتماماً كبيراً منهم.


ولفت إلى أن العديد من الألمان توجهوا لزراعة الملوخية في فناء منازلهم أو في حقولهم الصغيرة، وأرادوا تعلم كيفية زراعتها بعد تجربتها وهي مطبوخة.


ونوه “أحمد” إلى أنه نجح أيضاً بزراعة العديد من الخضروات على الطريقة السورية في ألمانيا، حيث زرع البطيخ الأصفر والباذنجان السوري والكوسا الصغيرة والطماطم والخيار البلدي.


وبحسب الشاب السوري فإنه اتجه نحو إنشاء مشروع جديدة أطلق عليه اسم “الحديقة الدولية” بعد نجاح تجربة زراعة العديد من الخضروات والنباتات الجديدة في ألمانيا.


وأكد الشاب أن المشروع الجديد يتيح لعشاق الزراعة ويقدم لهم مساحات زراعية صغيرة من أجل أن يزرعوا فيها ما يشتهون من المزروعات لتكون بمثابة متنفس حقيقي لهم.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة