لهواتف أندرويد.. ميزة حصرية مهمة من واتساب انتظرها المستخدمون طويلاً

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لهواتف أندرويد.. ميزة حصرية مهمة من واتساب انتظرها المستخدمون طويلاً

 

بدأ واتساب WhatsApp، العمل على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بقفل محادثات محددة باستخدام بصمات أصابعهم أو رمز المرور.


وقد اكتشف موقع "Wabetainfo"، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، أن خدمة التراسل الفوري تختبر ميزات خصوصية جديدة قيد التطوير حاليا، بالإضافة إلى الإعلان الأخير عن وظيفة خصوصية للمحادثات الجماعية، والقدرة على إرسال الرسائل الصوتية التي يستطيع المستلم تشغيلها مرة واحدة فقط.


اقرأ ايضاً : حل نهائي لمشكلة الذاكرة ممتلئ..يوجد 22 تطبيقًا مثبت مسبقاً على هاتفك يمكنك حذفه لزيادة الذاكرة بشكل أكبر


هذا ورصد Wabetainfo الميزة الأخيرة في الإصدار التجريبي WhatsApp beta، ضمن التحديث الذي يحمل الرقم 2.23.8.2 من على نظام التشغيل أندرويد والمتوفر على متجر Google Play.


وبينما لا تزال الميزة قيد التطوير حاليا، يعد واتساب بتقديم طبقة إضافية من الأمان للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على أمان محادثاتهم الحساسة، من خلال منحهم القدرة على قفل دردشة محددة باستخدام بصمات الأصابع أو رمز المرور.


وسوف تعمل ميزة الدردشة المقفلة على تعزيز خصوصية المستخدم، من خلال السماح للمستخدمين بقفل الدردشات الأكثر خصوصية لديهم مباشرةً ضمن جهة اتصال الدردشة أو معلومات المجموعة، وبمجرد قفل الدردشة، لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام بصمة المستخدم أو رمز المرور، مما يجعل من المستحيل تقريبا على أي شخص آخر فتح الدردشة.


ولحماية خصوصية المستخدم، لا يمكن فتح الدردشة المقفلة بدون بصمة إصبع أو رمز مرور، إذا حاول شخص ما الوصول إلى دردشة مقفلة بدون الرمز اللازم، سيحصلون على خيار مسح الدردشة لفتحها.


وتساعد هذه الميزة أيضا في الحفاظ على خصوصية الوسائط، لأن ملفات الوسائط، مثل الصور ومقاطع الفيديو، لا تتوفر تلقائيا في معرض الهاتف.


اقرأ ايضاً : كل هذه السنوات و أنت تشاهد فيديوهات اليوتوب بطريقة خاطئة ، اكتشف هذه الطريقة التي ستغير حياتك


وبعد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المقفلة، فإنها ستكون متاحة فقط ضمن تلك الشاشة، وبعد قفل الدردشة، فإنه لن يسمح بالوصول إليها إلا باستخدام بصمة الأصبع أو رمز المرور، وإذا حاول شخص ما الوصول إلى الهاتف وأخفق في توفير المصادقة اللازمة، فسيطلب منه مسح الدردشة لفتحها.


وبينما لا تزال الميزة قيد التطوير، فإنها تعد بتقديم طبقة أخرى من الخصوصية للمحادثات الحساسة، من خلال منع الآخرين من قراءة رسائلهم، يمكن للمستخدمين حماية خصوصيتهم والحفاظ على أمان محادثاتهم.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة