من مواليد اللاذقية عام 1977 و نشأت في أسرة لها تاريخ عريق في الأدب والفن .. تعرف على أهم 10 معلومات عن الممثلة سلاف فواخرجي التي لقبت بـ شهرزاد الشاشة العربية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد اللاذقية عام 1977 و نشأت في أسرة لها تاريخ عريق في الأدب والفن .. تعرف على أهم 10 معلومات عن الممثلة سلاف فواخرجي التي لقبت بـ شهرزاد الشاشة العربية

 

سلاف فواخرجي


من الممثلات اللاتي أثبتن تفوقاً وتميزاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة الممثلة السورية سلاف فواخرجي والتي لُقبت بشهر زاد الشاشة العربية، وقد تميزت بالعديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية خلال العقد الأخير، مما جعل لها مكانة كبيرة في الدراما العربية، وخلال هذا المقال نتناول


 أهم 10 محطات في حياة الممثلة السورية سلاف فواخرجي.


نشأت في أسرة سورية لها تاريخ عريق في الأدب والفن


ولدت سلاف فواخرجي في عام 1977م في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، وأبيها هو الناقد السينمائي محمد فواخرجي، وأمها ابتسام أديب وهي أديبة وكاتبة، ولديهم أخ شقيق يعمل في الإمارات وأختى نهى وهي غير شقيقة وقد توفيت في العام 2016.


فيلم الترحال كان محطتها الأولى نحو الانطلاق


درست سلاف فواخرجي في كلية الآداب جامعة دمشق تخصص الآثار وتخرجت منها عام 1998م ودرست بعدها الفنون التشكيلية في معهد أدهم إسماعيل.


ليلى عبد اللطيف توقعت وصدمت الجميع وصدقت !! (فيديو)


وخلال الدراسة في الكلية أختارها ريمون بطرس للمشاركة في فيلم الترحال والذي كان كان أول أدوارها وتميزت خلاله ولفتت الأنظار بشدة، خاصة المخرج عبد اللطيف عبد الحميد الذي اختارها لتقدم دوراً هاماً في فيلم نسيم الروح.


سلاف فواخرجي لها بصمات مميزة منذ البداية في الدراما السورية


لقد كانت سلاف فواخرجي منذ عام 2000 لها دور مميز وبارز في انتشار وقوة وتميز الدراما السورية التي استمرت في التميز والإبداع وتقديم مسلسلات متميزة وقوية لا تقل تميزاً عن باقي المسلسلات العربية الأخرى، حيث قامت بالاشتراك في مسلسلات عودك رنان وباب الحديد وسيرة آل جلالي وقلب دافئ وتلك الأيام وبنت الضرة وثلوج الصيف وخان الحرير والحقيبة الضائعة وسري للغاية، كما شاركت في مسلسل مبروك بالإشتراك مع عبد المنعم عمايري ومن تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي ثم مسلسل أحلام لا تموت وكان المسلسل في 2001م، مسلسل الفصول الأربعة وهو مسلسل اجتماعي من تأليف وليد سيف وإخراج حاتم علي.


وهذه المسلسلات الاجتماعية كانت سلاف فواخرجي أحد العلامات لتميزها، ولكنها لم تنل شهرة كبيرة كباقي المسلسلات التي شاركت فيها بعد ذلك.


المسلسلات التاريخية السورية كانت سبباً في شهرة سلاف فواخرجي


إن المسلسلات التاريخية السورية كانت لها بصمات كبيرة في الدراما العربية، لكن يبدو أنها لم تكن الفائدة الوحيدة، بل إنها كانت أيضاً سبباً في شهرة العديد من الممثلين والممثلات ومن ضمنهم سلاف فواخرجي.


وقد شاركت سلاف في العديد من المسلسلات مثل مسلسل صلاح الدين الأيوبي أحد أشهر وأفضل المسلسلات السورية التاريخية حيث أنتج في عام 2001 وكانت سلاف تقوم بدور هديرنا كنديسة وقد نالت إعجاب الجميع في هذا الدور.


ولم تكتف بذلك بل شاركت في مسلسل صقر قريش في دور دلل الجارية الخاصة للأمير عبد الرحمن الداخل أمير الأندلس والذي قام بدوره الممثل السوري جمال سليمان، وقد قدمت دوراً رائعاً.


ثم قدمت في العام 2004 أهم أدوارها على الإطلاق في المسلسلات التاريخية السورية حيث وصلت تلك المسلسلات إلى ذروة تميزها وانتشارها مع مسلسل شهرزاد والتي قامت ببطولته سلاف في دور شهرزاد وقدمت دوراً لا ينسى به العديد من التعقيدات التي أثبتت موهبتها الفنية عن جدارة للجميع سواء للنقاد والجمهور.


ولم ينتهي عام 2005 إلا بعد أن شهد تميزاً من نوع فريد لسلاف عندما أدت أشهر أدوارها في تلك المرحلة في مسلسل ملوك الطوائف وهو دور اعتماد الرميكية زوجة المعتمد بن عباد والذي قام بدوره تيّم حسن، حيث نال المسلسل شهرة واسعة وهي قصة تاريخية رائعة عن مرحلة ملوك الطوائف التي شهدتها الأندلس.


وفي نفس العام أيضاً شاركت جمال سليمان في مسلسل عصي الدمع، وكان مسلسلاً مميزاً أيضاً.


نالت العديد من الجوائز عبر بوابة أسمهان


من الأدوار الرائعة التي قدمتها سلاف فواخرجي ونالت بسببه شهرة كبيرة خارج سوريا، مسلسل أسمهان الذي قامت ببطولته الأساسية، وهو مسلسل يحكي قصة المطربة أسمهان، وهو مسلسل مصري تم عرضه في عام 2008، ونال نجاحاً كبيراً كان السبب في نيل العديد من الجوائز حيث حازت سلاف فواخرجي جائزة أدونيا للدراما السورية أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل أسمهان.


مسلسل كليوباترا .. أهم مسلسل قدمته سلاف فواخرجي في تاريخها


ليلى عبد اللطيف تضرب من جديد .. الذي قالته هذه المرة لا يصدق !!


وهو مسلسل مصري يحكي قصة الملكة كليوباترا التي تولت عرش مصر ووقعت في حب القائد العسكري الروماني مارك أنطوني ثم تهزم من الجيش الروماني الذي يحتل مصر، وقد نتج المسلسل في عام 2010، وكان من إخراج زوجها وائل رمضان.


وكان هذا المسلسل بوابة سلاف فواخرجي ومن قبله مسلسل أسمهان ليتعرف الجمهور المصري عليها، ومن بعدها بدت سلاف مرحلة جديدة حيث شاركت في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.


لها القليل من الأفلام السينمائية لكنه ذات أدوار مؤثرة


شاركت سلاف فواخرجي في العديد من الأفلام السينمائية لكنها قليلة العدد بالنسبة للمسلسلات التي شاركت فيها، فمن تجاربها السينمائية فيلم الترحال وهو أول عمل تقوم به وفيلم نسيم الروح وحسيبة والهوية، لكن من الأفلام التي حققت جزءً من شهرتها فيلم حليم، وهو الفيلم المصري الذي يحكي عن قصة حياة عبد الحليم حافظ من بطولة أحمد زكي وقد شاركت فيه سلاف في دور جيهان أحد الفتيات التي كان يحبها عبد الحليم في إحدى مراحل حياته، كذلك فيلم ليلة البيبي دول وهو فيلم مصري يحكي قصة غزو العراق بطولة نخبة كبيرة من الفنانين مثل نور الشريف ومحمود عبد العزيز وقد شاركتهم سلاف في دور مميز لها.


في حضرة الغياب والولادة من الخاصرة .. أعمال ساهمت في شهرة سلاف في العالم العربي


مسلسل في حضرة الغياب والتي قامت فيه بدور ريتا حبيبة الشاعر الفلسطيني محمود درويش كانت دجوراً مميزاً قدمها للجمهور العربي في شكل مميز وجديد، و بعدها شاركت الممثل السوري الشهير عابد فهد في مسلسل الولادة من الخاصرة والذي نال شهرة كبيرة في حينه.


حياتها الزوجية ما بين الاضطراب إلى الاستقرار


تعرفت سلاف فواخرجي على زوجها المخرج وائل رمضان أثناء اشتراكها في مسلسل الجمل في عام 1999م وقد تزوجا بعدها وعاشا حياة مستقرة نوعا ما لعدة سنوات وأنجبت منه حمزة وعلي، ولكن في العام 2004 انفصلا وانتهى الزواج، لكن بعد سنوات طويلة عادا مجدداً بعد فترة من الصداقة بينهما على حد قولها في أحد التصريحات التلفزيونية مؤخراً. لتنهي العلاقة مرة اخرى هذا العام.


سلاف فواخرجي مخرجة


تقوم حالياً سلاف فواخرجي بإخراج أولى أعمالها التلفزيونية في مجال الإخراج، لكن لا يوجد تفاصيل حول العمل حتى الآن.



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة