أول كــوكب ملائـم لحيـاة الإنسـان نـاسا تكشـف عـن الأرض الجـديدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أول كــوكب ملائـم لحيـاة الإنسـان نـاسا تكشـف عـن الأرض الجـديدة

 

واخيراااا خبر مُبشر للشعب السوري سيفرحكم جداً ..💛 .. اضغط هنا

نشـ.ـرت مونت كارلو الدوليـ.ـة تقريـ.ـرا عن “الأر.ض الجـ.ـديدة” و هو الاسـ.ـم الذي أطلـ.ـقته وكـ.ـالة الفـ.ـضاء الأمـ.ـريكية “نـ.ـاسا” على كـ.ـوكب جـ.ـديد كشـ.ـفت عنه، وعـ.ـزت ذلك إلى وجود أهـ.ـم عنـ.ـصر من عناصر الحيـ.ـاة عليه لاحتوائه على ميـ.ـاه سـ.ـائلة ودرجـ.ـة حـ.ـرارة مــ.ناسبة لحيـ.ـاة الإنسـ.ـان.


وقالت وكالة “ناسا” في خبـ.ـر مقتـ.ـضب نشـ.ـر على موقعها الرسمي، إن الكـ.ـوكب Kepler-22b، هو أول كـ.ـوكب يعتبر صالحا للسـ.ـكن. وأشارت إلى أن هذا الكـ.ـوكب يدور في نطاق صالح للسـ.ـكن بسبب احتـ.ـوائه على مـ.ـسطحات مـ.ـائية ودرجـ.ـة حـ.ـرارته الملائـ.ـمة للإنسـ.ـان. وكشـ.ـفت مهمة “كيبـ.ـلر” التابعة لوكـ.ـالة “سـ.ـانا” أن الكـ.ـويكب يمكن أن يحتـ.ـوي على الميـ.ـاه السـ.ـائلة، وهي من أهم عنـ.ـاصر الحيـ.ـاة. وأكدت “نـ.ـاسا” دوران هذا الكـ.ـوكب في نطـ.ـاق ملائـ.ـم من نجـ.ـمه الشـ.ـمسي، ما يجعل هذه المـ.ـسافة مـ.ـلائمة جـ.ـدا لتشكل الميـ.ـاه السـ.ـائلة.


وأوضـ.ـحت “ناسا” أن حجـ.ـم هذا الكـ.ـوكب الخارجي يبلغ 2.4 ضعـ.ـف حجـ.ـم الأر.ض، مما يجعله أصغـ.ـر كـ.ـوكب موجـ.ـود حتى الآن، يدور في منتصف المنـ.ـطقة (المـ.ـسافة) الصـ.ـالحة للسـ.ـكن لنجـ.ـم مثل شـ.ـمسنا. وتبلغ حـ.ـرارة الكـ.ـوكب نحو 22 درجـ.ـة مـ.ـئوية، وهي أيضا درجـ.ـة حـ.ـرارة مناسبة للحيـ.ـاة، وسيعـ.ـزز تواجـ.ـد المياه السـ.ـائلة من فـ.ـرص وجـ.ـودها أيضا أو تشـ.ـكلها.





ولم يتمكن العلـ.ـماء منذ اكتشـ.ـاف الكـ.ـوكب في عـ.ـام 2011، عندما رصـ.ـده تلـ.ـسكوب “كيبـ.ـلر” التابع لوكـ.ـالة الفـ.ـضاء الأمـ.ـريكية، من معرفة ما إذا كان الكـ.ـوكب يتكون في الغـ.ـالب من تركـ.ـيبة صـ.ـخرية أو غـ.ـازية أو سـ.ـائلة. لكن الصـ.ـور الملتـ.ـقطة للكـ.ـوكب تؤكد وجـ.ـود غيـ.ـوم مـ.ـشابهة جدا لغـ.ـيوم كـ.ـوكب الأرض، وغـ.ـلاف جـ.ـوي كما هو واضـ.ـح الصـ.ـورة التي التقـ.ـطتها مـ.ـركبة الفـ.ـضاء.


للمغتربين .. افضل تطبيقين مكالمات تعمل بدون تقطيع في سوريا ولا تحتاج الى بروكسي.. 💕 .. اضغط هنا للاطلاع والتحميل..

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة