منخفض جوي شديد البرودة يدخل سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منخفض جوي شديد البرودة يدخل سوريا

 أكّد المتنبئ الجوي زكريا العيسى لتلفزيون الخبر أنّ “اليوم الأربعاء هو بداية للمنخفض الجوي الذي ستمر به البلاد”، مبيناً “أنّ فعالياته من المتوقع أن تبدأ الساعة الثالثة ظهراً في المناطق الساحلية”.


وأشار العيسى إلى أنّ “الأمطار ستمتد إلى معظم المناطق في البلاد وستكون غزيرة وذروتها يوم الأحد القادم، وتستمر حتى يوم الثلاثاء”، متوقعاً ” هطلات ثلجية على المناطق المرتفعة”.


وفيما يتعلق بنشاط الرياح، أوضح العيسى أنّه “سيكون هناك نشاط واضح للرياح بسرعة مقدرة بـ 70 كيلومترات في الساعة”.


📌 لكل شخص ما استلم كامل مخصصاته من البطاقة الذكية 🔖 إليكم تحديث تطبيق “وين” لمتابعة تحديث مخصصاتك واستلامها بسرعة أكبر 🛒 .. اضغط هنا


وتميل درجات الحرارة للانخفاض وتوقعت المديرية العامة للأرصاد أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً وأن تتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل المطر بدءاً من المناطق الساحلية والغربية ومساء يشمل المناطق كافة .


الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم وتوقعات بأمطار غزيرة ليلاً


تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي/ 3-6/ درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً.





وتوقعتالمديريةالعامة للأرصاد الجوية أن تتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل المطر بدءاً من المناطق الساحلية والغربية من البلاد، ليمتد الهطل تدريجياً لباقي المناطق خلال ساعات المساء.


وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول الى جنوبية غربية معتدلة خلال ساعات المساء والليل، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج مساءً.


بالنسبة ليوم غد الخميس يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وتساقط حبات البرد خاصة في المناطق الساحلية.


كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز (70) كم/سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.


تصريحات مفاجئة من الملك السعودي حول الحلول في سورية ..اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة