معلومة أي طـرف يجب إزالـ.ـته من البطارية في السيارة حتى لا يفـرغ

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

معلومة أي طـرف يجب إزالـ.ـته من البطارية في السيارة حتى لا يفـرغ

 يواجـ.ـه معظم سـ.ـائقي السيارات حقيقة أنه يتعين عليهم إعادة ضبـ.ـط البطـ.ـارية لمنع تفـ.ـريغها تمامًا. وبالطبع ، يقوم جميع مالكي السـ.ـيارات بهذا الإجراءات في الوقت الذي يناسبهم.


يفصل البعض من الطرف المؤشر بعلامة زائد ، بينما يستخدم البعض الآخر في فصل الطرف بعلامة ناقص ، والبقية يفصل بشكل عام من كلا القطبين بشكل عشوائي.


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


وفي هذا التقرير تطـ.ـرق موقع المكتبة العربية الروسية إلى موضوع تفريغ البطـ.ـارية عند عدم استخدامها لفترة طويلة ، وما الذي يجب فصله للحفاظ عليه في حالة شحـ.ـن: اي طرف الموجب ام السالب .


في معظم الحالات ، يجب إزالة الاقـ.ـطاب فقط بسبب ان عـ.ـد.م استخدام السيارة لفترة طويلة. يمكن للبطاريات الجيدة أن تحـ.ـافظ على الشـ.ـحن لمدة 2-3 أشهر مع عدم استخدام السيارة ، بالطبع ، إذا لم يكن هناك تسـ.ـر.ب ، لأن البطارية ستفقد شحـ.ـنتها ، ولكن بعد عدة أيام.





علاوة على ذلك ، يوجد في بعض السيارات استهلاك للكهـ.ـرباء لم يمنعه السـ.ـائق بشكل صحيح. لذلك ، من أجل منع التفـ.ـريغ السريع للبطـ.ـارية ، لن يكون ذلك ممكنًا إلا من خلال إعادة ضبط الاقطاب.


يقع استـ.ـهلاك الكهرباء الرئيسي على الاقطاب و يتم إنفـ.ـاق الحصة الضئيلة المتبقية من الكهـ.ـرباء على داخل البطارية لهذا السبب بالذات ، بعد فترة ، يذهب شـ.ـحن البطارية إلى الصفر.

خلال فترة طويلة من عدم استخدام السيارة ، يبقى هناك شـ.ـحنة فيها ، مما يؤدي إلى تفـ.ـريغ البطارية عند التوصيل.


إلى جانب ظهور الحاجة إلى شحـ.ـن البطارية باستمرار ، ينشأ عدد من النتائج السـ.ـلبية الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كان مستوى الشحن منخفضًا ، فقد تبدأ عملية تكون كبـ.ـريتات الألواح ، أي أن الكبـ.ـريت يبدأ في التحول إلى بلـ.ـورات ويظهر كتـ.ـرسب على الأجزاء المعـ.ـدنية.

مع الكبـ.ـريت ، يتم تقليل التشغيل العادي للبطارية بشكل كبير ، ويصبح استرداد الشحنه غير واقعي. لهذا السبب ، لا ينصح بتفريغ البطـ.ـارية تمامًا.


من أجل الحفاظ على البطارية، يمكن فصل كل من الاقطـ.ـاب السالب والموجـ.ـب بشكل صحيح.

أن خبـ.ـراء السيارات ذوي الخبـ.ـرة ينصحونك بفصل القطب السالب اولا”، في هذه الحالة ، سيتم تقليل التسـ.ـر.ب ، وستختفي الآثـ.ـار الضـ.ـارة على البطارية.


يمكن أن يظـ.ـل الطرف الموجب متصلاً ، إذا تمت إزالـ.ـة الطرف السالب ، فلن يستهـ.ـلك الكثير من الشحنه في السيارة .


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة