البرلمان في المانيا يقترح ترحيل لاجئين سوريين خطرين الى هذه المناطق في سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

البرلمان في المانيا يقترح ترحيل لاجئين سوريين خطرين الى هذه المناطق في سوريا

 ذكرت الإذاعـ.ـة الألمـ.ـانية وذلك عبر موقـ.ـعها الرسمي أن كتـ.ـلة الاتـ.ـحاد النيابية في البرلـ.ـمان الألمـ.ـاني اقتــ.رحت ترحيـ.ـل المجـ.ـرمين من اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين إلى بلدهم، موضـ.ـحة أن الأشخاص الذي يمكن أن تكون حيـ.ـاتهم معـ.ـرضة للخطـ.ـر لكونهم مطلـ.ـوبين للسـ.ـلطات السـ.ـورية يمكن أن يتم ترحيلـ.ـهم إلى المناطق التي تسـ.ـيطر عليها تـ.ـركيا في شمال سوريا.





ونقل الموقع عن نـ.ـائب رئيـ.ـس المجمـ.ـوعة البرلـ.ـمانية للاتحـ.ـاد فـ.ـراي تورسـ.ــتن، قوله: “ينبـ.ـغي التحقق ما إذا كان بإمكان ألمانيا إعادة المهـ.ـددين بالخـ.ـطر إلى المنطقة التي تسـ.ـيطر عليها تركيا شمال سوريا.

في حين قالت مجموعة حـ.ـز.ب “الخـ.ـضر” في البرلمـ.ـان الألمـ.ـاني إن اقتـ.ـراح ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين حتى الخطـ.ـرين إلى سوريا مخـ.ـالف للقـ.ـانون والدستور.


ونوهت إلى أن جميع التقارير الواردة من وزارة الخـ.ـارجية حول تقييم الوضـ.ـع في سـ.ـوريا تؤكد أن سـ.ـوريا ليست بلداً آمـ.ـناً، لافتة إلى أنه بالنسبة لما يتعلق بالشمال السوري هناك مجموعـ.ـات تصـ.ـنف على أنها إرهـ.ـابية تلاحق المعـ.ـارضين أيضا.


وبحسب الموقع دعـ.ـا أن وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الألمـ.ـانية هايكـ.ـو ماس إلى رسم صورة مفـ.ـصلة وشاملة للوضع في سوريا بأسرع وقت ممكن.

إلى ذلك، أفادت متـ.ـحدثة باسم وزا.رة الخـ.ـارجية أن الوضع في سوريا لا يزال معـ.ـقدا ولا يمكن ترحـ.ـيل أحد في ظل الوضع الراهـ.ـن.


وأضافت “ليس لدينا عـ.ـلاقات دبلـ.ـوماسية مع دمشق.

وكان وزيـ.ـر الداخـ.ـلية الألمـ.ـاني هو.رست زيهو.فر ألمح إلى إمـ.ـكانية رفع حـ.ـظر ترـ.ـحـ.ــيل اللاجـ.ـئين السوريين إلى سوريا، وخاصة للمجـ.ـرمين والخطـ.ـيرين أمـ.ـنياً.


وقال زيهـ.ـوفر في تصريـ.ـحات لوكالة الأنـ.ـباء الألمانية “د.ب.أ” يـ.ـوم الجمعة “سأدعو إلى أن نفحص مستقبلا، على الأقل بالنسبة للمجرـ.ـمين والخـ.ـطيرين أمـ.ـنيا، ما إذا كان من الممكن ترحـ.ـيلهم إلى سوريا وذلك بدلاً من فـ.ـرض حـ.ـظر عام على التـ.ـرحيل”.

وكال.ات


حادثة فلكية سيشهدها العالم الشهر القادم لاول مرة منذ 800 سنة .. اضغط هنا


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة