لليوم الرابع على التوالي.. غرام الذهب يسجل تراجع في الأسواق السورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لليوم الرابع على التوالي.. غرام الذهب يسجل تراجع في الأسواق السورية

تراجع سعر الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم الاثنين، بمقدار ألفي ليرة سورية، بعد أن كان قد سجل الأحد سعراً قدره 136 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.


ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سورية حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 134 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 114 ألف و857 ليرة سورية، بعد أن كان 116 ألف و571 ليرة سورية للغرام الواحد.


في حين، انخفض سعر الأونصة الذهبية السورية لتصل إلى سعر قدره 4 مليون و870 ألف ليرة سورية وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1771.98 دولاراً.


أما فيما يخص أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية مليون و96 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و144 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و96 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 979 ألف ليرة سورية.


وكانت جمعية الصاغة أصدرت أمس الأحد نشرة استثنائية بالأسعار، على الرغم من أن أسعار الذهب عادةً لا تصدر في مثل هذا اليوم كونه عطلة رسمية، لا سيما أن أسواق بورصة الذهب العالمية مغلقة، وهي تستقي تسعيرتها منها.


وأرجع رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي مؤجراً سبب انخفاض المبيعات إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجات الغلاء التي تضرب كل شيء والأسعار الفالتة من العقال والمنطلقة على هواها في الأسواق.


وسبق أن اعتبر جزماتي أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية.


اقرأ ايضاً : 





تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة